الصين تؤكد حصيلة فيروس كورونا تتخطى 1500 حالة وفاة و66 ألف إصابة
آخر تحديث GMT 18:25:47
 فلسطين اليوم -

الصين تؤكد حصيلة فيروس "كورونا" تتخطى 1500 حالة وفاة و66 ألف إصابة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تؤكد حصيلة فيروس "كورونا" تتخطى 1500 حالة وفاة و66 ألف إصابة

فيروس كورونا
بكين ـ فلسطين اليوم

 أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، أنّ فيروس "كورونا" أودى حتى اليوم بحياة 1519 شخصا، بعدما سجّلت مقاطعة هوبي (بؤرة الوباء) 139 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. وفي سياق تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، قالت السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط الصين، والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان أواخر كانون الأول/ديسمبر،

إنّ الوباء حصد خلال الساعات الـ24 الماضية أرواح 139 شخصا، وأصيب به 2420 شخصاً إضافياً، وهي حصيلة تعادل نصف عدد الذين أصيبوا بالفيروس في اليوم السابق. وبذلك يتخطّى عدد إجمالي المصابين بالفيروس في الصين 66 ألف شخص. وخارج الصين، سجّلت حتى اليوم حالتا وفاة فقط بالفيروس، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفلبين. وكانت هوبي سجّلت يوم أمس الجمعة 116 حالة وفاة، و4823 إصابة.

وهذا الأسبوع غيّرت مقاطعة هوبي النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات "المشخّصة سريرياً"، أي أنّ صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، في حين كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.

مصر تعلن رصد أول إصابة بـالفيروس

أعلنت جمهورية مصر العربية اكتشاف أوّل إصابة بفيروس "كورونا" داخل أراضيها لشخص أجنبيّ. وأكدت منظمة الصحة العالميّة في تغريدة لها على "تويتر"، أنّها تتعاون مع وزارة الصحة المصريّة "عن كثب في إجراء التحقيق والاستجابة لتفشي المرض"، مشيرة أنّ الحالات المؤكدة في المنطقة حتى الآن، هي ثماني حالات في الإمارات، وحالة واحدة في مصر.

وفي السياق، كشف رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أن فريقا دوليا مؤلفا من 12 خبيرا طبيا عالميا تابعا للمنظمة، سيذهب إلى الصين في مهمّة لتقصّي كل ما يتعلق بالفيروس، وفهم آليّة انتقاله، وحدّة الإصابة بالمرض، وفعالية التدابير المُتخذة للتعامل معه.

قد يهمك أيضا :  

 نائب وزير الخارجية الصيني يصرح بأن وباء "كورونا" سينتهي قريبا

جورجيفا تكشف خطة العمل في الصين خلال الفترة المقبلة بعد تفشي "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تؤكد حصيلة فيروس كورونا تتخطى 1500 حالة وفاة و66 ألف إصابة الصين تؤكد حصيلة فيروس كورونا تتخطى 1500 حالة وفاة و66 ألف إصابة



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - فلسطين اليوم
واصل دوق ودوقة كامبريدج نشاطاتهما الرسمية رغم أزمة انتشار فيروس "كورونا"، فقط أطلا عبر تطبيق اتصال الفيديو للتواصل مع أولاد يعمل أهلهم في الخطوط الأمامية لمحاربة "كورونا" في بريطانيا، وغابت كيت كما باقي أفراد العائلة الملكية عن المشاركة في المناسبات الرسمية بسبب كورونا. اللقاء الأخير الذي أطلت به كيت ميدلتون برفقة الأمير وليام كان عبر تطبيق اتصال الفيديو، سمح لنا برؤية جزء من إطلالاتها، ورغم ذلك فقد بدت كيت بكامل أناقتها كالعادة. اختارت ميدلتون كنزة باللون الأصفر الخردلي من ماركة زارا Zara تميّزت بأكمامها المنفوحة. وزيّنت الإطلالة بأقراط ذهبية من تصميم Catherine Zoraida. ومن الناحية الجمالية، اعتمدت كيت تسريحة شعر ناعمة حيث قامت برفعه من الأمام، كما تألقت بمكياج ترابيّ ناعم. هذا اللوك الأخير لكيت أعاد إلى أذهاننا إطلالة ...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:15 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

شاحنة أودي النموذجية خيال علمي أم مستقبل حقيقي

GMT 05:23 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

يوكن زيتز أعد الفن الخاص به في أفريقيا

GMT 12:54 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

"الصحن الطائر" رحلة فضائية داخل مطعم في لشبونة

GMT 06:37 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

إحباط محاولة تهريب لوحة أثرية بين العراق وسورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday