إماراتي يتمكّن مِن تخطّي أعلى 3 قمم في أوروبا وإفريقيا والخليج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إماراتي يتمكّن مِن تخطّي أعلى 3 قمم في أوروبا وإفريقيا والخليج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إماراتي يتمكّن مِن تخطّي أعلى 3 قمم في أوروبا وإفريقيا والخليج

الشرطي أول أحمد زين اليافعي
أبو ظبي - فلسطين اليوم

تمكن الشرطي أول أحمد زين اليافعي من الإدارة العامة لأمن المطارات، في تحدّ ابتدأه منذ بداية العام الجاري 2018 احتفاءً بعام زايد وترويجا للهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي، من تخطي 3 من أعلى القمم العالمية في قارة أوروبا "قمة البرس"، وقارة أفريقيا "قمة كلمنغارو" ومنطقة الخليج العربي "قمة جبل شمس".

وتمكن الشرطي اليافعي الجمعة، من تحقيق إنجازه الثالث هذا العام بعد تمكنه من صعود قمة البرس الأعلى في أوروبا والبالغ ارتفاعها 5642 مترا في رحلة استمرت لمدة 6 أيام، تمكن خلالها من التغلب على صعوبات العواصف الثلجية والرياح القوية وانحدار القمة، وما رافق الرحلة من تحدي صعوبات في التنفس جراء نقص الأوكسجين.

ورفع الشرطي اليافعي شعار عام زايد وشعار الهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي على قمة البرس محتفلا بالإنجاز الجديد له في أقل من عام، واستغل فرصة وجوده في المنطقة المحاذية للجبل ليقدم للسكان توعية حول احتفاء الدولة بعام زايد الخير والهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي.

إشادةوأشاد العميد محمد أحمد بن ديلان المزروعي مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في الوكالة، بالمثابرة والإصرار والتحدي التي يمتلكها الشرطي اليافعي وحرصه على أن يحتفي بعام زايد على أعلى القمم العالمية، وأن يروج للهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي التي تم إطلاقها مع بداية العام الجاري تنفيذا لاعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استراتيجية الهوية المؤسسية لشرطة دبي.

قمة كلمنغارووتمكّن الشرطي أول اليافعي في وقت سابق من رفع علم شرطة دبي وشعار عام زايد على أعلى قمة جبلية في أفريقيا "جبل كلمنغارو" في تنزانيا على ارتفاع 5895 مترا عن سطح الأرض.

وأشاد الشرطي اليافعي بالدعم الكبير الذي قدمته له القيادة العامة لشرطة دبي لخوض تجربة الصعود إلى جبل "كلمنغارو"، وذلك تحفيزا له بعد نجاحه في صعود قمة جبل شمس في سلطنة عُمان الشقيقة التي تعتبر أعلى قمة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبشأن تجربة صعوده إلى "جبل كلمنغارو"، قال اليافعي إن الرحلة استمرت 6 أيام متتالية، موضحا أن التحدي الأكبر الذي واجهه تمثل في تعرضه بصحبة فريق مرشدي الرحلة لعاصفة في اليوم الرابع، الأمر الذي دفعهم للجوء إلى أحد الكهوف المعدة خصيصاً لمتسلقي الجبل لحين هدوء العاصفة، مبينا أن التحدي الثاني تمثل في حدوث بعض الانهيارات الثلجية القريبة من القمة ما عرقل بعض الشيء حركة المسير.

وأضاف أن الصعوبات الأخرى التي واجهته تمثلت في نقص الأوكسجين في قمة الجبل وانخفاض الضغط الجوي، الأمر الذي يدفع الشخص إلى الشعور بالإعياء، إلى جانب انخفاض درجات الحرارة إلى معدل 16 درجة تحت الصفر لدرجة تجمد المياه المستخدمة في الشرب

.واستغلّ اليافعي رحلته إلى "جبل كلمنغارو" في تعريف سكان القرى المحاذية للجبل أيضاً بعام زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة، والترويج للهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي وذلك عبر توزيع هدايا بسيطة على السكان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إماراتي يتمكّن مِن تخطّي أعلى 3 قمم في أوروبا وإفريقيا والخليج إماراتي يتمكّن مِن تخطّي أعلى 3 قمم في أوروبا وإفريقيا والخليج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday