وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم

وزارة الصحة الفلسطينية
رام الله _ فلسطين اليوم

أحيت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم، برعاية وحضور وزير الصحة جواد عواد، تحت شعار موحد أطلقته منظمة الصحة العالمية: "تبرع بالدم، تبرع الآن، تبرع دائما"، وذلك في مقر الهلال الأحمر في رام الله.

 وحضر الاحتفقال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثدوكس، الأب عطا الله حنا، ومفتي قوى الأمن الفلسطيني الشيخ محمد إسعيد، وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية، إضافة إلى وكيل الوزرة أسعد الرملاوي، ومدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامة النجار، وعدد من المدراء العامين، والعاملين في بنوك الدم وبنك الدم المركزي التابعة لوزارة الصحة.

وقال وزير الصحة في كلمته الافتتاحية: "في هذا اليوم أتوجه لكل كوادر بنوك الدم في الوزارة بأطيب الأمنيات ونثمّن عاليًا جهودكم في توفير دم أمن وكافٍ لأبناء شعبنا، كما أتوجه بالتحية والشكر والتقدير لكل المتبرعين من أبناء شعبنا، بمن فيهم منتسبو الأجهزة الأمنية الكرام على تبرعهم الدائم السخي بدمائهم لإنقاذ حياة أبناء شعبنا"، كما شدد على ضرورة نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم، وقال: "تبين دراسات منظمة الصحة العالمية أن أكثر احتياجات البشر من الدم الآمن تكون في حالات الكوارث بأنواعها المختلفة، وحين حدوثها يتساءل كل مواطن ما العمل؟ وهنا نحن أيضا نقول لأبناء شعبنا إن كل فلسطيني يستطيع أن يتبرع بدمه لإنقاذ حياة مواطن فلسطيني، وشعبنا كان وما زال سخيا في تبرعه بالدم".

وأكد عواد التطور الذي شمل كل القطاعات في وزارة الصحة، وقال: "كان للخدمات المخبرية وبنوك الدم نصيب الأسد من هذا التطور ليكون مواكبًا وموازيًا للتطور في كافة القطاعات، فقد تم رفد بنوك الدم هذه الأيام بأحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة بسحب الدم وفصله وفحصه وتجهيزه بما يوفر احتياطيا استراتيجيا كافيًا من الدم ومشتقاته لكل محتاج، إيمانًا منا أن الإنسان أغلى ما نملك وصحته هي أساس بنائه السليم".

 بدورهم، شدد رجال الدين المسيحي والإسلامي في كلمة مشتركة على ضرورة التبرع بالدم كواجب ديني تجاه كل محتاج له، مشددين على التأخي والتعايش الذي يعيشه الشعب الفلسطيني مسلمين مسيحيين، بينما استعرض مدير عام الخدمات الطبية المساندة الإنجازات التي تحققت في السنوات الأربع الأخيرة على صعيد المختبرات الطبية والفحوصات المخبرية وبنوك الدم، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم الآن بتجهز بنوك الدم بأحدث الأجهزة الطبية على مستوى الإقليم، حيث تم تزويد المختبرات الطبية بأحدث التقنيات الطبية التي ستوطن كافة الفحوصات المخبرية داخل وزارة الصحة مع نهاية العام الجاري، كل ذلك بدعم ومتابعة مباشرة من وزير الصحة".

وفي سياق متصل، افتتح وزير الصحة المعرض التوعوي الخاص بنشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم، حيث من المقرر أن تقوم طواقم بنك الدم الوطني بإجراء سحب دم للمتبرعين في مقر الهلال الأحمر خلال فترة انعقاد هذه الفعالية والتي تستمر لمدة يوم واحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم



GMT 10:47 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

الاحتلال يصيب شابا بقنبلة غاز في وجهه

GMT 10:42 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

إصابة مواطن في اعتداء للمستوطنين بالأغوار الشمالية

GMT 07:04 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

اسرائيل تسجل اعلى رقم إصابات منذ شهرين

GMT 12:36 2020 الأحد ,06 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع نسبة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في إسرائيل
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday