الهدمي يستقبل وفداً من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بوزارة شؤون القدس
آخر تحديث GMT 11:37:03
 فلسطين اليوم -

الهدمي يستقبل وفداً من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بوزارة شؤون القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهدمي يستقبل وفداً من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بوزارة شؤون القدس

فادي الهدمي
رام الله - فلسطين اليوم

أشاد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بدعمومساندة المؤسسات العربية والإسلامية وعلى رأسها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، لأهالي محافظة القدس، وذلك خلال استقباله في مقر الوزارة بالرام وفدا من هيئة الأعمال الخيرية.

واجتمع الهدمي مع الوفد الذي رئسه مفوض عام هيئةالأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم راشد، بحضور مدير التنمية الاجتماعية في محافظةالقدس عامر أبو مقدم، ووكيل وزارة شؤون القدس الدكتور سعيد يقين، ورئيس وحدة العلاقاتالعامة والإعلام في المحافظة عوض عوض.

وتناول الهدمي،واقع المدينة المقدسة وأبرز احتياجاتها في سبيل تعزيز صمود أهلها ممن يئنون تحتوطأة الممارسات الإسرائيلية، مشيرا، إلى أن وزارة شؤونالقدس، وبتوجيهات من الرئيس ورئيس الوزراء، بدأت بإعداد خطة عنقود العاصمة التنمويفي مدينة القدس، والتي تتمحور حول قطاعات الإسكان والسياحة والصحة والتعليم فيالمدينة.

وأكد، ضرورة إشراك المجتمع المحلي في إعداد هذهالخطة كخطوة تساعد في تحديد الأولويات التنموية للمدينة المقدسة، مشيرا أن وزارةشؤون القدس عملت خلال الأشهر القليلة الماضية على تنظيم العديد من اللقاءاتالمجتمعية مع مختلف القطاعات توطئة لإعداد الخطة في إطار برنامج الحكومة المتمثلبمبدأ العناقيد التنموية.

وثمن الهدمي، سلسلة التدخلات والمساعدات التي قدمتهاهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والهادفة إلى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني فيمواجهة خطر انتشار فيروس "كورونا"، لافتا الى ان مثل هذه المبادرات تشكلامتدادا للجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة في سبيل تعزيز صمود أبناء الشعبالفلسطيني وخاصة في محافظة القدس.

وأكد، أهمية الدعم الذي تقدمه هيئة الأعمال الخيريةلصالح الشرائح المجتمعية المهمشة والضعيفة، وتحديدا الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة،والحالات الاجتماعية، والأسر الفقيرة، بما يساعدها على مواجهة ظروف الحياة الصعبة،ويسهم في توفير سبل العيش الكريم.

واقترح، عقد جلسة عمل موسعة ما بين طواقم وزارة شؤونالقدس وهيئة الأعمال الخيرية من أجل التوصل إلى اتفاق شامل ومفصل حول طبيعةالاحتياجات الملحة لأهالي محافظة القدس، وفي المقدمة منهم التجار ممن تفاقمتمعاناتهم، خلال الشهور الأخيرة، جراء تقييد حركة التنقل في ظل حالة الطوارئالمعلنة لمواجهة خطر تفشي فيروس (كورونا).

أما راشد، فأكد أن القدس تتصدر اهتمامات هيئةالأعمال الخيرية الإماراتية والتي حرصت على مدار السنوات الأخيرة، على توجيهالكثير من الدعم لها في محاولة منها لإسناد أهلها وتعزيز صمودهم.

وأوضح راشد، أن الهيئة حرصت على أن تكون من أوائلالمؤسسات العربية والإسلامية استجابة لإعلان حالة الطوارئ لمواجهة خطر انتشارفيروس "كورونا" في فلسطين، فوجهت طواقمها إلى المناطق المصابة حيث نفذتعشرات التدخلات أسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين.

وأضاف، إن الهيئة حرصت على التعجيل في صرف المستحقاتالمالية لصالح أيتام فلسطين لتمكينهم من التغلب على الظروف الصعبة التي يمر بهاالمجتمع الفلسطيني في ظل حالة الطوارئ، فكان نصيب أيتام القدس نحو 787994 شيكلاشرعت الهيئة بصرفها لصالح نحو 650 يتيما ويتيمة تكفلهم الهيئة في المحافظة، وقتقدمت فيه 100 زي طبي للأطباء والممرضين في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية،وتوسيع نطاق برنامج العيش الكريم الذي تبنته الهيئة بالتنسيق مع وزارة التنميةالاجتماعية ليشمل آلاف العائلات المقدسية، وتوزيع 500 طرد غذائي على الأسرالمتعففة في قرى شمال غرب القدس.

وأكد راشد، أن هيئة الأعمال الخيرية تعتبر أكبر كافللأيتام فلسطين، حيث تكفل أكثر من 20 ألف يتيم من كافة المحافظات، وارتأت في ظلإعلان حالة الطوارئ الإسراع في صرف مستحقاتهم المالية حتى يتمكنوا من تلبيةاحتياجاتهم الملحة ومواجهة نوائب الحياة.

وأبدى استعداد الهيئة، لتقديم المزيد من الدعموالمساندة وخاصة تلك المتعلقة بالخدمات الطبية والصحية لمساعدة شبكة المستشفيات فيمحافظة القدس على إتمام استعداداتها لتأمين السلامة العامة لأبناء مدينة القدسخاصة القاطنين داخل ما يسمى حدود بلدية الاحتلال والذين يعانون من إهمال من قبلسلطات الاحتلال في تأمين سلامتهم من فيروس "كورونا".

من جهته، أكد مدير التنمية الاجتماعية في محافظةالقدس، أن المديرية وفي إطار حملة التدخلات واستجابة للوضع الطارئ الذي تمر به،قامت بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بتوزيع طرود صحية على أهالي منطقةشمال غرب القدس، ونفذت حملات تعقيم لمنازل المصابين والأحياء وتلك التي تقع تحتالحجر الصحي، في وقت وزعت فيه بالتعاون مع لجنة زكاة القدس طرودا غذائية على الأسر المحجورة في مخيم قلنديا.

وقال أبو مقدم، إنه بتوجيهات فورية من وزير التنميةالاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني، باشرت خلية أزمة طوارئ المديرية بالتحرك مع المؤسسات الشريكة لتوفير احتياجات قرى شمال غرب القدس، وتحديدا في بلدة بدو، من خلال توفير طرود صحية وتعقيم منازل ومرافق البلدة، بالشراكة مع هيئة الأعمال الخيرية.

قد يهمك ايضاً :

أكاديمي من "القدس المفتوحة" يحصل على شهادة دولية مميزة

غوتيريش لـ "الرئيس عباس": دعونا الرباعية لمناقشة سبل عقد اجتماع وزاري لبحث القضية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهدمي يستقبل وفداً من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بوزارة شؤون القدس الهدمي يستقبل وفداً من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بوزارة شؤون القدس



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 22:37 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تحذيرات من بقاء حيوان الليمور في مدغشقر على قيد الحياة

GMT 11:20 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

الحزن ليس وحده سببًا لذرف الدموع

GMT 17:08 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشباب أصبحوا يفضلون إقامة علاقات عاطفية رومانسية

GMT 18:04 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"القرية النجدية" من أفضل المطاعم في الرياض

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الأساليب لتجديد ديكور المطبخ بشكل رائع

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 12:58 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

صفاء سلطان تتمرد في رمضان وتظهر بأربع شخصيات

GMT 08:39 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

استمتع بطبيعة الريف الهولندي الساحرة في مدينة الدراجات

GMT 09:34 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات عصرية في غرفة المعيشة وأماكن التلفيزون المودرن

GMT 19:04 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

"ساحل تركيا" مقصد الهاربين من حرارة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday