نهيل أبو عيشة أسيرة محررة ومساندة وفيّة للأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نهيل أبو عيشة أسيرة محررة ومساندة وفيّة للأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نهيل أبو عيشة أسيرة محررة ومساندة وفيّة للأسرى

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وجدت نهيل أبو عيشة  نفسها في أجواء انتفاضة الحجارة، وهي لم تبلغ من العمر 13 عاما، عقب اعتقال شقيقيها بتهمة إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال الإسرائيلي. كانت في طليعة المتظاهرات من الطالبات، تهتف باسم فلسطين وتلقي الحجارة على دوريات الاحتلال، تطاردهم ويطاردونها، يبحثون عن تلك الفتاة السمراء الطويلة التي تتقدم الجموع، إلى أن تم اعتقالها خلال إحدى المظاهرات.

وقالت: "حاولت الاحتماء في احد المحلات التجارية إلا أنهم اعتقلوني ووضعوني في سيارة عسكرية وذهبوا بي إلى غرف التحقيق، كانت إحدى المجندات تضربني على قدمي بقوة والمحقق يستجوبني مع أي تنظيم تعملين.؟. من بعثك لترمي الحجارة على الجيش؟ وكنت اقول ما حد بعثني.. وكان يهددني بالسجن.. وسجن أهلي... ولما تأكد أن عمري 13 عاما، صدم وغضب جدا".وتابعت: "خرجت من التحقيق بصحبة أبي وأمي قرابة الساعة 12 ليلا، وذهبت إلى النوم دون أكل ولا تفكير، فالتعب والنعاس سيطرا عليّ".

وأردفت: "خرجت من هذه التجربة بقوة وجرأة أكثر.. مشاركة في كل المظاهرات. وفي يوم من أيام العام 1991 كانت مواجهات خفيفة اندلعت في باب الزاوية، وفجأة شعرت بأحدهم يضع يده بقوة على رقبتي من الخلف  ووضع المسدس في رأسي... كان من القوات الخاصة ومعه مجموعة، فتشوا حقيبتي ورموا الكتب على الأرض وصفعني أحدهم على وجهي".وتابعت: "بعد نصف ساعة تم نقلي إلى التحقيق وخرجت لأني قاصر وبعد دفع غرامة 3 آلاف شيقل بتهمة رمي الحجارة على الجيش، الا أن كل هذه الاجراءات لم تثنيني عن المشاركة في المناسبات الوطنية والتضامن مع الأسرى ويوم الأرض وكل الفعاليات الوطنية".

"في عام 2013 كنت في بداية الثلاثينات من عمري، حيث بدأت أتوجه للمشاركة في الفعاليات الخاصة بإسناد الأسرى"، تتابع أبو عيشة.وواصلت أبو عيشة رواية قصتها: "في أحد الأيام اقتحم الجيش بيتنا في جبل أبو رمان بالخليل، وأخذوا يحققون مع اهلي ويسألون عن اخوتي.. وانا في غرفتي. قمت بتغيير ملابسي، حتى سألوا عني اين نهيل؟ ودخلوا غرفتي واعتقلوني بتهمة الانتماء إلى تنظيم حركة فتح والتخطيط لعملية، وأخذوني إلى التحقيق بالقرب من مستوطنة كريات اربع.. وتركوني في الساحة طول الليل في برد شباط وتركوني حتى الصباح إلى ان اخذوني للتحقيق، ثم نقلوني إلى سجن هشارون لمدة سنتين دون محاكمة، ثم حكم علي بثلاث سنين".

وتابعت: "أجواء سجن هشارون صعبة، الغرف ضيقة وفيها عدد كبير من الأسيرات، كثيرات منهن كن ينمن على الأرض... والغرفة مليئة بالصراصير والقوارض والبق. رغم ان الاسيرات ينظفن المكان".وقالت: "تعرفت هنالك على العديد من الأسيرات: نوال السعدي، ولينا الجربوني، وما أصعب ان اشرح معاناة الاسيرات.. لا أنسى جلسات الأسيرات في الصباح والدروس الدينية والوطنية والثقافية، بالإضافة إلى التعاون بين الاسيرات وحماية بعضهن".وتذكرت أبو عيشة زيارة المرحومة والدتها لها في السجن، حيث كانت تلقاها بالدموع والبكاء، رغم دعمها لها ودعواتها، مشيرة إلى حرصها على الحضور في كل الزيارات، حتى التي كانت فيها محرومة من الزيارة  لرفع معنوياتها ودعمها.

وتابعت: "في شهر 8-2021 تم اعتقالي للمرة الثانية. في تلك الفترة كان الاحتلال يعمل على إنشاء مصعد كهربائي في الحرم الابراهيمي وموقف للسيارات، وكانت هناك احتجاجات ووقفات ضد اجراءات الاحتلال وكنت مشاركة في مسيرة قرب الحرم، قمعها الاحتلال بعنف. وفي اليوم التالي كان الوضع أصعب وكان الجيش متجهزا لقمع المسيرة، وكان هنالك مستوطن حاول سحب العلم من يدي وحاوت منعه وحاول ضربي، وحصل عراك مع المستوطنين، وقمع للمسيرة من قبل جيش الاحتلال بقنابل الصوت والغاز، وبعد انتهاء المسيرة خرجت من باب الحرم إلى البيت فأوقفني الجيش، حيث قامت المجندات بضربي على ظهري بقوة، ونقلوني إلى شرطة جعبرة القريبة من البلدة القديمة، وتمت إحالتي للتوقيف ثم إلى سجن هشارون ثم إلى محكمة عوفر، وبقيت لمدة شهرين في السجن دون محاكمة".

وأردفت: "في إحدى الليالي فتح باب السجن، وأتوا بأسيرة جريحة مصابة في رجلها اسمها فيروز البو، على كرسي متحرك، وقال لي السجان خذي هذه الأسيرة عندك، وكان من الصعب التعامل معها في هذا الوضع وهي بحاجة للعلاج، بقيت معها أسبوعين، لكن تم نقلي إلى سجن الاسيرات".وختمت أبو عيشة : "رغم خروجي من السجن إلى أن قلبي بقي هناك، هنالك المشتاقون إلى نور الشمس ولمس التراب ومعانقة الحرية، فمكان هؤلاء الأبطال في وطنهم وبين أهلهم وليس خلف القضبان".

قد يهمك ايضاً

الاحتلال يستهدف المزارعين ورعاة الأغنام شمال شرق خان يونس

إصابات خلال مواجهات في تقوع ومستوطنون يهاجمون مركبات في مردة مع قوات الاحتلال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيل أبو عيشة أسيرة محررة ومساندة وفيّة للأسرى نهيل أبو عيشة أسيرة محررة ومساندة وفيّة للأسرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday