الصين تشيد مختبرين طبيين لمكافحة وباء إيبولا في سيراليون
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الصين تشيد مختبرين طبيين لمكافحة وباء "إيبولا" في سيراليون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تشيد مختبرين طبيين لمكافحة وباء "إيبولا" في سيراليون

مكافحة وباء "إيبولا" في سيراليون
فري تاون - أ ش أ

أعلنت حكومة الصين أنها قدمت اقتراحات إلى رئيس سيراليون إرنيست باي كوروما بالسماح لها ببناء معمل فحص مؤقت وآخر دائم للمساعدة في تشخيص أعراض مرض "ايبولا" ومنع انتشاره في البلاد.

وقالت الصين عبر مركز مكافحة الأمراض والوقاية "سي دي سي" إنها تعتزم بناء معمل مؤقت متحرك يتم الانتهاء منه خلال 10 أيام على أن يكون مقره في "مستشفى الصداقة السيراليونية الصينية" في مدينة جوي لمساعدة الطواقم الصحية العاملة في مكافحة مرض الإيبولا وزيادة قدرتهم على مواجهة المرض والتقليل من مستويات انتشاره في البلاد.

وأضاف مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية، وانج لو، إن المعمل الدائم سيستغرق تشييده ثلاثة أشهر حتى يصبح مؤهلا للاستخدام طويل الأجل، مبينا أنه لوقف انتشار المرض يتعين علينا جمع عينات الدم من الأشخاص المصابين الذين سينصب عليهم التركيز بصفة رئيسية، مؤكدا أن المعامل المزمع إقامتها ستتمتع بمستويات ومعايير أمان صحية مرتفعة.

وقد أبدى رئيس سيراليون كوروما ترحيبه الشديد بالوفد الصحي الصيني الذي استغرق وقتا للتعرف على التحديات الصحية الحقيقية التي تواجه حكومة سيراليون في جهودها لمواجهة تفشي وباء ايبولا سواء على مستوى التشخيص، أو الاستجابة، أو الحصول على العينات المطلوب فحصها.

وأشار المسؤول الصحي الصيني إلى أن هناك تحديات كبرى أخرى تتمثل في الأعداد التي سيتم الحصول على عينات منها، فالمطلوب هو الحصول على أكبر قدر ممكن من العينات حتى نتمكن من وقف انتقال العدوى من شخص إلى آخر.

ومن جانبه عبر رئيس سيراليون عن امتنان بلاده لحكومة الصين وشعبها للاستجابة السريعة والمساعدات الفورية التي أرسلت فور الإعلان عن تفشي الوباء في البلاد في مايو من العام الجاري.

وأشار إلى أن الحكومة السيراليونية تمكنت من تطوير قدرتها البشرية والمؤسسية للتعامل مع تفشي الوباء الذي وصفه بأنه "أمر جديد للغايةعلينا".

وأكد الرئيس كوروما دعم حكومته الكامل للوفد الصحي الصيني في مشروعاته لإقامة المعملين ودخولهما حيز التنفيذ وتشغيلهما في أقرب وقت ممكن بما يساعد على تخفيف الضغوط على المعامل القائمة فضلا عن المساعدة على استيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين في الأقاليم الغربية والشمالية من البلاد.

وتابع كوروما استعراضه لفوائد المعامل الصينية المزمع إقامتها مؤكدا أنها ستكون مفيده لزيادة قدرات القطاع الصحي حتى بعد مواجهة تفشي وباء الإيبولا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والصرف الصحي سوف تتواصل مع الفريق الصحي الصيني من أجل ضمان سرعة تنفيذ المقترحات الخاصة بالمعامل.

واستغل رئيس سيراليون فرصة الاجتماع مع الوفد الصيني للاستفسار عن مدى جدى وتوافر العقار المضاد لفيروس الإيبولا المعروف اختصارا باسم "JK- 05" الذي قيل إنه ينتج في الصين حاليا. وقد وعد السفير الصيني لدى سيراليون زاو يانبو بالعمل متابعة الأمر وإحاطة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالأمر.

ولدى اصطحابه للوفد الصحي الصيني في اجتماع الرئيس، قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في دولة سيراليون، د. سامورا كامارا، إن المعامل المزمع إقامتها ستتحول بمجرد إنشائها إلى مركز لعلاج الإيبولا، لافتا إلى أن هناك عينات أكثر تعمقا سيتم الحصول عليها بمجرد إنشاء المعمل الدائم.

ومن جانبه أكد السفير الصيني لدى سيراليون زاو يانبو، أن طليعة الوفد الصحي التي قدمت إلى العاصمة فري تاون تعتزم بناء المعمل المتحرك المؤقت خلال عشرة أيام بمكونات ومعدات جاهزة من أجل المساعدة على وقف انتشار المرض في البلاد.

وأكد السفير الصيني أن "الوقت من ذهب.. لذا فإن مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية، وانج لو، يقود فريق العمل من أجل تشييد المعملين على وجه السرعة".

وتعد سيراليون من أكثر الدول تضررا بتفشي الموجة الثالثة من وباء ايبولا، وقد اتخذت عددا من التدابير الاحترازية أخيرا بتدخل قوات الجيش في مكافحة المرض، وحظر التجول والإقامة الجبرية، وفتح أبواب التطوع لتوعية السكان بخطورة الأوضاع وطبيعة المرض وسبل مكافحته.

وتشير إحصاءات منظمة الصحة العالمية إلى أن انتشار الإيبولا تسبب في مصرع نحو 2600 شخص في سيراليون وليبيريا وغينيا ونيجيريا خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تشيد مختبرين طبيين لمكافحة وباء إيبولا في سيراليون الصين تشيد مختبرين طبيين لمكافحة وباء إيبولا في سيراليون



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday