اللحام يتحدث عن بنود صفقة القرن وخطوة الرئيس وانتفاضة الفلاشا
آخر تحديث GMT 13:50:56
 فلسطين اليوم -

اللحام يتحدث عن بنود صفقة القرن وخطوة الرئيس وانتفاضة الفلاشا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللحام يتحدث عن بنود صفقة القرن وخطوة الرئيس وانتفاضة الفلاشا

رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام
بيت لحم - فلسطين اليوم

استعرض رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام بنود صفقة القرن، ملخصها بـ : رؤية جديدة للشعب الفلسطيني، ومشروع اقتصادي مبني على رؤية تتجاهل الاحتلال ويختصر المشاكل في الجوانب الاقتصادية يدفع لثلاث اتجاهات: العمل جيدا، وأخذ القروض، وتسجيل الأراضي في الضفة الغربية.

وتحدث اللحام لبرنامج "الحصاد" عبر فضائية معا حول ما هي صفقة القرن التي نشرها جرينبلات، مشيراً إلى أنّ كاتب مشروع صفقة القرن إما مجنون أو عبرقي، فالحديث يدور عن 50 مليار لدعم الاقتصاد والشعب والحقوق، من خلال اطلاق العنان للامكانيات الاقتصادية، وخلق فرص تعليمية جديدة وتطوير القطاع الصحي، وتوفير أكثر من مليون وظيفة في الضفة والقطاع، وخفض معدل البطالة والفقر، ومضاعفة امدادات المياه الصالحة للشرب، وتقديم 590 مليون منحة ميسرة.


ويرى أنّ هذه الخطة الموضوعة تهدف إلى تحويل المجتمع الفلسطيني إلى قطاع خاص، لافتا إلى أنّه لغاية الان لم يسمع احد أن أي اسرائيلي وافق على صفقة القرن ولم تعلن اسرائيل أي شيء حول موقفها منها.

وتابع: وجهة نظري ليست اميركا من سيقرر تطبيق صفقة القرن بل إسرائيل.

وتحدث اللحام عن لقاء الرئيس مع الصحفيين قبل عدة ايام مركزا في حديثه حول "إلى أين نحن ذاهبون؟"، وقال إن الرئيس يؤكد على رفضه الحديث عن علاقة شخصية بينه وبين الرئيس ترامب لان القضية قضية وطن، وإن الرئيس ذاهب لمجلس الامن وإلى أكثر من دولة عظمى لرعاية ملف السلام، والرئيس مستمر بالتشديد على رفض قبول استلام اموال المقاصة من إسرائيل منقوصة.

وتابع: وجهة نظري أن حركة حماس مشارك اساسي في رفض صفقة القرن من خلال رفضها اقامة دويلة في قطاع غزة، وبالتالي الموقف الفلسطيني موحد من قبل كل الفصائل في افشال صفقة القرن.

وتحدث اللحام عن طائفة الفلاشا وانتفاضتها في إسرائيل ضد العنصرية على خلفية مقتل احد ابناء الطائفة على يد شرطي إسرائيلي، وقال: لا اراهن على هذه الطائفة؛ لأنها مهشمة ومشغول عليها لتخدم بعبودية دولة الاحتلال، وتستخدم للابتزاز الجنسي والاغتصاب وتنشر إسرائيل ابناء هذه الطائفة في الاماكن الخطرة على خط النار.

وأضاف أنها طائفة غير واعية مستهكلة، ولا يوجد لها قيادة أو ممثلين لها، حتى اليهود الشرقين لم يقفوا معهم ويطمعون بالفتتات من الدولة العبرية، وايضاً اليهود الغربيين يتعاملون معهم بازدراء.

وتطرق اللحام إلى موضوع تراجع القوة الشرائية في الأسواق والمخاوف ازاء ذلك، داعيا إلى اعداد دراسات من خلال مراكز الابحاث الموثوقة وتقديم ارقام للجمهور لفهم وضع القوى الشرائية وبالتالي التعرف على المستوى الاقتصادي وافاقه.

وأشار إلى أن هناك حاجة لاعادة التوجيه النفسي للسوق الفلسطيني، وتحديد الاساسيات والاولويات في المشتريات والنفقات والتركيز على القضايا الاساسية.

وحول ملف ارشيف النكبة الذي كشفه تحقيق صحيفة هآرتس العبرية وما شمله من "قتل ونهب وإغتصاب"، اشار اللحام إلى أنّ ارشيف النكبة سرقه الاحتلال من خلال المصادرة المتكررة لمقتنيات المراكز والجامعات الفلسطينية، مضيفاً أن ارشيف الفلسطينيين موجود في الجامعة العبرية، وارشيف واثار العرب في بريطانيا وفرنسا.

وقال إن القانون في إسرائيل يجيز الاطلاع على الارشيف بعد 30 عاما لذلك خشيت اسرائيل من وصول الكثير من الوثائق التي توثق جرائم العصابات الصهيونية والمجازر التي ارتكبتها ضد الفلسطينيين وعملت على اخفائها.

وتطرق اللحام في البرنامج إلى ملفات اخرى من بينها: (خرج الجميع من غزة وطاردتهم ولم تخرج منهم) و(الاحتباس الحراري .. طقس فلسطين لم يعد معتدلا).

قد يهمك أيضًا 

مسؤول أميركي يهدّد السلطة الفلسطينية في حال رفض "صفقة القرن" 

 منظمة التحرير تُحذِّر من فرض الاستسلام الفلسطينين تحت غطاء "صفقة القرن"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللحام يتحدث عن بنود صفقة القرن وخطوة الرئيس وانتفاضة الفلاشا اللحام يتحدث عن بنود صفقة القرن وخطوة الرئيس وانتفاضة الفلاشا



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday