فوز المعلمة حنان الحروب بجائزة المرأة العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوز المعلمة حنان الحروب بجائزة المرأة العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوز المعلمة حنان الحروب بجائزة المرأة العربية

المعلمة حنان الحروب
واشنطن ـ فلسطين اليوم

فازت المعلمة حنان الحروب، بجائزة المرأة العربية في احتفال اليوم العربي الأمريكي الخامس جاء ذلك، في احتفال أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأشرفت عليه بعثة الجامعة العربية ومجلس السفراء العرب، والذي خصص هذا العام لتكريم المرأة العربية، حيث قامت سفارة فلسطين في واشنطن بترشيح اسم المعلمة حنان الحروب، الى جانب العديد من المرشحات من بعض الدول العربية، واعتمد المجلس المعلمة الحروب لنيل جائزة المرأة العربية للعام 2016.

وقام سفير الجامعة العربية صلاح سرحان، بتسليم الجائزة والتي هي عبارة عن درع تقديري للمعلمة الحروب.

وفي كلمته أمام حشد كبير، قال السفير سرحان: إننا فخورين ولدينا شعور جميل اليوم بان نقوم بتكريم المعلمة والمربية حنان الحروب من فلسطين، والتي فازت بجائزة المعلم العالمي للعام 2016 التي تشرف عليها مؤسسة فاركي لتحقيق انجاز هام ومساهمتها العظيمة في بناء الاجيال المقبلة. وأضاف ان المرأة العربية تقوم بلعب دور كبير في حياتنا ادت الى تحقيق نجاحات وابداعات متميزة في كافة المجالات وفي بناء مستقبل مزدهر لأمتنا العربية وجيل المستقبل، ولهذا قامت الجامعة العربية ومجلس سفراء العرب باختيار المرأة العربية لتكون عنوان اليوم العربي الخامس.

من ناحيتها وجهت المعلمة الحروب في كلمتها الشكر للجامعة العربية ولمجلس السفراء العرب والمفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لاستضافتها وتكريمها، واعتبرت ان فوزها هو فوز لكل امرأة عربية بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص، والتي قامت بتحقيق الكثير من الانجازات برغم العقبات والظروف التي تواجهها، وان هذه الجائزة هي تذكير لها بأن الشجاعة والالتزام والمثابرة هي أعظم الاسلحة ضد الجدران والحواجز ونقاط التفتيش.

وقالت "إنني كلاجئة وام لخمسة اطفال وزوجة ومربية حائزة على جائزة المعلم العالمي والتي كانت لحظة افتخار بالنسبة لي، فقد بدأت رحلتي في التعليم عندما وضعت منهجية (العب وتعلم) استنادا الى مبدا "اللاعنف" لتعليم اطفالي الذين كانوا يعانون من اثار العنف والصدمات النفسية نتيجة الظروف التي نعيشها تحت الاحتلال، وقمت لاحقا بتوسيع هذه المنهجية ليتمكن جيل المستقبل من الاطفال الفلسطينيين من الاستفادة والتعلم في ظل عالم مليء بالصعوبات والتحديات، وانني لم اكن اتصور ان هذه الرحلة الطويلة يمكن ان تؤدي الى ما بعد حدود فلسطين للتأثير على مستوى العالم.

ودعت المعلمة الحروب جميع الشعوب وأصحاب الضمائر الحية بالوقوف الى جانب السلام وتكريس ثقافة الوئام والمحبة لمساعدتنا كمعلمين في النشال من اجل مستقبل اطفالنا وضمان نشأتهم في عالم حر، وطالبتهم بالعمل على بناء جسور التفاهم والاحترام والسلام بدل جدران الفصل العنصري. واختتمت كلمتها بالقول: "نحن شعب يريد السلام العادل ونريد لأطفالنا ان يستمتعوا بطفولتهم بحرية سلام".

وقد شاركت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية بالقائم بالأعمال عمر الفقيه وطاقم المفوضية في هذا الاحتفال الذي أقيم في معهد السلام الأمريكي التابع لوزارة الخارجية الامريكية، إلى جانب السفارات العربية الأخرى في الاحتفال الذي حضره العدد من السفراء العرب والاجانب وعدد كبير من الدبلوماسيين، وكان حضور لافت من وزارة الخارجية الامريكية والمنظمات الامريكية ومراكز الفكر والجامعات والمنظمات العربية الامريكية وشخصيات من الجالية العربية.

وقد كان هناك معرض للصور مثلت فلسطين فيه الرسامة منال ديب, بالإضافة إلى جلسات نقاش ومحاضرات عقدت على هامش اليوم العربي الأمريكي الخامس.

وألقيت عدة كلمات في هذه المناسبة حيث تحدث السفير صلاح السرحان رئيس بعثة الجامعة العربية بالإضافة الى مسؤولة الخارجية الأمريكية السفيرة كريستي كيني، وسفيرة سلطنة عمان حنينة المغيري، بصفتها رئيس مجلس السفراء العرب, ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية الأمريكية دون مارينو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز المعلمة حنان الحروب بجائزة المرأة العربية فوز المعلمة حنان الحروب بجائزة المرأة العربية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday