الهباش يلتقي رئيسة القضاء وكبير الأئمة المسلمين في غانا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الهباش يلتقي رئيسة القضاء وكبير الأئمة المسلمين في غانا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهباش يلتقي رئيسة القضاء وكبير الأئمة المسلمين في غانا

محمود الهباش وصوفيا اكوفو
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

التقى الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية صوفيا اكوفو رئيسة القضاء وكبير أئمة المسلمين في غانا كلا على حدة بالعاصمة الغانية أكرا اليوم في مستهل زيارته إلى غانا.

وبحث الهباش مع رئيسة القضاء الغاني العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية غانا في مجالات القضاء والعدل .

ووضع الهباش اكوفو في صورة الاوضاع في اراضي دولة فلسطين والانتهاكات الاسرائيلة ضد ابناء شعبنا الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية خاصة المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة في مدينة القدس العاصمة .

وفي ذات السياق اشار قاضي القضاة الى التطورات والنهضة الحاصلة في الجهاز القضائي الفلسطيني وعملية البناء والتقدم فيه من ناحية الكفاءات وطبيعة هيكلة القضاء الشرعي في فلسطين والاستقلالية التامة التي يتمتع بها وكذلك على صعيد البنية التحتية لضمان بيئة قضائية ملائمة تقدم الخدمة الأفضل للمواطنين، مضيفا أن القضاء الفلسطيني كان له الدور الرئيسي في عملية حفظ الأملاك والحقوق للشعب الفلسطيني إبان الانتداب البريطاني لدولة فلسطين وخلال فترة الاحتلال الاسرائيلي والحكم العسكري لأراضي دولة فلسطين .

وقدم الهباش خلال اللقاء دعوة رسمية للسيدة اكوفو لزيارة دولة فلسطين ومدينة القدس للاطلاع عن كثب على صورة الاوضاع في فلسطين والتجربة القضائية الفلسطينية بشقيها النظامي والشرعي .

من جانبها رحبت رئيسة القضاء الغاني بالهباش والوفد المرافق له، وابدت ترحيبا بدعوة الهباش لزيارة فلسطين في القريب العاجل .

واكدت اكوفو أن فلسطين تمتلك تاريخا عريقا في المجال القضائي وكانت من أوائل المجتمعات التي رسخت مفهوم السلطة القضائية واستقلاليتها في التاريخ الحديث، مشيرة الى ضرورة توسيع علاقات التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات .

وأضافت اكوفو ان الحكومة والشعب الغاني يقفون الى جانب دولة فلسطين بكافة المجالات السياسية والاقتصادية والقضائية ، ومع الحق الفلسطيني في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتدعم توجهات القيادة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية أسوة ببقية شعوب العالم .

وحضر اللقاء الى جانب الدكتور محمود الهباش سفير دولة فلسطين في غانا عبد الفتاح السطري وعدد من أعضاء وقيادات الجهاز القضائي في دولة غانا .

من جهة أخرى بحث الهباش مع رئيس أئمة المسلمين في غانا الشيخ عثمان شروبتو تطورات الأوضاع في مدينة القدس في ظل الهجمة الشرسة من قبل حكومة الاحتلال والمستوطنين المتطرفين من خلال الاقتحامات اليومية للحرم القدسي الشريف والحصار الخانق المفروض على المسجد الأقصى ومنع الشعب الفلسطيني من حرية العبادة التي كفلتها القوانين الدولية .

وأكد قاضي القضاة خلال اللقاء أن مدينة القدس هي العاصمة الروحية لكل المسلمين في أنحاء العالم وهي قبلتهم الأولى وثالث أقدس بقعة على الأرض ، مضيفا ان الشعب الفلسطيني ينوب عن الأمة كلها في الدفاع عن القدس ومقدساتها .

ودعا الهباش الشيخ شروبتو وكافة المسلمين وخاصة علماء الدين الى زيارة مدينة القدس والرباط في المسجد الأقصى المبارك الى جانب اخوانهم الفلسطينيين في الدفاع عن الحرم القدسي الشريف ضد حملات التهويد والتقسيم التي تقوم بها حكومة الاحتلال .

من جهته رحب الشيخ عثمان شروبتو رئيس أئمة المسلمين في غانا بالهباش والوفد المرافق مؤكدا أن مدينة القدس هي في قلب كل مسلم وهي عنوان المرحلة لما تتعرض له من انتهاكات على يد الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا على دعوة الهباش بضرورة زيارة القدس والبقاء فيها وخاصة الرموز الدينية والعلماء والمفتين لما في ذلك من اثر كبير في نفوس الفلسطينيين أولا ونفوس المسلمين في بلادهم لكي يقوموا بزيارة المدينة اسوة بالعلماء لما لهم من مكانة في نفوس المسلمين .

وأضاف شربتو ان العلاقاة الاخوية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والغاني متينة وقوية ومميزة وان غانا تقف على الدوام مع الحق الفلسطيني في انتزاع حريته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهباش يلتقي رئيسة القضاء وكبير الأئمة المسلمين في غانا الهباش يلتقي رئيسة القضاء وكبير الأئمة المسلمين في غانا



GMT 08:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يثمن بالموقف السعودي الدائم تجاه القضية الفلسطينية

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو هولي يدعو "الأونروا" للعدول عن قراراتها التقشفية

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشوبكي يبحث فرص تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شامية يلتقي المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday