الرئيسي باراك أوباما يلقي خطاب الوداع من شيكاغو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيسي باراك أوباما يلقي خطاب الوداع من شيكاغو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيسي باراك أوباما يلقي خطاب الوداع من شيكاغو

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه سيُلقي الثلاثاء المقبل خطابَ الوداع للشعب الأميركي من منزله بمدينة شيكاغو، ليترك بعدها بأيام السلطة للرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترمب.

وقال أوباما في رسالة نشرها الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض وجهها للأميركيين "سأذهب يوم الثلاثاء العاشر من يناير/كانون الثاني إلى بيتي في شيكاغو لألقي خطابي الوداعي وأعرب عن امتناني لكم".

وأكد الرئيس الأميركي أنه وأعضاء إدارته واجهوا تحديات خرجوا منها أقوى من ذي قبل، وذلك من أجل تغيير البلاد إلى الأفضل، حسب قوله.

ومن المقرر أن يسلم أوباما -المنتمي للحزب الديمقراطي- السلطة إلى الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترمب في العشرين من الشهر الجاري.

وفي انتخابات الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2008، فاز أوباما برئاسة الولايات المتحدة بعد انتصاره بفارق كبير على منافسه الجمهوري جون ماكين ليصبح أول رئيس من أصل أفريقي أميركي يصل إلى البيت الأبيض.

وفي عام 2012، فاز مرة ثانية بالرئاسة الأميركية على منافسه من الحزب الجمهوري مت رومني.

وتزامن وصول أوباما للسلطة خلفا للرئيس جورج بوش الابن مع أزمة اقتصادية خانقة شهدتها الولايات المتحدة والعالم، كانت لها آثار سلبية على عهده.

وينتقد الكثير من المحللين والسياسيين الأميركيين أوباما، بوصفه لم يحقق الأهداف التي رسمها على الصعيد الداخلي، كما أسهم في تراجع النفوذ الأميركي خارجيا، ومنحت سياسة "الانكفاء" التي اتبعها الفرصة لقوى مثل روسيا والصين لتعزيز وجودها ومكانتها عالميا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيسي باراك أوباما يلقي خطاب الوداع من شيكاغو الرئيسي باراك أوباما يلقي خطاب الوداع من شيكاغو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday