الهباش يدعو الجاليات المسلمة في العالم للرباط في مدينة القدس والمسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الهباش يدعو الجاليات المسلمة في العالم للرباط في مدينة القدس والمسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهباش يدعو الجاليات المسلمة في العالم للرباط في مدينة القدس والمسجد الأقصى

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين
ساو باولو-فلسطين اليوم

دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، جميع المسلمين في العالم والجاليات المسلمة المنتشرة في كافة الدول وخاصة في الأمريكيتين وأوروبا ودول آسيا، الى زيارة مدينة القدس العاصمة الروحية لكل المسلمين والرباط في المسجد الأقصى المبارك جنبا الى جنب مع إخوانهم المقدسيين والمشاركة في الدفاع عن الحرم القدسي الشريف أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين وثالث أقدس مسجد على وجه الأرض في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها دولة الاحتلال بحق المدينة المقدسة طالت معالمها التاريخية والحضارية وتراثها الإسلامي ضمن خطة ممنهجة لتهويد المدينة ومسح معالمها الإسلامية والعربية والفلسطينية .

جاءت أقول الهباش خلال ندوة حول دور الجاليات العربية والمسلمة في العالم في دعم مدينة القدس ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي في العاصمة البرازيلة ساو باولو بتنظيم من مركز الدعوة الإسلامية في أمريكا اللاتينية وبالتعاون مع وزارة الدعوة والشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية .

وأكد أن المعركة الأساسية اليوم تكمن في معركة الوعي والفكر بتاريخ المدينة المقدسة وضرورة تثبيت الرواية الفلسطينية المبنية على الأسس التاريخية والدينية والشواهد الحضارية في عقول وأذهان الأجيال القادمة والتي تؤكد أن القدس فلسطينية كنعانية عربية إسلامية ودحض الروايات الإسرائيلية التي يسوقها الاحتلال والمبنية على التزوير والتزييف للحقائق وفرض وقائع على الأرض لا أساس لها في التاريخ، لافتا إلى أن الرواية الإسرائيلية ذاتها لا تحظى بإجماع الطوائف اليهودية وهناك خلاف كبير بين هذه الطوائف حول قدسية القدس لدى اليهود .

وأشار الهباش إلى أن الحق الفلسطيني في مدينة القدس ثابت ومقدس بحكم قدسية المدينة المباركة وحرمها الشريف كركن أساسي في العقيدة الإسلامية، لافتا إلى أن هذا الحق يحتاج الى حماية ودعم ومساندة على أرض الواقع وعدم الاكتفاء بالخطابات والنظريات والبيانات، وهذا لن يتحقق إلا بفعل جماعي تشترك به كل جموع المسلمين في العالم من خلال تكثيف الزيارات جماعات وأفرادا الى مدينة القدس كل حسب استطاعته.

وأضاف، أن عددا كبيرا من المسلمين في العالم يستطيعون الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك بكل يسر وسهولة بحكم الجنسيات التي يحملونها إذ أن دولة الاحتلال لا تستطيع أن تمنع كل سكان الأرض من الوصول الى القدس.

وطالب الهباش الشعوب الإسلامية والعربية والمفكرين والعلماء وقادة الرأي وخاصة الناشطين والمؤثرين في الرأي العام الغربي من خلال جالياتهم إلى وضع خطة عمل ممنهجة لتنظيم رحلات وزيارات دورية للمسجد الأقصى والوقوف على أوضاع المدينة ومعاناة أهلها وعدم ترك الفلسطينيين وحدهم في معركة الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها.

وأكد أن هذه المعركة وهذه القضية هي الوحيدة التي تجمع عليها كل أطياف العالم الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها وهي الوحيدة التي توحد المسلمين والعرب في العالم كونها قضية المسلمين الأولى والأخيرة وليست قضية الفلسطينيين وحدهم .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهباش يدعو الجاليات المسلمة في العالم للرباط في مدينة القدس والمسجد الأقصى الهباش يدعو الجاليات المسلمة في العالم للرباط في مدينة القدس والمسجد الأقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

منتجعات إسبانيا تفرض غرامات مرتفعة الثمن في صيف 2018

GMT 11:47 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الحزب الحاكم في "جمهورية شمال قبرص" يفوز في الانتخابات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday