أدوية شهيرة لعلاج مشكلة فى القلب ترفع خطر إغماء كبار السن
آخر تحديث GMT 10:06:20
 فلسطين اليوم -

أدوية شهيرة لعلاج مشكلة فى القلب ترفع خطر إغماء كبار السن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أدوية شهيرة لعلاج مشكلة فى القلب ترفع خطر إغماء كبار السن

المشاكل الصحية الخطيرة لكبار السن
القاهرة - فلسطين اليوم

يعد الإغماء والسقوط من المشاكل الصحية الخطيرة لكبار السن، ويمكن أن تؤدى إلى الإصابة ودخول المستشفى، وغيرها من العواقب الوخيمة، ووجود بعض الحالات المزمنة، وكذلك تناول بعض الأدوية، يمكن أن يزيد من خطر التعرض للسقوط والإصابات المرتبطة بالسقوط.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "HealthNews"، أحد الشروط التى تسهم فى الإغماء والسقوط هى الرجفان الأذينى "اضطراب ضربات القلب"، ويحدث الرجفان الأذينى عندما ينقبض الجزء العلوى (الأذينى) من القلب بسرعة وبشكل غير منتظم (الرجفان)، وقد يكون الرجفان الأذينى مستمرًا أو عرضيًا وهو إيقاع القلب غير المنتظم الأكثر شيوعًا عند البالغين، ويحدث فى 3% إلى 5% من الناس فوق سن 65 عاماً.

ولمنع ظهور أعراض الرجفان الأذينى، قد يعالج العاملون الصحيون المرضى بالأدوية للتحكم فى معدل ضربات القلب أو الإيقاع، ومع ذلك، يمكن لهذه الأدوية أن تزيد من خطر السقوط والإغماء.

ولتأكيد نتائج الدراسة، صمم الباحثون فى الدنمارك دراسة لمعرفة المزيد عن المخاطر المحتملة للسقوط والإغماء بين كبار السن الذين يتناولون أدوية لعلاج الرجفان الأذينى، ونشرت دراستهم في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة.

وباستخدام البيانات الصحية الدنماركية، حدد الباحثون المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و100 عندما تم تشخيصهم لأول مرة بالرجفان الأذيني، وفحص الباحثون سجلات 100935 من مرضى الرجفان الأذيني الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر ، والذين تناولوا وصفات الأدوية الخاصة بإيقاع القلب.
فحص الباحثون الأدوية التي أخذها المرضى للسيطرة على إيقاعات القلب، وكانت الأدوية الموصوفة تحتوى على الماودا الفعالة: حاصرات بيتا وبعض حاصرات قنوات الكالسيوم، والديجوكسين.

وبحث الباحثون عن هؤلاء المرضى الذين زاروا قسم الطوارئ أو دخول المستشفى بسبب الإغماء أو الإصابات الناجمة عن السقوط أو كليهما.

تم تعريف الإصابات المرتبطة بالسقوط على أنها كسور في الفخذ والكوع والساعد والرسغ والكتف أو الذراع العليا والحوض والجمجمة.

ووجد الباحثون أن العقار الذى يحتوى على المادة الفعالة  "أميودارون" مرتبط بشكل كبير بزيادة المخاطر، سواء تم وصفه بمفرده أو مع أدوية أخرى لنبض القلب.

وقد يهمك أيضًا:

علماء يؤكدون أن المصابين بـ"التهاب المفاصل" أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب

دراسة تؤكد أن ظهور التجاعيد بعد سن الثلاثين قد يشير إلى أمراض القلب والكبد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدوية شهيرة لعلاج مشكلة فى القلب ترفع خطر إغماء كبار السن أدوية شهيرة لعلاج مشكلة فى القلب ترفع خطر إغماء كبار السن



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018

GMT 07:24 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

ترامب يشيد بانتصار معسكره بعد إقرار قانون

GMT 21:05 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نوفاك ديوكوفيتش يستعد لبطولة أستراليا في ملبورن

GMT 08:25 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع شعبية حقائب "كيلي" رغم زيادة الأسعار بنسبة 350٪

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يدعو اليونان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday