معايعة تبحث مع رئيس منظمة السياحة العالمية سبل التعاون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معايعة تبحث مع رئيس منظمة السياحة العالمية سبل التعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معايعة تبحث مع رئيس منظمة السياحة العالمية سبل التعاون

وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة
رام الله - فلسطين اليوم

بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، مع رئيس منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي سبل التعاون المشترك في المجال السياحي وهنأت معايعة، بولوليكاشفيلي خلال الاجتماع الذي جرى بينهما في العاصمة الاسبانية مدريد بحضور سفير دولة فلسطين لدى اسبانيا كفاح عودة، لمناسبة تولية منصب رئيس منظمة السياحة العالمية خلفا للدكتور طالب الرفاعي.

وأكدت أهمية الاستمرار بالجهود الرامية لتحقيق التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين خاصة في ظل ما يعانيه قطاع السياحة والتراث الثقافي الفلسطيني من معيقات وإجراءات سببها الاحتلال، بعد حصول فلسطين على لقب الوجهة السياحية الأكثر نموا في النصف الأول من العام 2017 بحسب احصائيات منظمة السياحة العالمية، هذه الاحصائيات والتي تؤكد أهمية هذا القطاع على مستوى العالم

وتحدثت معايعة عن صورة الأوضاع والجهود والنجاحات التي حققها قطاع السياحة والآثار في فلسطين، مؤكدة إصرار هذا القطاع على الاستمرار بالعمل والازدهار والتطور إلى حين تحقيق ما يصبوا آلية من نجاحات.

وأكدت أهمية الاستمرار بالعمل على تغيير الصورة النمطية السائدة عن السياحة في فلسطين، وإعطاء صوة حقيقية وواقعية عن فلسطين وعن القطاع السياحي الفلسطيني من خلال انتهاج مجموعة من الأنماط السياحية الجديدة كليا لفلسطين والتي عملت على إثراء السلة السياحية الفلسطينية، فضلا عن الاستمرار بسياسة فتح أسواق سياحية جديدة للسياحة الوافدة إلى فلسطين وتحقيق التشبيك المباشر مع مختلف القطاعات السياحية من مختلف دول العالم وتطوير زيارات تعريفية للأعلام السياحي وكالات السياحة من مختلف دول العالم للاطلاع عن ما يمتلكه القطاع السياحي الفلسطيني من إمكانيات.

وتباحث الجانبان الحديث حول أهمية التعاون المشترك بين الطرفين وأهمية تفعيل العلاقات الثنائية في المجال السياحي، وخاصة بعد الانتصارات التي حققتها فلسطين في الأمم المتحدة، وكذلك سبل تعميق التعاون مع منظمة السياحة العالمية وخاصة في الجوانب التقنية والتدريبية لكوادر وزارة السياحة من أجل رفع الكفاءة والأداء والاستفادة من الخبرة الطويلة لمنظمة السياحة في هذا المجال.

بدوره، أعرب رئيس المنظمة عن سعادته لاستضافة معايعة والوفد الفلسطيني في مدريد، مشيرا إلى أهمية فلسطين بالنسبة للسياحة الدولية لما تمثله وما تحويه من مواقع دينية وتراثية فريدة وهامية على مستوى العالم، مؤكدا عمله توفير كل السبل الممكنة للمساهمة في تعزيز العلاقة مع الجانب الفلسطيني وتشجيع السياحة الدينية والثقافية إلى فلسطين.

وفي سياق آخر، أطلعت معايعة وزيرة الدولة الاسبانية للشؤون السياحية ماتيلدا باستورا عن آخر التطورات والمشاريع والإنجازات التي حققها قطاع السياحة والتراث الثقافي في فلسطين في الفترة الأخيرة.

وأكدت معايعة خلال اللقاء الذي حضره السفير عودة أن حصول فلسطين على الوجهة السياحية الأكثر نموا في النصف الأول من العام 2017، ويؤكد جدية فلسطين وقطاعها السياحي الخاص بالقفز فوق كل العقاب التي تعترض طريق هذا القطاع وذلك لتحقيق النجاح بكون هذا القطاع هو الأهم على مستوى المنطقة في ظل التغيرات والتحديات التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط، موجهة الدعوة لنظيرتها الاسبانية لزيارة فلسطين والاطلاع على إمكانيات هذا القطاع الواعد.

وتباحث الطرفان في سبل دعم جهود فلسطين في استقطاب المزيد من الوفود السياحية ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطيني، لما لذلك من أهمية في التأكيد على قوة وحضور القطاع السياحي الفلسطيني جنبا إلى جنب نظرائه من القطاعات السياحية العالمية الأخرى، علاوة على ما سيحققه من نمو في الدخل القومي الفلسطيني، إضافة للتباحث في سبل دعم الجهود الرامية لتحقيق التشبيك المباشر بين القطاعين السياحيين الفلسطيني ونظيره الاسباني والتي ستؤدي لرفع إعداد الوفود السياحية الإسبانية المقبلة لفلسطين وسيحقق نموا بأعداد الوفود القادمة لفلسطين.

من جهتها، أكدت الوزيرة الاسبانية أهمية الاستمرار في عملية التعاون الثنائي المشترك والاستمرار في الجهود الرامية لتحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الاسباني ونظيرة الفلسطيني، ودعم لجهود تنظيم زيارات مشتركة للأعلام السياحي للاطلاع عن كثب على ما يمتلكه القطاع السياحي الفلسطيني من إمكانيات ومواقع دينية وسياحية واثرية وذلك بالشراكة بين الطرفين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معايعة تبحث مع رئيس منظمة السياحة العالمية سبل التعاون معايعة تبحث مع رئيس منظمة السياحة العالمية سبل التعاون



GMT 08:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يثمن بالموقف السعودي الدائم تجاه القضية الفلسطينية

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو هولي يدعو "الأونروا" للعدول عن قراراتها التقشفية

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشوبكي يبحث فرص تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شامية يلتقي المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday