حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين د تقلل من الإلتهابات
آخر تحديث GMT 10:41:28
 فلسطين اليوم -

حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين "د" تقلل من الإلتهابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين "د" تقلل من الإلتهابات

انقاص الوزن
نيويورك - أ.ش.أ

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن إتباع حمية لإنقاص الوزن مع جرعات من فيتامين " د" ، يمكن أن يقلل من الإلتهابات المزمنة ، وفقا لاحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.
فقد وجد الباحثون فى "مركز فريد هاتشينسون " لأبحاث السرطان ، وذلك من خلال تحليل بيانات أكثر من 200 امرأة فى سن اليأس يعانين من البدانة المفرطة، فضلا عن مستويات منخفضة من فيتامين " د" فى أجسامهن.

وأظهرت الأبحاث، التى أجريت فى هذا الصدد مسئولية فيتامين " د" عن تنظيم مستويات الكالسيوم وتمثيل العظام فى البشر، حيث عمدت الأبحاث على التركيز على إنشاء قدرة المغذيات فى السيطرة على الإلتهابات المزمنة المرتبطة بمرض السرطان ، صحة القلب والأوعية الدموية ، وفقدان الوزن .
وتعتبر الإلتهابات تعبيرا عن إستجابة من قبل النظام المناعى للجسم عند مهاجمة الجسم لجسم غريب مثل البكتيريا والفيروسات ، ويحدث الألتهاب المزمن فى الغالب بين الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، حيث ينتج الجسم " السيتكوكينات " بإستمرار كرد فعل مضاد للعدو المهاجم .
و" السيتوكينات " هى خلايا تعطى إشارات جزيئية مرتبطة مع نظام المناعة عند تعرض الجسم للعدوى .

وأوضح الباحثون أنه عند تناول "السيتوكينات" دون حسيب أو رقيب، فإن ذلك يدفع إلى تحول الخلايا الخبيثة فى الأنسجة التى غالبا لا تكون سوى ورم أو سرطان، وبالتالى، من المهم السيطرة على انتاج " السيتوكينات " بين الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة.
وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن فقدان الوزن يمكن ان يساعد على التقليل من مستويات الإلتهابات و فيتامين "د" يمكن ايضا أن يساهم فى الصدد بين الأشخاص الذين يعانون من نقص حاد من هذة المغذيات .
لذا، فقد حلل الباحثون هذه العوامل على حد السواء من خلال الجمع بين معرفة ما إذا كان يعزز تأثيرها على الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة .

وتعد هذة الدراسة الأولى من نوعها التى تعمل على إختبار دور فيتامين " د" فى زيادة تأثير فقدان الوزن على المؤشرات الحيوية للإلتهابات.
وقالت الدكتورة كاثرين دوجان معدة الدراسة ، قد تم بحث حالات نحو 210 بدناء، بينهم نساء فى مرحل سن اليأس يعانين من تدنى مستويات فتيتامين "د"، بواقع أقل من 32 نانوجرام / مل ، وخضعوا لنظام غذائى صارم لمدة 12 شهرا ، مع مزاولة النشاط البدنى القوى لمدة خمسة أيام فى الأسبوع ، إلى جانب إعطاءهم جرعة نحو 2000 وحد دولية من فيتامين " د" ، فى حين تلقى النصف اللآخر عقارا وهميا.

وقد توصل الباحثون إلى أن جميع المشاركين فى الدراسة قد خفضت مستويات الإلتهاب لديهم بفضل تناول الفيتامينات ، حيث لوحظ إنخفاض " السيتوكينات " بنسبة 37% مقارنة بنحو 17,2% للعقاقير الوهمية.
وخلصت الدراسة إلى أن فيتامين " د " له تأثير على علامات البيولوجية للإلتهاب بين النساء الذين فقدوا ما لايقل عن 5% من وزنهم الأساسى ، وهو ما يشير إلى تأثير الفيتامين فى زيادة تأثير فقدان الوزن على الإلتهابات . ففقدان الوزن يقلل من الإلتهابات ، وبالتالى ، الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين د تقلل من الإلتهابات حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين د تقلل من الإلتهابات



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday