أبو بكر يتفقد مراكز الفرز والحجر الصحي في المدينة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو بكر يتفقد مراكز الفرز والحجر الصحي في المدينة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو بكر يتفقد مراكز الفرز والحجر الصحي في المدينة

محافظ طولكرم عصام أبو بكر
طولكرم ـ فلسطين اليوم

تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، مراكز الفرز والحجر الصحي والعلاج لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، في مبنى جمعية الصم والبكم في ضاحية اكتابا شرق المدينة، ومبنى الإدارة في المنطقة الحرفية بضاحية ارتاح جنوبها، والتي جهزتها بلدية طولكرم بالتعاون مع المجتمع المحلي. وأكد المحافظ أبو بكر توجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء محمد إشتية، باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى المتابعة الدائمة والمستمرة من القيادة، مثمنا جهود بلدية طولكرم والمجلس البلدي والمجتمع المحلي ولجنة الطوارئ على المبادرة بتجهيز هذه المراكز الثلاثة ووضعها تحت تصرف مديرية صحة طولكرم، بمبنى خاص للفرز والعلاج والحجر الصحي، مع مواصلة التحرك لإنجاز مراكز أخرى، على مستوى المحافظة في منطقة وادي الشعير عبر تجهيز مقر من بلدية عنبتا، وفي الشعراوية، والكفريات.

وقال:"إذا أخذنا الاستعدادات اللازمة والاحتياطات المطلوبة، سنخفف على أنفسنا في المستقبل في مواجهة خطر هذا الفيروس، لكن المهم تعاون المواطن، واتخاذ الإجراءات الوقائية المطلوبة". وأضاف أبو بكر: "أنجزنا مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم وتم اعتماده لعلاج الحالات الموجبة مع وجود أعراض لمرض الكورونا، بالإضافة لتجهيز مركز التدريب التابع للزراعة ليكون للحجر الإجباري، وخاصة من تلك الحالات التي تستهتر بحياته وحياة الآخرين من خلال خرق الحجر المنزلي، علماً أن النتيجة السالبة لا تعني أنه معافى من فيروس كورونا، بل يجب قضاء فترة الحجر لمدة 14 يومياً حسب معاير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وتابع: البعض تم وضعهم في الحجر الإجباري وسوف نستمر بهذه الإجراءات بحق كل من يخرج عن هذا الإطار والذي من شأنه أن يشكل خطراً على حياة المواطنين، وكل هذه الأمور من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، ومنعاً لتفشي هذا الفيروس. ووجه المحافظ أبو بكر دعوة للمواطنين بأخذ المزيد من الاحتياطات الوقائية وإتباع إرشادات وزارة الصحة، والتنبه لخطر الشائعات وضررها على المجتمع، وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية المعتمدة.

بدوره ذكر رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب أن البلدية ومن خلال المتابعة مع المحافظ أبو بكر ولجنة الطوارئ أخذت على عاتقها تجهيز هذه المراكز في أماكن تابعة للبلدية، وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي، لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، حيث تم تجهيز هذه المراكز بالكامل من فرش وأغطية وسخانات وبكافة الاحتياجات، مشيداً بتعاون أهل الخير ورجال الأعمال والشركات وكل من بادر للمساهمة بتجهيز هذه المراكز.

بدوره، قال مدير عام صحة طولكرم عبد الفتاح الدرك إنه وفي ظل إعلان حالة الطوارئ، ومن خلال لجنة الطوارئ بمحافظة طولكرم وعلى رأسها المحافظ أبو بكر، أنشأنا مركز للعلاج من فيروس كورونا في مستشفى الهلال الأحمر، مع إنشاء عدة مراكز للحجر ومنها مركز التدريب الزراعي، ومنها هذه المراكز المجهزة من بلدية طولكرم في جمعية الصم والبكم وضاحية ارتاح وتجهيز مركز الفرز للحالات المشتبه بها، والتعامل معها ضمن خطة وزارة الصحة، مع التوجه لإنشاء مراكز أخرى للحجر لمواجهة انتشار فيروس الكورونا.

قد يهمك أيضا : 

أبو بكر يعلن عن مزيد من الاجراءات عقب الإعلان عن إصابة بـ"كورونا"

  أبو بكر يعلن حجْر شخصين لعدم التزامهما بقواعد الحجْر المنزلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو بكر يتفقد مراكز الفرز والحجر الصحي في المدينة أبو بكر يتفقد مراكز الفرز والحجر الصحي في المدينة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday