منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس زيكا قد ينتشر في أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس "زيكا" قد ينتشر في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس "زيكا" قد ينتشر في أوروبا

منظمة الصحة العالمية
جنيف ـ فلسطين اليوم

حذرت منظمة الصحة العالمية أن فيروس "زيكا" قد ينتشر في أوروبا هذا الصيف على الرغم من تباين احتمال تفشيه من معدل منخفض إلى معتدل.
وذكرت "بي بي سي" أن المنظمة حددت المناطق الأكثر خطورة والتي قد تنتشر فيها بعوضة "الزاعجة" الحاملة للفيروس في سواحل البحر الأسود المطلة على روسيا وجورجيا وجزيرة ماديرا.وتمثلت المناطق ذات الخطر المعتدل في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا واليونان، في حين كانت بريطانيا من بين المناطق منخفضة الخطورة.

ولم تصدر منظمة الصحة العالمية أي نصيحة جديدة تتعلق بالسفر إلى هذه المناطق في ذلك الوقت.ودعت المنظمة البلدان المعنية إلى القضاء على مواقع تكاثر البعوض والتأكد من أن المواطنين، لاسيما الحوامل، تتوافر لديهم المعلومات بشأن العواقب الضارة المحتملة للمرض.وأضافت المنظمة أن معظم الدول المحتمل تضررها جاهزة تماما لرصد أي حالات جديدة والتعامل معها بسرعة، غير أن دولا أخرى يتعين عليها تعزيز قدرتها لتشخيص الفيروس.

ويقول خبراء من منظمة الصحة العالمية إن خطر الانتشار يزداد في أواخر فصل الربيع وفصل الصيف نظرا لأن البعوضة الزاعجة، التي يعتقد أنها تحمل الفيروس، أصبحت أكثر نشاطا.ويشير تقرير إلى أن 18 دولة تسجل تفشيا معتدلا للمرض، في حين جاءت بريطانيا من بين 38 دولة ذات معدلات منخفضة أو منخفضة جدا أو غير محتمل نقل المرض بها.

وقال جيمي وايتوورث، من كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة، إن خطر انتشار زيكا في أوروبا حقيقي حيث توجد البعوضة الرئيسية المعروفة باسم "الزاعجة" في ماديرا وحول البحر الأسود" مشيرا الى أن " دول جنوب أوروبا بما في ذلك فرنسا وإيطاليا، تحتاج إلى يقظة خاصة، ومن المهم أن تتبع شركات السياحة وتنظيم العطلات نصائح الصحة العامة، بما في ذلك اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتجنب المخاطر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس زيكا قد ينتشر في أوروبا منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس زيكا قد ينتشر في أوروبا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday