فوائد نبات القسط الهندي على صحة الإنسان
آخر تحديث GMT 05:20:02
 فلسطين اليوم -

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

القسط الهندي
القاهرة - فلسطين اليوم

يعد القسط الهندي من النباتات الخشبية ذات اللون البني وقد يكون باللون الأحمر فى بعض الأحيان. يعود موطن نبات القسط إلى دولة الهند، لذلك أطلق عليه هذا الاسم.

يتميز هذا النبات بالعديد من الفوائد التي تعالج الكثير من الامراض، وقد تم استخدامه في الطب القديم لما له من خواص عديدة في علاج أمراض تصلب الشرايين، وأمراض الغدة الدرقية و أمراض السمنة وأيضاً الأمراض الخاصة بالنساء كالعقم. كما أن هذا النبات يعالج أمراض الجهاز الهضمي و التنفسي وذلك لأنه يعمل على علاج المياه المتكونة على الرئة. كما أن له قدرة على علاج أمراض الجهاز التناسلي، ويعالج أيضاً الأمراض الخاصة بالكبد والبنكرياس.

فوائد القسط الهندي على المعدة

يعمل نبات القسط الهندي على علاج الكثير من القرح التي تصيب الجهاز الهضمي وخاصة الأمعاء وذلك لما له من قدرات  على علاج الجروح وتجديد الأنسجة التالفة. كما يعمل نبات القسط الهندي على علاج الديدان المعوية لأن له خصائص تقضي علي الفطريات والطفيليات كالأميبا، كما يعمل أيضاً علي تعزيز عمل الكبد بشكل أفضل.  الطريقة التي يتم استخدامها لعلاج هذه الحالات هي خلط ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون و أكلها مع الطعام، أو شرب كوب من الماء الساخن مع ملعقة من القسط الهندي محلاه بالعسل.

فوائد القسط الهندي لعلاج العقم

يعمل نبات القسط الهندي على علاج العديد من المشاكل الخاصة بالجهاز التناسلي، وذلك لتنقيته الدم والقضاء علي الميكروبات. كما يعمل أيضاً على زيادة نسبة الإخصاب بشكل كبير مما يساعد على حدوث الحمل لدي النساء. وقد تم استخدام القسط الهندي في الطب القديم كمنشطات جنسية قوية لأنه يعد علاجاً فعالاً للبرود الجنسي لدي السيدات والرجال. كما يعمل أيضًا على علاج الأمراض التي تصيب جدار الرحم، والإضطرابات الهرمونية التي تحدث للمرأة أثناء الدورة و التي تكون عاملًا من العوامل المسببة للعقم لديهن. يعمل القسط الهندي كذلك على علاج المشاكل الخاصة بالمبايض، التي يؤدي ضعفها الى ضعف نسبة حدوث الحمل، ويساعد أيضاً على التخلص من الخلايا السرطانية بالرحم. أما بالنسبة للرجال، فهو يعمل علي زيادة نسبة الخصوبة و تعزيز القدرة علي إنتاج الحيونات المنوية، الذي يكون ضعفها سبباً رئيسياً لحدوث العقم.

القسط الهندي لعلاج السكر

يستخدم القسط الهندي لعلاج معدل السكري في الدم، كما يعمل على تحفيز البنكرياس لإفراز الأنسولين الطبيعي الذي يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم. ويعمل أيضاً على علاج النوع الثاني من مرض السكري. لذلك، الانتظام في تناول هذه العشبة يساعد على تطهير الدم وتحفيز سير الدورة الدموية بشكل طبيعي.

القسط الهندي لعلاج إلتهاب المفاصل

إلتهاب المفاصل من الأمراض المنتشره كثيراً لدي الرجال والنساء. يوجد العديد من الأدوية الخاصة لعلاج هذا المرض في الطب العادي وطب الأعشاب، لكن لها تأثير مؤقت ومن ثمَ يعود الشعور بالألم من جديد. لكن، الطريقة التالية، والتي يدخل في مكوناتها القسط الهندي، تعالج بشكل كبير الألم الخاص بالمفاصل.

المكونات

كوب من العسل

خمسون جرام من بذور الكتان

مائة جرام من القسط الهندي المطحون

عشرون جرام غذاء ملكات النحل

طريقة الإستخدام

إخلطي المكونات جيدًا واحفظيهم في إناء زجاجي.

تناولي ملعقتين منها واحدة في الصباح علي الريق، وواحدة قبل النوم مساءً.

فوائد القسط الهندي لعلاج الغدة الدرقية

يعمل القسط الهندي على علاج أمراض الغدة الدرقية وتحسين أدائها إذا تم استخدامها لمدة تتراوح ما بين ثلاثة الى ستة أشهر. يعمل أيضاً القسط الهندي على تنظيم عمل الغدة الدرقية، مما يساعد في حل مشكلة الخمول الخاصة بها. كما أن له دور هام في الحفاظ على اتزان الهرمونات. كل ما عليكِ فعله هو طحن كمية مناسبة من القسط الهندي وحفظها في وعاء زجاجي؛ تناولي 3 ملاعق يومياً واحدة في الصباح والثانية عند الغداء وأخرى في المساء.

أضيفي خليط القشدة والحليب الى قطع البف باستري، وانتظري 10 دقائق حتى تتشرب الحليب.

إخبزي في الفرن تحت الشواية لتاخذ لونًا ذهبيًا ثم زيني بالمكسرات المحمصة وقدميها ساخنة بالهنا والشفا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد نبات القسط الهندي على صحة الإنسان فوائد نبات القسط الهندي على صحة الإنسان



 فلسطين اليوم -

لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday