إجراء ثلاثة عمليات دقيقة لاستئصال أورام في مستشفى المقاصد
آخر تحديث GMT 04:23:22
 فلسطين اليوم -

إجراء ثلاثة عمليات دقيقة لاستئصال أورام في مستشفى "المقاصد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إجراء ثلاثة عمليات دقيقة لاستئصال أورام في مستشفى "المقاصد"

مستشفى المقاصد الخيرية
القدس -وفا

نجح قسم الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية في مستشفى المقاصد الخيرية، بإجراء ثلاث عمليات جراحية معقدة ونوعية لحل مشاكل الأوعية الدموية واستئصال الأورام ذات الصلة بها.

وقال رئيس القسم الدكتور هيثم الحسن، في بيان صحفي صادر عن المستشفى، اليوم السبت، إن صعوبة تلك العمليات دفعت كبرى مستشفيات المنطقة لتفادي التدخل بها، نظراً لخطورتها العالية.

وأوضح البيان أن 'العملية الأولى أجريت لشاب كان يعاني من وجود ورم وعائي خَلقي نابض عند منطقة الفك الأيسر، حيث تبين جراء الفحوصات وجود عدة نواسير وعائية تغذي الورم، وقد تم إجراء العملية في وجه المريض لربط أربعة شرايين مغذية للورم، مما أدى إلى تصغير حجم الورم بشكل ملحوظ'.

وقال الحسن: 'على الرغم من خطورة العملية إلا أننا قد توصلنا إلى النتيجة المطلوبة دون الإضرار بأعصاب الوجه، حيث أخذ الورم بالاختفاء التدريجي، ولم يعد ورما نابضا كما تبين لنا أثناء المتابعة بعد العملية'.

وحول العملية الثانية، أوضح الحسن أن 'عملية معقدة تمت لفتاة كانت تشكو من تشوه في أعلى الحاجب الأيمن مع وجود كتل ورمية تحت الجلد، مما أدى إلى هبوط وتدلي الحاجب فوق العين، بالإضافة إلى وجود ورم كبير آخر في الرقبة ناشئ من قاع الجمجمة، وممتد إلى مدخل الصدر، وقد نجحت العملية في استئصال الورم بشكل كامل، واختفاء التشوه من الوجه مع المحافظة على سلامة الشرايين والأوردة'.

وأشار البيان إلى أن أطباء القسم نجحوا باستئصال ورم سرطاني من فخذ فتاة عشرينية، كانت تعاني من وجود كتلة كبيرة تجاوز قطرها العشرين سنتيمتراً، وقد تمكّن الأطباء خلال العملية التي استغرقت ثلاث ساعات، من تحرير الشريان الرئيسي السطحي والأعصاب الفخذية، وعقب العملية تمكنت المريضة من السير دون آلام أو مضاعفات.

وفي تعقيب له، قال الحسن: 'لحسن الحظ فإن مستشفى المقاصد يحظى بطاقم كفء من الأطباء والممرضين، بقدرات عالية تصب كلها في صالح المرضى، متغلبين بذلك على الأزمات المالية التي يمر بها المستشفى منذ السنوات الأخيرة، حيث يستغل الطاقم ما تيسر له من أجهزة ومعدات طبية، وكافة الإمكانيات المتاحة له في الأشعة التشخيصية والفحوصات المخبرية، والمعدات الجراحية، من أجل تقديم الخدمة الطبية الأفضل لأبناء الوطن، فيما بات المرضى يدركون جيداً مدى تميز المقاصد بإجراء العمليات الدقيقة، الأمر الذي يستوجب على الجهات المختصة ورجال الخير في الوطن تقديم المزيد من الدعم لصمود المستشفى في وجه سياسة الاحتلال الرامية لإغلاقه'.

وعبّر الحسن عن سعادته واعتزازه بنجاح القسم بإجراء تلك العمليات النوعية، منوهاً إلى إجراء العديد من العمليات الدقيقة الأخرى لمرضى آخرين مصابين بمتلازمة الضلع الرقبية، الناتجة عن وجود ضلع زائد يضغط على الفتحة الصدرية العلوية، مشيرا إلى أن 'بعض تلك العمليات كانت بمثابة إعادة لعمليات أُجريت خارج مشافي الوطن ولم تتكلل بالنجاح'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء ثلاثة عمليات دقيقة لاستئصال أورام في مستشفى المقاصد إجراء ثلاثة عمليات دقيقة لاستئصال أورام في مستشفى المقاصد



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday