الحسيني وعوض يطلقان فعاليات التعداد العام للسكان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحسيني وعوض يطلقان فعاليات التعداد العام للسكان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحسيني وعوض يطلقان فعاليات التعداد العام للسكان

وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني
القدس ـ فلسطين اليوم

أطلق وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، ورئيس الإحصاء الفلسطيني علا عوض الفعاليات الميدانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، من مدينة القدس المحتلة، اليوم ووضع الحسيني وعوض أول إشارة بالمحافظة إيذانا بانطلاق فعاليات التعداد الوطني وقال الحسيني إن نجاح التعداد يتطلب من الجميع تحمل المسؤولية ما سينعكس إيجابا على الوضع الفلسطيني، حيث يعتبر التعداد دراسـة شاملة للتجمعـات السـكانية وتقييـما للاحتياجـات التطويريـة فـي محافظات الوطن، وتحليــلا للأوضــاع الاجتماعيــة والاقتصاديــة، والسياســية، والمــوارد الطبيعيــة، والبشـرية، والبيئيـة، والقيـود الحاليـة المفروضـة، وتقييـم الاحتياجـات التطويريـة لعملية التنميـة.

وأشار الحسيني إلى أهمية الإعلان عن انطلاق فعاليات التعداد من مدينة القدس، العاصمة الأبدية للشعب العربي الفلسطيني، ما يؤكد على هويتها الفلسطينية ومكانتها العربية والإسلامية والمسيحية، والتي يعمل الاحتلال الإسرائيلي جاهدا على طمسها ودعا الحكومة الإسرائيلية إلى التوقف عن التخبط في سياساتها واضطهادها للمقدسيين، وأبناء الشعب الفلسطيني، والإقرار بفشلها  في تهويد المدينة، والرحيل بجندها ومستوطنيها عنها كي تعود مدينة سلام.

ونوه إلى أن وراء كل الخطط الإسرائيلية، تكمن "المشكلة الديموغرافية"، حيث ينصب تفكير الإسرائيليين في  الاستيلاء على الارض لضمان أكثرية يهودية في كل بقعة من الأراضي الفلسطينية.

بدورها، أشارت عوض إلى أن الجهاز المركزي للإحصاء يقوم بالإعداد والتحضير لإجراء هذا التعداد في جميع المحافظات والتجمعات الفلسطينية، حيث يعتبر التعداد الثالث الذي ينفذ بأيدٍ فلسطينية وبقرارٍ فلسطيني مستقل، وسينفذ للمرة الأولى باستخدام التقنيات الحديثة في جمع البيانات بواسطة الأجهزة الكفية، ونظم المعلومات الجغرافية.

وأضافت أن التعداد يعد أضخم عملية إحصائية يتم تنفيذها على مستوى الوطن، وينفذ كل عشر سنوات، ويهدف لتوفير قاعدة بيانات إحصائية شاملة حول مختلف الخصائص الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية والظروف السكنية لجميع السكان في دولة فلسطين.

وأشارت عوض أن الفريق الوطني المكلف بتنفيذ التعداد سيقسم التجمعات السكانية إلى مناطق عد لتسهيل عملية جمع البيانات، حيث تضم كل منطقة عد 150 إلى 200 وحدة سكنية، وتسمى هذه العملية بحزم مناطق العد، وسيتم تنفيذها ميدانياً اعتباراً من 15/07/2017 وتستمر حتى 07/08/2017، وسيتم خلالها وضع الأرقام والإشارات الاسترشادية باللون الأحمر على جدران المباني والمساكن والمنشآت لتوضيح حدود كل منطقة من مناطق العد، وتعتبر هذه العملية بمثابة المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017.

يشار إلى أن تعداد وطني للسكان والمساكن والمنشآت جرى عام 1997، وكان يعتمد بشكل أساسي على الاستمارة الورقية، ومن ثم تبعه بعد 10 سنوات، التعداد الثاني عام 2007.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحسيني وعوض يطلقان فعاليات التعداد العام للسكان الحسيني وعوض يطلقان فعاليات التعداد العام للسكان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday