حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين د تقلل من الإلتهابات
آخر تحديث GMT 17:13:05
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين "د" تقلل من الإلتهابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين "د" تقلل من الإلتهابات

انقاص الوزن
نيويورك - أ.ش.أ

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن إتباع حمية لإنقاص الوزن مع جرعات من فيتامين " د" ، يمكن أن يقلل من الإلتهابات المزمنة ، وفقا لاحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.
فقد وجد الباحثون فى "مركز فريد هاتشينسون " لأبحاث السرطان ، وذلك من خلال تحليل بيانات أكثر من 200 امرأة فى سن اليأس يعانين من البدانة المفرطة، فضلا عن مستويات منخفضة من فيتامين " د" فى أجسامهن.

وأظهرت الأبحاث، التى أجريت فى هذا الصدد مسئولية فيتامين " د" عن تنظيم مستويات الكالسيوم وتمثيل العظام فى البشر، حيث عمدت الأبحاث على التركيز على إنشاء قدرة المغذيات فى السيطرة على الإلتهابات المزمنة المرتبطة بمرض السرطان ، صحة القلب والأوعية الدموية ، وفقدان الوزن .
وتعتبر الإلتهابات تعبيرا عن إستجابة من قبل النظام المناعى للجسم عند مهاجمة الجسم لجسم غريب مثل البكتيريا والفيروسات ، ويحدث الألتهاب المزمن فى الغالب بين الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، حيث ينتج الجسم " السيتكوكينات " بإستمرار كرد فعل مضاد للعدو المهاجم .
و" السيتوكينات " هى خلايا تعطى إشارات جزيئية مرتبطة مع نظام المناعة عند تعرض الجسم للعدوى .

وأوضح الباحثون أنه عند تناول "السيتوكينات" دون حسيب أو رقيب، فإن ذلك يدفع إلى تحول الخلايا الخبيثة فى الأنسجة التى غالبا لا تكون سوى ورم أو سرطان، وبالتالى، من المهم السيطرة على انتاج " السيتوكينات " بين الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة.
وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن فقدان الوزن يمكن ان يساعد على التقليل من مستويات الإلتهابات و فيتامين "د" يمكن ايضا أن يساهم فى الصدد بين الأشخاص الذين يعانون من نقص حاد من هذة المغذيات .
لذا، فقد حلل الباحثون هذه العوامل على حد السواء من خلال الجمع بين معرفة ما إذا كان يعزز تأثيرها على الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة .

وتعد هذة الدراسة الأولى من نوعها التى تعمل على إختبار دور فيتامين " د" فى زيادة تأثير فقدان الوزن على المؤشرات الحيوية للإلتهابات.
وقالت الدكتورة كاثرين دوجان معدة الدراسة ، قد تم بحث حالات نحو 210 بدناء، بينهم نساء فى مرحل سن اليأس يعانين من تدنى مستويات فتيتامين "د"، بواقع أقل من 32 نانوجرام / مل ، وخضعوا لنظام غذائى صارم لمدة 12 شهرا ، مع مزاولة النشاط البدنى القوى لمدة خمسة أيام فى الأسبوع ، إلى جانب إعطاءهم جرعة نحو 2000 وحد دولية من فيتامين " د" ، فى حين تلقى النصف اللآخر عقارا وهميا.

وقد توصل الباحثون إلى أن جميع المشاركين فى الدراسة قد خفضت مستويات الإلتهاب لديهم بفضل تناول الفيتامينات ، حيث لوحظ إنخفاض " السيتوكينات " بنسبة 37% مقارنة بنحو 17,2% للعقاقير الوهمية.
وخلصت الدراسة إلى أن فيتامين " د " له تأثير على علامات البيولوجية للإلتهاب بين النساء الذين فقدوا ما لايقل عن 5% من وزنهم الأساسى ، وهو ما يشير إلى تأثير الفيتامين فى زيادة تأثير فقدان الوزن على الإلتهابات . ففقدان الوزن يقلل من الإلتهابات ، وبالتالى ، الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين د تقلل من الإلتهابات حمية انقاص الوزن مع استخدام فيتامين د تقلل من الإلتهابات



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday