الصحة العالمية ترسل مساعدات طبية منقذة للحياة لمدينة تعز
آخر تحديث GMT 18:09:45
 فلسطين اليوم -

الصحة العالمية ترسل مساعدات طبية منقذة للحياة لمدينة تعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحة العالمية ترسل مساعدات طبية منقذة للحياة لمدينة تعز

منظمة الصحة العالمية
عمان - فلسطين اليوم

 أرسلت منظمة الصحة العالمية 11 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة لمدينة تعز اليمنية، اذ يحتاج السكان بصورة ماسة للمساعدات الإنسانية.

وتحتوي المساعدات وفق بيان صدر عن المنظمة اليوم الجمعة وحصلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) على نسخة منه على معدات طبية لعلاج حالات الإصابات والطوارئ وأدوية لعلاج حالات الإسهال وأنواع مختلفة من المحاليل الوريدية لمستشفيات الثورة والجمهوري والروضة والمظفر والتعاون.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أحمد شادول أن "هذه المستلزمات الطبية حيوية للمرافق الصحية في مدينة تعز والتي ما تزال مستمرة في تقديم الرعاية الطبية الأساسية العاجلة".

وإضافة للمستلزمات الطبية، بدأت المنظمة في توفير 76 الف لتر من المياه المأمونة يومياً لكلٍ من مستشفيات الثورة والجمهوري والمظفر والسويدي ومركزيين للغسيل الكلوي في مدينة تعز.

وفي مطلع هذا الأسبوع، وصل إلى ميناء عدن قارب مساعدات يحمل 103 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالتعامل مع الإصابات والطوارئ إضافة إلى أدوية مضادة للملاريا وأدوية أخرى لعلاج حالات الإسهال وفق البيان الذي لفته الى انه سيتم توزيعها على المرافق الصحية في محافظات أبين وعدن ولحج والضالع وشبوة وحضرموت ومأرب والجوف إضافة لمدينة تعز.

واكد الدكتور شادول ان منظمة الصحة العالمية تبذل أقصى جهودها لزيادة واستمرار الوصول لمدينة تعز وبقية المناطق، فالاحتياجات الصحية في تزايد والنظام الصحي غير قادر على مواكبة هذه الاحتياجات بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر الصحية وغيرها من الموارد. وقال في هذا السياق :" نحن بحاجة إلى الوصول الفوري للمحتاجين وبحاجة أيضاً للدعم الذي يمكننا من توفير الرعاية الصحية العاجلة، فالسكان هنا لا يمكنهم الانتظار أكثر من ذلك".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية ترسل مساعدات طبية منقذة للحياة لمدينة تعز الصحة العالمية ترسل مساعدات طبية منقذة للحياة لمدينة تعز



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday