ملحم يؤكد ان 250 عاملا سيتم استلامهم وسيوضعون في مراكز الحجر برام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ملحم يؤكد ان 250 عاملا سيتم استلامهم وسيوضعون في مراكز الحجر برام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملحم يؤكد ان 250 عاملا سيتم استلامهم وسيوضعون في مراكز الحجر برام الله

ل الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم
رام الله ـ فلسطين اليوم

 قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن 250 عاملا يعملون في مسلخ الدواجن في منطقة "عطروت"، سيتم استلامهم ، بالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية ووزارة الصحة، وسيوضعون في مراكز الحجر بمدينة رام الله لأخذ عينات منهم. وأوضح، خلال الإيجاز الصحفي المسائي،  أنه في حال ظهرت نتيجة الفحوصات إيجابية على بعض هؤلاء العمال فسيتم تحويلهم إلى الحجر الصحي في المراكز المعتمدة والتابعة لوزارة الصحة، أما من تظهر نتيجة فحوصاته سلبية، أي غير مصاب بفيروس كورونا، فسيتحول إلى الحجر المنزلي في منزله.

وبين ملحم أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 160 مصابا بعد تسجيل 5 إصابات جديدة بعد ظهر اليوم لأربعة عمال من قريتي دير جرير وسنجل شمال شرق رام الله، ولزوجة أحد العمال من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، وجميعهم من العمال العاملين في مسلخ "عطروت" للدواجن. وقال: "نحن كسبنا معركة لكننا لم نربح الحرب، واجراءاتنا الوقائية هي استباقية، ولكننا لم نكسب في الحرب الكونية التي يشنها بضراوة فيروس كورونا، هذا العدو الخفي على البشرية، ونتأمل ان تنتصر عليه البشرية ويجنبها الله كل مكروه".

وتابع أنه ورغم تسجيل الإصابات الخمس بعد ظهر اليوم، "لكن كل الأمور تحت السيطرة ما دمنا نفحص، وبدون ما نكون نختبر لن نتمكن من محاربة هذا العدو الخفي، ووجود الماسحات التي أسعفتنا لنمارس درجة عالية من الاختبار". وقال إن وزارة الصحة "ستعمل أكثر من 500 مسح في القرى المحاذية للخط الأخضر لنطمئن على أهلنا هناك". وأوضح أن "هناك فريق عمل ينجز ويتعب قبل المؤتمرات الصحفية كفريق، ونطمح ان يكون معنا الدكتور كمال الشخرة يوميا للإجابة عن الاسئلة المرتبطة بالوباء".

وقال ملحم إننا حريصون على عمالنا و"سننزلهم بأفخم فنادق رام الله لأخذ العينات قبل ما نحدد مصيرهم، منهم ممكن يروح على بيته ويخضع لحجر بيتي، ومنهم من يمكن أن يقيم بالفندق 14 يوما أو أكثر حتى يتعافى، ومن الممكن أن يعود 30 ألف عامل وهذه هي خاصرتنا الرخوة، وهم فخرنا ولكن هم نقطة ضعفنا ومكمن قلقنا، وحتى نتجنب هذا القلق ونجعل ضعفنا قوة، نريد الوعي من  العمال وأهلهم، والالتزام من المجتمع المحلي أفرادا وهيئات ومؤسسات أن توفر لهؤلاء العمال ما يجنبهم من نشر الوباء، لأن دخولهم وخروجهم، دون وعي بمخاطر الخروج يساهم في نشر الوباء، ويجب أن نلتزم حتى نكون أمناء للحفاظ على أبنائنا ومجتمعنا، ونراهن دائما على وعيكم والتزامكم وقبولكم بالتعليمات الحكومية".

 وأشار إلى قرار رئيس الوزراء محمد اشتية على تشكيل صندوق "وقفة عز"، لجمع التبرعات والمساعدات التي تقدم من القطاع الخاص للمجتمع الفلسطيني خلال حالة الطوارئ من أجل دعم المجهود الوطني لمواجهة الفيروس وأثاره، وسيكون الصندوق برئاسة رجل الأعمال طلال ناصر الدين ويضم عدة شخصيات من القطاع الخاص.

وبين أن وظيفة الصندوق هي جمع التبرعات لتصرف في دعم الاحتياجات الطبية والعائلات المعوزة، وسيكون له حساب خاص سيعلن عنه، وسيتم التعامل مع تبرعات القطاع الخاص بشكل مركزي. وبين أن أجهزة التنفس التي أعلن عن إنتاجها محليا تخضع للتجربة في وزارة الصحة، ولم يصدر بعد قرار بخصوصها. وقال إن رئيس الوزراء يتابع قضية الأسرى في سجون الاحتلال وهناك تواصل مع مندوب منظمة الصحة العالمية لتكون هي المظلة المشرفة فيما يتعلق بالأسرى، وهم من أولى أولوياتنا.

قد يهمك أيضا : 

  ملحم يؤكد أن أسير محرر من بين المصابين الـ15 بكورونا

  ملحم يعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بيتونيا يرفع إجمالي الإصابات إلى 161

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملحم يؤكد ان 250 عاملا سيتم استلامهم وسيوضعون في مراكز الحجر برام الله ملحم يؤكد ان 250 عاملا سيتم استلامهم وسيوضعون في مراكز الحجر برام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday