المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر المستجدات في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر المستجدات في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر المستجدات في فلسطين

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي
جنيف ـ فلسطين اليوم

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، نظيره النمساوي الكسندر شالينبر، على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وعلى رأسها الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في ظل تشجيع الإدارة الأميركية الحالية، وإطلاقها "صفقة القرن"، ورفض القيادة والشعب الفلسطيني، ومعهم معظم دول العالم لهذه الخطة التي لن تحقق السلام.

وأشار المالكي، خلال اللقاء الذي عقد على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته الــ43 المنعقدة حاليا في جنيف، حيث أطلعه على زيارته الأخيرة لبروكسل ولقاءه مع دول الاتحاد الأوروبي، ووزراء الخارجية، ومفوض العلاقات الخارجية، لأهمية عقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف.

وعبر المالكي عن استياء دولة فسطين من محاولات تسييس المحكمة الجنائية الدولية، وإرسال مذكرات إلى المدعية العامة، كونه يهدد العدالة، وحق الشعب الفلسطيني بالإنصاف للضحايا. بدوره، أشار شالينبر للعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين. وشدد على تمسكها بحل الدولتين، والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والمرجعيات المتعارف عليها، ورفضها لأي خطوات أحادية.

كما التقى المالكي مع نظيره البلجيكي فيليب جوفين، وشكره على مواقف بلجيكا المتقدمة، وضرورة التنسيق الدائم، وأطلعه على حقيقة الموقف الفلسطيني الرافض لـ"صفقة القرن"، وآخر المستجدات في فلسطين، وعلى الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا. وطالب وزير خارجية بلجيكا بدعم التوجه الفلسطيني في عقد مؤتمر للسلام، وتشكيل الآلية الدولية المتعددة الأطراف لإطلاق عملية سياسية ذات مغزى.

بدوره، أشار وزير خارجية بلجيكا لاستمرار بلاده في دعم الموقف الفلسطيني، وأن موقفها واضح من حل الدولتين، وضرورة حمايته باعتباره حل الإجماع الدولي. كما بحث المالكي آخر المستجدات في فلسطين مع وزير خارجية مالطا ايفاريست بارتيلو، وعبر عن الشكر العميق لمواقف مالطا المتسقة مع القانون الدولي الرافضة لتقويض حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشاد بموقف الاتحاد الأوروبي من "صفقة القرن". وأشار إلى الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، وآخرها جريمة إعدام الشاب محمد الناعم في قطاع غزة، مشيرا إلى تزايد الجرائم بسبب تشجيع الإدارة الأميركية الحالية. وشارك في الاجتماعات سفير دولة فلسطين لدى منظمات الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان في جنيف ابراهيم خريشي، ورئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الإنسان في الوزارة عمر عوض الله، ومن بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في جنيف سكرتير أول ديما عصفور.

قد يهمك أيضا : 

  المالكي يدعو لدعم مبادرة الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام

  وزير الخارجية يطلع نظيره النمساوي على آخر المستجدات في فلسطين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر المستجدات في فلسطين المالكي يطلع مسؤولين أوروبيين على آخر المستجدات في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday