طبيب عيون يحذر من أشعة الموجات فوق البنفسجية على العين
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

طبيب عيون يحذر من أشعة الموجات فوق البنفسجية على العين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طبيب عيون يحذر من أشعة الموجات فوق البنفسجية على العين

النظارات الشمسية
الرياض - واس

دعا أخصائي طب عيون إلى ضرورة ارتداء النظارات الشمسية الأصلية خلال هذه الأيام لوقاية العين من أشعة الموجات فوق البنفسجية التي تطلقها الشمس وتتسبب في حدوث أضرار شديدة للعين.

وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون أخصائي طب وجراحة العيون رئيس لجنة العلاقات العامة الدكتور وسيم عبد العزيز عالم، أن العينين عرضة في مثل هذه الأيام الحارة للإصابة بمرض (ظفرة العين أو اللحمية) الذي يعني نمو أنسجة غير طبيعية تسبب الحساسية بالعين، وقد تتطور الحالة مالم يتم وقاية العينين بالنظارة الشمسية إلى التأثير على مستوى النظر أو الإصابة (بالماء الأبيض أو الكتاركت) لتأثير الأشعة فوق البنفسجية على عدسة العين وتحويلها من اللون الشفاف إلى اللون المعتم.

ومن جانبها أفادت عضو مجلس إدارة الجمعية واستشارية طب وجراحة العيون ورئيسة لجنة التوعية الصحية الدكتورة عهود عبد العزيز عويضة أنه يمكن الاستدلال على إصابة العين بحروق الشمس بعد قضاء وقت طويل في الهواء الطلق، من خلال وجود احمرار بالعين أو الشعور بشدّ في عضلاته أو ملاحظة زيادة ملحوظة في إفرازات الدموع.

وأضافت أنه في حال تعرض العين للحروق الشمسية فإنه ينبغي إراحة العين من خلال عدم التعرض لأشعة الشمس لبضعة أيام ومراجعة طبيب العيون للتأكد من سلامة الشبكية وعدم تأثرها بالشمس، خاصة في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب عيون يحذر من أشعة الموجات فوق البنفسجية على العين طبيب عيون يحذر من أشعة الموجات فوق البنفسجية على العين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday