المالكي يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف مخططاتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف مخططاتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف مخططاتها

وزير الخارجية رياض المالكي
برشلونة - فلسطين اليوم

 دعا وزير الخارجية رياض المالكي، مفوضة العلاقات الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، إلى بذل جميع الجهود لمنع الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ قراراتها الخاصة بضم مستوطنة "معالي أدوميم". 

كما دعا المالكي، موغريني الى توفير سبل الدعم السياسي لفلسطين من أجل تحقيق النمو والازدهار والاستقرار في المنطقة، وحثّها على ضرورة تطبيق توصيات مؤتمر باريس، وقرار مجلس الأمن 2334، الذي أدان الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

ووضع المالكي موغريني في صورة التطورات السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية والمنطقة، والتصريحات المتعلقة بنقل السفارة الأميركية للقدس وما يمكن أن يتمخض عن مثل هذه الخطوة من نتائج كارثية على المنطقة بشكل خاص والعالم بشكل عام.

وناقش الطرفان، خلال لقاء في مدينة برشلونة الإسبانية، العلاقات السياسية الثنائية بين فلسطين والاتحاد الأوروبي، والتطورات المتعلقة باتفاقية الشراكة الكاملة بين الاتحاد الأوروبي وفلسطينـ بما في ذلك الدعم المالي لتطوير القطاعات المختلفة، وبحثا سبل تحسين ودعم قطاعي الطاقة والمياه في قطاع غزة.

بدورها، عبَّرت موغريني عن رفض الاتحاد الأوروبي لنقل أي سفارة الى القدس، وأكدت أنها تبذل كافة الجهود لإيصال مخاطر مثل هذه الخطوة الى الجانب الأميركي والإسرائيلي على حد سواء. وبينت أن تنفيذ مثل هذه الخطوة ستكون لها عواقب وغيمة على عملية السلام برمتها والاستقرار في المنطقة.

وأشارت موغريني الى دعمها الكامل لفلسطين فيما يتعلق بالخطوات نحو إنجاز اتفاقية الشراكة الكاملة مع الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت لاحق، التقى المالكي بنظيره البرتغالي أوغوستو سانتوس سيلفا، حيث ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل الحوار السياسي والتعاون في المجالات السياسية والتقنية والتدريب الدبلوماسي.

وفي سياق متصل، التقى الوزير المالكي بالمفوض العام للمفوضية الأوروبية لعلاقات حسن الجوار جوهانس هان، وناقش الطرفان الخطوات المتعلقة بقرار الاتحاد الأوروبي الخاص بتمويل محطة التحلية المركزية في قطاع غزة بما في ذلك الخطوات الهادفة لعقد مؤتمر المانحين لإنجاز هذا المشروع الحيوي، علماً بأن قطاع غزة يعاني من شح في مصادر المياه العذبة والصالحة للاستخدام الآدمي والمبنية على تقارير أممية تفيد بأن أعوام قليلة تفصلنا عن عدم توفر مياه عذبة وصالحة للاستخدام الآدمي، نتيجة الملوحة العالية التي أصابت خزانات المياه الجوفية في القطاع، إضافة الى تأثرها بالمياه العادمة التي تسريت الى تلك الخزانات بفعل الاعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة في الأعوام المنصرمة. 

وتجدر الإشارة الى أن لقاءات وزير الخارجية المالكي مع المسؤولين الأوروبيين تمت على هامش المنتدى الإقليمي الثاني للاتحاد من أجل المتوسط المنعقد في مدينة برشلونة، بحضور مساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو، وسفير دولة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، وممثل دولة فلسطين لدى الاتحاد من أجل المتوسط معتز عبادي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف مخططاتها المالكي يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف مخططاتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday