الارتقاء بالخدمات الصحية يشمل تطورات تكنولوجيا الهندسة الطبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الارتقاء بالخدمات الصحية يشمل تطورات تكنولوجيا الهندسة الطبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الارتقاء بالخدمات الصحية يشمل تطورات تكنولوجيا الهندسة الطبية

رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس اياد الحمود
الكويت - كونا

قال رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس اياد الحمود ان الارتقاء بالخدمات الصحية في البلاد يشمل التطورات التكنولوجية الكبيرة التي تشهدها الهندسة الطبية في انحاء العالم.

وأكد الحمود خلال افتتاح رابطة المهندسين الطبيين احدى الروابط التخصصية في جمعية المهندسين الكويتية برنامجها التدريبي المتخصص بعنوان (إدارة تكنولوجيا الرعاية الصحية) أن ابناء الكويت يقومون بمواكبة هذه التطورات والاستفادة منها من خلال برامج تقوم الجمعية وغيرها من المؤسسات بتنظيمهما وتقديمها للمهندسين والفنيين في وزارة الصحة وغيرها من الوزارات.

واشار الى ان البرنامج تم بالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

واوضح الحمود ان الاهتمام بالتكنولوجيا احد مفاتيح التقدم والازدهار في المجتمعات مشيرا الى دعم الجمعية لكل المبادرات التي تهدف الى نقل وتوطين التكنولوجيا وتعزيز معرفة المهندسين في مختلف التخصصات الهندسية.

واشار الى ان الرابطة هي احد الروابط التي أشهرت بالجمعية لدعم جميع التخصصات وللمشاركة في تطوير المهارات التكنولوجية والهندسية موضحا انها من أنشط الروابط العاملة في الجمعية.

وذكر ان الجمعية تتبنى المبادرات الهادفة الى تطوير وتعزيز القدرات كما تدعم الجهود البحثية المقدمة من قبل كافة المتطوعين والمتطوعات من الكويتيين وزملائهم غير الكويتيين العاملين في البلاد.

من جانبها قالت رئيسة رابطة المهندسين الطبيين المهندسة حنان العوضي ان الرابطة اخذت على عاتقها ومنذ عام 2008 تدريب وتاهيل الكوادر الوطنية في الهندسة الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية في الكويت.

وأضافت العوضي ان البرنامج التدريبي يهدف الى مناقشة آخر التطورات والمستجدات التي تطرأ على التكنولوجيا الطبية وكيفية تشغيلها وصيانتها بالطرق المثلى اضافة الى استعراض اخر المستجدات في ادارة الامن والسلامة في قطاع الرعاية الصحية.

وبينت ان البرنامج يهدف ايضا الى تعريف المهندسين والمهندسات والمشاركين في البرنامج بأحدث المعايير الدولية المتبعة في عمليات الشراء وتوريد الاجهزة الطبية.
واعربت العوضي عن املها في ان "نشهد قريبا تطورا في خدمات قطاع الهندسة الطبية في وزارة الصحة بما يتوافق ويعكس الخبرات والمهارات الجديدة التي يكتسبها المشاركون بمثل هذه الدورات المتخصصة".

ومن جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج المهندس علي شهاب ان مستوى الرعاية الصحية أصبح عاملا مهما في تطور الامم والشعوب حيث أن التطور التكنولوجي ساعد في ايجاد الحلول الهندسية للتشخيص والوقاية وعلاج الامراض.
واكد أن الرغبة الاميرية السامية لتطوير المستشفيات مثلت دافعا للطاقات الوطنية للعمل والتطور من خلال زيادة الطاقة السريرية إلى ضعف العدد الحالي ومواكبة الدول المتقدمة في تكنولوجيا الرعاية الصحية.

واوضح الشهاب أن هذه المواكبة ممكنة من خلال التدريب على الطرق الحديثة في تشغيل وصيانة الاجهزة الطبية واتباع الطرق العالمية في الامن والسلامة في المستشفيات.

واضاف ان الدول تعمل على اتباع النظم والخطوات العالمية للحصول على الاعتراف الدولي في هندسة الطب الحيوي حيث يساعد في تنظيم العمل في استخدام واقتناء افضل واحدث تكنولوجيا الرعاية الصحية في المستشفيات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الارتقاء بالخدمات الصحية يشمل تطورات تكنولوجيا الهندسة الطبية الارتقاء بالخدمات الصحية يشمل تطورات تكنولوجيا الهندسة الطبية



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday