عجينة خلية النحل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عجينة خلية النحل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عجينة خلية النحل

عجينة خلية النحل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هذه العجينة لذيدة جداً وتحضر باشكال مختلفة منها المالح والحلو ، ولكن العجينة واحدة ولكن تختلف بالحشو . محتويات ١ العجينة ١.١ المقادير ١.٢ الطريقة ٢ الحشوة المالحة ٢.١ الطريقة ٣ معجنات باللحمة ٣.١ المقادير ٣.٢ الطريقة العجينة المقادير أربع كوب دقيق ،واحد كوب حليب ، نصف كوب زيت ، واحد ملعقة كبيرة خميرة، واحد ملعقة صغيرة سكر ، رشة ملح . الطريقة وضع المواد الناشفة مع بعضها ، من دقيق والخميرة ورشة الملح و السكر خلطهم مع بعض . ثم وضع المواد السائلة مع بعض من زيت والحليب وخلطهم مع بعض ثم خلط المواد الجافة والسائلة مع بعضها وعجنيها باماء الدافئ ، و تركها حتى تتخمر . الحشوة المالحة ثلاثة حبات من البطاطا المهروسة ، ملعقة كبيرة ملح، ملعقة كبيرة فلفل اسود أو ابيض، بصلة مفرومة ناعم . الطريقة سلق البطاطا جيدآ و من ثم هرسها بالمدقة او الشوكة ثم وضع البصلة المفرومة على النار و تقليبها ونضع عليها الفلفل و الملح و البطاطا وتقليبهم مع بعض ، ثم تركها حتى تبرد جانبآ. ثم نحضر العجينة المعدة سابقآ و نقطعها قطع بحجم البيضة ونحفر فيها حفرة ونحشو خليط البطاطا فى كل واحدة من العجينة و نلفها على شكل كره وحتى تنتهي الكمية ثم نرصها بجانب بعضها في الصينية ونخبزها في الفرن وبعد أن تنضج نحمرها من الوجه ثم نخرجها و نضعها فى طبق التقديم. معجنات باللحمة المقادير نصف كيلو لحمة مفرومة ناعم ، ملعقة كبيرة ملح ، ملعقة كبيرة فلفل أسود ، ملعقة صغيرة قرفه ، بصلة كبيرة ، صنوبر حسب الرغبة ، الطريقة نفرم البصلة فرمة ناعمة ونضع ملعقة زيت نباتي فى القدر ونلقبها حتى تذبل ثم نضع عليها اللحمة المفروة ناعم ونقلبها مع البصل ونضع الفلفل والملح والقرفة علي الخليط ونستمر في التقليب حتى تنضج اللحمة ثم نضع عليها الصنوبر المحمص وتترك جانبآ حتى تبرد. ثم نأخذ العجينة المعدة مسبقآ ثم نقطعها قطع بحجم الكرة الصغيرة حتى تنتهي الكمية ونجعل في كل قطعة حفرة ونحشو فيها اللحمة . ونضع الكرات بجانب البعض في الصينية وتخبز في الفرن علي درجة حرارة 180 ويحمر الوجه وبعد اخراجها توضع في طبق التقديم ويكون شكلها مثل خلية النحل ويمكن أن يوجد قالب الكب كيك أن تخبز فيه حتى لا ينتزع شكلها طبعآ أن وجد القالب . او في طبق بايركس حتى يظهر شكلها لان منظرها جميل .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجينة خلية النحل عجينة خلية النحل



GMT 11:41 2016 الإثنين ,27 حزيران / يونيو

عجينة خلية النحل
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday