إرتفاع معدلات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والكلي بين الأطفال الأميركين
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

إرتفاع معدلات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والكلي بين الأطفال الأميركين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إرتفاع معدلات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والكلي بين الأطفال الأميركين

إرتفاع معدلات الإصابة الأطفال الأميركين
واشنطن - أ ش أ

على الرغم من أن المعدل العام لسرطان الأطفال والمراهقين الأمريكيين بات مستقرا خلال العقد الماضى ، إلا أن لوحظ إرتفاع طفيف فى معدلات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية وسرطان الكلى بينهم بصورة ملحوظ ، وفقا لأحدث الابحاث التى أجريت فى هذا الصدد .
و وفقا للدراسة ، فقد شهد معدل سرطان الغدة الدرقية زيادة بنحو 5% سنويا ، فضلا عن نوع معين من سرطان الكلى ، حيث بلغت نسبة زيادة نحو 5,4% سنويا .
كما وجد الباحثون زيادة فى معدلات الإصابة بالسرطان بين الأطفال والمراهقين الأمريكيين من السود بنسبة 1,3% سنويا ، إلا أن المبشر فى الأمر هو الإكتشاف المبكر لمثل هذه الحالات وزيادة فرص الشفاء .
شدد الدكتور " ديفيد سيجل" أستاذ أورام الأطفال بجامعة " أتلانتا " الأمريكية على أنه من المخيف رؤية هذه الزيادة فى هذه الأنواع من السرطانات النادرة ، على الرغم من كونها زيادات صغيرة جدا ، مضيفا أننا فى الوقت ذاته ، لا نود ان نعطى رسالة تشاؤم أو ننذر بقدوم خطر فى الوقت الراهن .
وأشار سيجل إلى أنه فى عام 2001 إلى عام 2009 ، ظل المعدل العام من السرطانات بين الأطفال والمراهقين مستقرا عند حوالى 171 حالة لكل مليون سنويا .
ويرى الخبراء أنه على الرغم من عدم نظر الباحثين فى أسباب هذه الزيادات ، إلا أن إرتفاع معدلات البدانة والتعرض للأشعة السينية أو المقطعية قد يكونوا قد لعبوا دورا فى هذه الإصابات .
يأتى ذلك فى الوقت الذى يأمل فيه "سيجل " أن تشجع النتائج المتوصل إليها المحققون لمعرفة القوى الدافعة وراء هذه الزيادات .
ومن ناحية أخرى ، كشف الدكتور" زياد الخطيب " مدير مستشفى ميامى لأورام الأطفال ، عن أن الزيادة هى صغيرة بالقدر الذى يمكن معه إعتبارها مجرد خطأ إحصائى ، فضلا عن التقدم الملموس فى طرق الشخيص يمكن ان تكون قد ساهمت فى هذه الظاهرة .
وأضاف "الخطيب " أن هذه السرطانات قد تعكس مدى التعرض للإشعاع فى البيئة ، وزيادة إستخدام الأشعة السينية والمقطعية ، بالإضافة إلى ذلك ، التعرض للمواد الكيميائية المتواجدة فى البيئة وتلك المستخدمة فى بعض الأطعمة ، كلها عوامل قد تلعب دورا فى زيادة فرص الإصابة بهذه السرطانات بين الأطفال .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرتفاع معدلات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والكلي بين الأطفال الأميركين إرتفاع معدلات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والكلي بين الأطفال الأميركين



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday