أهم الأساليب الوقائية من كورونا لمرضى ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهم الأساليب الوقائية من "كورونا" لمرضى ارتفاع ضغط الدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم الأساليب الوقائية من "كورونا" لمرضى ارتفاع ضغط الدم

فيروس كورونا
القاهرة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة"The Sun "، أن ارتفاع ضغط الدم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بفيروس كورونا التاجي، تعرف على كيفية الوقاية من فيروس كورونا مع وجود ارتفاع بضغط الدم مرضى ارتفاع ضغط الدم

مرضى ارتفاع ضغط الدم

يحذر الأطباء من أن ارتفاع ضغط الدم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بفيروس كورونا التاجي، يقول المسعفون إن أولئك الذين يعانون من حالة ارتفاع ضغط الدم، والتي تؤثر على 16 مليون شخص في المملكة المتحدة، هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا" ـ Covid-19"، أو لديهم أعراض أسوأ، أو يستسلمون للمرض القاتل، ويحث الأطباء الآن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم على توخي الحذر أثناء الوباء.

تكشف بيانات من الصين وإيطاليا، وهما دولتان أصابتهما للفيروس مبكرًا، أن هناك خطرًا أكبر للإصابة بمرض كوفيد 19 ومضاعفاته لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

في الصين، كان 25 % إلى 50 % من الأشخاص الذين جاءوا إلى المستشفيات مصابين بفيروس كورونا، التاجي يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو حالة صحية أخرى مثل السرطان، أو مرض السكري، أو أمراض الرئة.

وقالت الصحيفة، في إيطاليا، كان أكثر من 99% من الأشخاص الذين توفوا بسبب الفيروس يعانون من هذه الحالات، وكان 76% منهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

كما أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا التاجي، حيث تزيد مخاطرهم على نحو 6 % عن إجمالي السكان.

وأكدت الصحيفة، يعد ضعف جهاز المناعة، أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والمشكلات الصحية الأخرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، تضعف الظروف الصحية الطويلة الأمد والشيخوخة جهاز المناعة لديك، لذا فهو أقل قدرة على محاربة الفيروس.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فقد لا تعرف حتى ذلك، ولهذا السبب يُطلق على ارتفاع ضغط الدم غالبًا "القاتل الصامت"، نادرًا ما توجد أي علامات أو أعراض، لذلك لا يعرف ملايين الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أنهم مصابون به.

 ومع ذلك، إذا كان ضغط الدم مرتفعًا للغاية، فقد تكون هناك بعض الأعراض التي يجب الانتباه إليها، بما في ذلك: الصداع الشديد التعب أو الارتباك، مشاكل في الرؤية، ألم في الصدر، صعوبة في التنفس، عدم انتظام ضربات القلب، دم في البول، زيادة ضربات الصدر أو الرقبة.

كيفية الوقاية من كورونا

ينصح الأطباء المتخصصين في علاج ضغط الدم في المملكة المتحدة، الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، باتباع النصائح الحكومية الصادرة للجميع لمتابعة اتباعها للحد من خطر الإصابة بالفيروس أو نشره.

هذه الخطوات مهمة بشكل خاص إذا كان عمرك يزيد عن 70 عامًا، أو لديك حالة صحية كامنة، بما في ذلك أمراض القلب أو السكري، الخطوات الرئيسية التي يحتاج إليها الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هي:

1. استمر في مراقبة ضغط الدم

إذا كنت تراقب ضغط الدم في المنزل، فاستمر في العمل كالمعتاد، يجب أن يكون ضغط الدم المثالي أقل من 120 وأكثر من 80 (120/80) ومعظم البالغين في المملكة المتحدة لديهم ضغط دم في النطاق 120 فوق 80 (120/80) إلى 140 فوق 90 "140/90"، الرقم الأعلى هو الضغط الانقباضي، وهو القوة التي يضخ بها قلبك الدم حول جسمك، الرقم الأقل هو الضغط الانبساطي، مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية

2. ابق في المنزل

ابق في المنزل، والخروج فقط للتسوق الأساسي، أو لممارسة الرياضة مرة واحدة في اليوم، ولا تسافر إلا للعمل إذا كان ذلك ضروريًا، حتى لو لم تكن معزولًا ذاتيًا.

3. اغسل يديك بشكل متكرر

أفضل طريقة لحماية نفسك والآخرين هي غسل يديك بالماء والصابون، لمدة حوالي 20 ثانية، ويقال أنه الرقم المثالي لتنظيف يديك جيدًا، إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فاستخدم معقمًا لليدين يحتوي على 60% من الكحول على الأقل، تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة.

4. تقليل الإجهاد

يمكن للضغط أن يثبط الجهاز المناعي، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة، وفقًا للخبراء، وجدت الأبحاث أن الإجهاد يتسبب في إطلاق هرمون الكورتيزول، والذي يمكن أن يعزز الالتهاب، وهو مقدمة للعديد من الأمراض في جسمك، وقد يتداخل الإجهاد المزمن أيضًا مع قدرة خلايا الدم البيضاء على مقاومة العدوى، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

وقالت الدكتورة جينا ماكيوتشي، واحدة من أبرز علماء المناعة في المملكة المتحدة: "الإجهاد هو أحد المساهمين الرئيسيين في نظام المناعة غير المتوازن وقابلية الإصابة بالعدوى، من المهم محاولة التقليل قدر المستطاع.

5. عزل نفسك إذا شعرت بالمرض

إذا كنت أول شخص في منزلك يعاني من أعراض فيروس كورونا التاجي، فيجب عليك البقاء في المنزل لمدة سبعة أيام، ومع ذلك، بالنسبة لجميع أفراد الأسرة الآخرين الذين يبقون على صحة جيدة، فيجب عليهم البقاء في المنزل، وعدم مغادرة المنزل لمدة 14 يومًا.

قد يهمك ايضاً :

العثور على مسببات إدمان الكحول في الدماغ وكيفية التخفيف منها

أطباء صينيون أصيبوا بـ"كورونا" تتحول بشرتهم إلى سوداء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم الأساليب الوقائية من كورونا لمرضى ارتفاع ضغط الدم أهم الأساليب الوقائية من كورونا لمرضى ارتفاع ضغط الدم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday