الذنيبات يؤكد على أهمية الوعي الصحي بمرض السكري
آخر تحديث GMT 16:24:30
 فلسطين اليوم -

الذنيبات يؤكد على أهمية الوعي الصحي بمرض السكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الذنيبات يؤكد على أهمية الوعي الصحي بمرض السكري

مرض السكري
عمان ـ بترا

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حرص الوزارة على نشر الوعي الصحي بمرض السكري بين الطلبة والمعلمين وتأسيس ثقافة مجتمعية صحية بمخاطر هذا المرض والأسباب والممارسات السلوكية التي من شأنها زيادة فرص الإصابة به.

وبين الدكتور الذنيبات خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء اجتماع لجنة التخطيط بالوزارة بحضور رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصم الدكتور كامل العجلوني، إستعداد الوزارة للتعاون مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالشأن الصحي، مشيرا الى البرامج التي تنفذها في هذا الاطار .

ودعا الدكتور الذنيبات إلى إعادة النظر في توزيع الجدول الدراسي لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين المعلمين في أنصبتهم التعليمية في ظل تطوير المناهج المدرسية للصفوف الثلاثة الأولى.

وكشف عن توجه الوزارة لاناطة تعليم الطلبة السوريين في الفترة المسائية في المدارس ذات الفترتين بمعلمي الفترة الصباحية وحسب الرغبة، على أن تصرف لهم مكافأة مالية وفق النصاب الذي يتحمله كل معلم.

وأشار وزير التربية والتعليم الى قرار الوزارة الاخير حول القبول في فروع الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي والشرعي اعتباراً من مطلع العام الدراسي المقبل.

بدوره، أكد الدكتور العجلوني أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة التربوية في تشكيل الوعي والثقافة الصحية لدى المجتمع الأردني، مبينا أهمية متابعة المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية بحيث لا تشتمل على مواد تتعارض مع النمط الغذائي السليم وتسبب السمنة أو تحتوي على نسبة عالية من السكريات والمكونات الضارة بالصحة.

وثمن استجابة وزير التربية والتعليم بتعميم كتاب للتثقيف الصحي على طلبة المدارس واستعداد الوزارة لطباعة اي نسخ اضافية من الكتاب.

وتم خلال الاجتماع مناقشة استعدادات الوزارة لعقد امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة، حيث اوعز الى مديري التربية والتعليم لمراجعة واقع قاعات الامتحان في المدارس وفق الأسس المعتمدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذنيبات يؤكد على أهمية الوعي الصحي بمرض السكري الذنيبات يؤكد على أهمية الوعي الصحي بمرض السكري



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday