مجدلاني يؤكد أن قضية الكهرباء في غزة فساد إداري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجدلاني يؤكد أن قضية الكهرباء في غزة فساد إداري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجدلاني يؤكد أن قضية الكهرباء في غزة فساد إداري

أحمد مجدلاني
رام الله - فلسطين اليوم

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أن قضية الكهرباء في قطاع غزة فساد إداري ومالي وسياسي، داعيا حماس إلى الامتناع عن تحويلها إلى قضية سياسية أو صراع حزبي.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة موطني، اليوم السبت: "ما يجري في قطاع غزة هو نتاج طبيعي للانقلاب الذي قامت به حركة حماس، لا نعفي الاحتلال الاسرائيلي والحصار الظالم الذي يفرضه على شعبنا في القطاع من المسؤولية، إلا أن عقلية الظلام والظلامية، التي تترأس حكومة الأمر الواقع، وتفرض حصارا آخر على شعبنا تتحمل المسؤولية المباشرة عما يجري في غزة".

وشدد على ضرورة رفع حماس يدها عن قطاع الكهرباء، مؤكدا أن الاجراء الأول والاساسي لإنهاء الازمة، هو تمكين حكومة الوفاق الوطني من إدارة شؤون القطاع، كما هو الحال في الضفة، ووضع سلطة الطاقة والكهرباء في غزة تحت إشرافها، وتجاوز حماس حالة الفساد المالي والاداري في قطاع الكهرباء، الذي هو معروف أنه أداة تمويلية لها.

ودعا حماس إلى دفع ما عليها من التزامات لشركة الكهرباء خاصة استهلاك مقراتها ومؤسساتها، وإلى عدم تحويل المسألة إلى قضية سياسية أو صراع حزبي بينها وبين حركة فتح أو بينها وبين حكومة الوفاق الوطني أو منظمة التحرير الفلسطينية.

وحول تصريحات الناطق باسم حماس ووصفه المظاهرات بالقطاع "بالمؤامرة" لإسقاط حكم حماس في غزة، اعتبر مجدلاني هذه التصريحات اعترافا من قيادات حماس بأنها ما زالت تحكم قطاع غزة رغم وجود حكومة وفاق وطني، وبأنها خرجت من الحكومة لكنها لم تخرج من الحكم.

وقال مجدلاني: "حماس هي المسيطر على قطاع غزة حماس، وبالتالي فإن توفير الكهرباء للمواطنين ضمن مسؤولياتها". وأضاف: "تخصم حماس على الموظفين 170 شيقلا شهريا لكنها لا تسدد المبالغ لشركة الكهرباء، كما لا تدفع مصاريف الكهرباء عن كل مقراتها التي تستهلك الكهرباء على مدار 24 ساعة، فيما المواطن لا يستطيع استخدام الكهرباء لأكثر من 3 أو 4 ساعات في اليوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدلاني يؤكد أن قضية الكهرباء في غزة فساد إداري مجدلاني يؤكد أن قضية الكهرباء في غزة فساد إداري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday