الشاعر يبحث مع وفد من الرؤية العالمية سبل التعاون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشاعر يبحث مع وفد من الرؤية العالمية سبل التعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاعر يبحث مع وفد من الرؤية العالمية سبل التعاون

وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر
رام الله - فلسطين اليوم

بحث وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، الاثنين، مع المدير التنفيذي لمؤسسة الرؤية العالمية الألمانية كريستوف وفنذسميث، سبل التعاون المشترك لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة، خاصة الأطفال والمرأة.

ووضع الشاعر الوفد الضيف بصورة المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين،جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي واستهدافه الطفولة الفلسطينية بالاعتقال وسلب الحرية والقتل بما يخالف كافة القوانين التي كفلت حقوق الأطفال.

وقدم شرحا مستفيضا حول أبرز التطورات في عمل الوزارة انطلاقا من مبدأ المصلحة الفضلى للطفل وصون كرامة وحقوق الأطفال، حيث شكلت الوزارة وشركاؤها في قطاع الطفولة المجلس الوطني الفلسطيني للطفل لمأسسة ملف الطفولة في فلسطين وتفعيله بالشراكة مع جميع الشركاء الفاعلين في قطاع الطفولة من وزارات ومؤسسات ومجتمع مدني وخبراء واعلاميين وأطفال وقانونيين.

بدوره، أثنى كريستوف على الدور المحوري الذي تقوم به الوزارة لخدمة الطفل والمرأة، مؤكدا الاستعداد الكامل لمؤسسة الرؤية العالمية للتعاون وتقديم الدعم الفني للوزارة.

وأطلع الشاعر على التجربة الألمانية والتي خلصت الى تشكيل مجموعات عمل من الأطفال في البرلمان الألماني باعتبارهم الأجدر على تحديد احتياجاتهم والتعبير عن طموحاتهم.

في سياق آخر، التقى الشاعر بالمدير التنفيذي لمركز الجامعة العربية الامريكية لطب الأسنان جمانة جرادات، وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة.

وأكد أهمية المبادرة المقدمة من الجامعة العربية الامريكية والتي تلتقي ومنهج ادارة الحالة الذي من شأنه العمل على تفكيك كل مكونات الأسرة والنظر لمواردها وقوتها وضعفها وتقديم معالجات شامله تبدأ بتمكين وتقوية الأسرة .

وأوضح الشاعر أن الوزارة تسعى من خلال منهج إدارة الحالة الى الإحاطة الشاملة بوضع الأسرة والأفراد، وتحليل الوضع الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والنفسي وتحديد المشاكل والاستعصاءات والتوترات ومن ثم وضع خارطة تدخلات متعددة الابعاد، والإحالة الى مزودي الخدمات.

وأضاف أن وزارة التنمية الاجتماعية انتقلت من قياس الفقر وفق مؤشرات الدخل، لمنهج قياس الفقر وفق مؤشرات الاستهلاك، وهي تسير بخطى حثيثة نحو تعزيز منهجية الفقر متعدد الابعاد، فالفقر لا يمكن حسابه بشكل بعيد عن مؤشرات التعليم والصحة والرفاه والتمكين والمشاركة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأثنى الشاعر على أهمية الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ودورها في معالجة سلسلة الحاجات الاجتماعية: التعليم، الصحة، والحماية الاجتماعية، وتوفير فرص العمل، ومعالجة التغييرات المناخية والحماية البيئية للفقراء والمهمشين

بدورها، قالت جرادات: "نحن في مركز الجامعة لطب الأسنان نطمح لتعاون وشراكة فعالة، من أجل الوصول للفقراء والمهمشين وتقديم الخدمات العلاجية والتجميلية لهم في مجال طب الأسنان، لتخفيف العبء عنهم وعن الوزارة".

وأطلعت الوزير الشاعر على أبرز تفاصيل مبادرة المركز لديهم لتقديم الخدمات للفئات الفقيرة والمهمشة، كمساهمة مجتمعية خيرية تدفع بعجلة التنمية المستدامة في فلسطين، ووجهت دعوة من رئيس الجامعة الامريكية للوزير لزيارة الجامعة والتعرف على المرافق الخاصة بها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاعر يبحث مع وفد من الرؤية العالمية سبل التعاون الشاعر يبحث مع وفد من الرؤية العالمية سبل التعاون



GMT 08:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يثمن بالموقف السعودي الدائم تجاه القضية الفلسطينية

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو هولي يدعو "الأونروا" للعدول عن قراراتها التقشفية

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشوبكي يبحث فرص تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شامية يلتقي المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday