إشتية يؤكد بتوجيهات من الرئيس وفد وزاري إلى القاهرة لفتح آفاق اقتصادية
آخر تحديث GMT 22:22:10
 فلسطين اليوم -

إشتية يؤكد بتوجيهات من الرئيس وفد وزاري إلى القاهرة لفتح آفاق اقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إشتية يؤكد بتوجيهات من الرئيس وفد وزاري إلى القاهرة لفتح آفاق اقتصادية

رئيس الوزراء محمد اشتية
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، سيتوجه وفد وزاري، إلى العاصمة المصرية القاهرة من أجل فتح آفاق اقتصادية وتعزيز التعاون.

وقال اشتية في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة في مدينة رام الله اليوم الإثنين، إن الحكومة ستكون جاهزة لتنفيذ قرار الرئيس محمود عباس، حال إصدار مرسوم بإجراء الانتخابات العامة، خاصة في ظرف أشد ما نكون فيه بحاجة الى وحدتنا الوطنية، لمواجهة هذه المرحلة الخطرة التي تعيشها قضيتنا الفلسطينية، مشيرًا الى أن هناك من يريد لقضيتنا أن تعود سنوات الى الخلف، والى مرحلة ما قبل أوسلو، ونحن نريد أن نحافظ على انجازاتنا الوطنية.

وأكد أن الرئيس عباس سيطلب من رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر التوجه الى قطاع غزة، للبدء بعملية التشاور حول عملية الانتخابات، وإنجازها.

وقال: "اذا كانت اتفاقات المصالحة لم يتم تنفيذها، فنحن بحاجة كبرى الى الاحتكام الى الشعب الفلسطيني، لنعيد وهج الديمقراطية للمؤسسة الفلسطينية، وليبقى الشعب الفلسطيني دائما هو الحكم في أية خلاف".

وحول الأموال التي تقتطعها اسرائيل، أكد اشتية أن اسرائيل لا زالت تقتطع أموالنا، وخاصة أموال الشهداء والأسرى، وقد طالبنا دول العالم بالتدخل لوقف هذه الاجراءات غير القانونية، وطالبنا بالتدقيق في تلك الاقتطاعات.

وحيا اشتية صمود شعبنا البطل من موظفين، وعسكريين، وقطاع خاص، ومجتمع مدني، على صبرهم وتفهمهم، مشيرًا الى أن وزارة المالية ستصدر غدًا بيانا حول رواتب الموظفين المستحقة مع نهاية هذا الشهر.

من جانب آخر، قدم اشتية الشكر الجزيل للمكلة العربية السعودية، والكويت، والجزائر، وقطر، على دعمهم لنا، مثمنا الدعم الذي قدمه صندوقا الأقصى والقدس خلال اجتماعها السنوي الـ76 الذي عقد، أمس الأحد، في مدينة جدة السعودية، مبلغ خمسين مليون دولار لتنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية في فلسطين.

وقال: "عدنا اليوم من اجتماعات في نيويورك، تحت رئاسة سيادة الرئيس، وكان هناك عدة اجتماعات أهمها اجتماع الدول المانحة، وهذا الاجتماع الذي لم تحضره الولايات المتحدة لأول مرة منذ عام 1994، والتي حاولت أن تلغي هذه المنصة الدولية، واستبدالها بمنصة جديدة، ولكن المجتمع الدولي وقف مع رئاسة السويد لهذه المنصة، والاجتماع كان ناجحا على جميع المستويات".

وقال اشتية إن سيادته، أوفد وزير الاعلام للمشاركة في جنازة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، صديق الشعب الفلسطيني، ورجل المواقف الصلبة.

وبخصوص وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، قال اشتية كان هناك اجتماع حول وكالة الأونروا"، وجميع الحاضرين أكدوا على تمديد ولاية الأونروا من جهة، وتوفير التمويل اللازم من جهة أخرى، وحتى حق العودة للفلسطينيين، وهناك من أراد لعملية التحقيق التي تقوم بها الأونروا أن تنتهي بالسرعة العاجلة لكي تضخ أموال جديدة لها.

واستنكر رئيس الوزراء الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى، سواء كان من بعض الوزراء الاسرائيليين، أو المستوطنين، وأدان بناء مستوطنة جديدة في الأغوار الفلسطينية، والاعتداء على حرمة البيوت في بلدة سلوان، والاعتقالات اليومية المتكررة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، والتنكيل بأسرانا في سجون الاحتلال.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

اشتية يؤكد عدم اعتقال أي مواطن على خلفية حرية الرأي والتعبير

\إلغاء السلطة الفلسطينية تصنيفات المناطق في الضفة يُثير تساؤلات واسعة

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشتية يؤكد بتوجيهات من الرئيس وفد وزاري إلى القاهرة لفتح آفاق اقتصادية إشتية يؤكد بتوجيهات من الرئيس وفد وزاري إلى القاهرة لفتح آفاق اقتصادية



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday