الدنمارك الأسعد عالميًا والإمارات الأولى عربيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدنمارك الأسعد عالميًا والإمارات الأولى عربيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدنمارك الأسعد عالميًا والإمارات الأولى عربيًا

الدنمارك الأسعد عالميًا
الدنمارك - أ.ب

الدنمارك ربما تكون مشهورة بشخصيتها الخيالية كالأمير هاملت أو الفايكنغ "الغزاة الشرسون"، وزاد من شهرتها أنها دولة يقطنها أسعد شعوب الأرض، لكنها مؤخرا فازت بنفس هذه الجائزة للمرة الثانية، فيما حلت الإمارات في المرتبة الأولى عربيا كأسعد الشعوب العربية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت رسميا في تقرير السعادة العالمية 2016، الأربعاء، أنها وجدت الدنماركيين أسعد شعوب الأرض، في دراسة شملت 156 دولة، وذكر التقرير أن "رفاهية الإنسان يجب أن تراعى من خلال اتباع نهج شامل يجمع بين أهداف اقتصادية واجتماعية وبيئية".

وجاءت سويسرا في المرتبة الثانية عالميا، وأيسلندا في المركز الثالث، فيما حلت النرويج وفنلندا في المركزين الرابع والخامس.

عربيا حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في الثامن والعشرين عالميا متفوقة على كل الدول العربية في القائمة، وفي المركز الرابع والثلاثين المملكة العربية السعودية والثانية عربيا، وحلت قطر في المركز السادس والثلاثين والثالث عربيا والجزائر في المركز الثامن والثلاثين الرابع عربيا والكويت في المركز الحادي والأربعين والخامس عربيا.

وترأست الدنمارك المكونة من 5.6 مليون نسمة فريق السعادة مرتين منذ أن قررت الأمم المتحدة قياس السعادة حول العالم عام 2012، والمبني على عدة عوامل: صحة الناس ووصولهم للرعاية الصحية والعلاقات الأسرية والأمان الوظيفي فضلا عن عوامل اجتماعية منها الحرية السياسية ودرجة فساد الحكومة.

الدنمارك الراسخة في المساواة، إذ تشغل النساء 43 بالمائة من الوظائف رفيعة المستوى في القطاع العام ومعروفة بنظام رفاهية غير عادي، فيما يشعر الكثيرون بالثقة في أنهم إذا فقدوا وظائفهم أو عانوا من المرض، فسوف ترعاهم الدولة.

ووردت القليل من الشكاوى بشأن الضرائب العالية لكن في المقابل يتمتع المواطنون بنظام رعاية صحية يحصل فيه الجميع على الحق في زيارة طبيب عام وعيادة المستشفيات، كما تتجه أموال الضرائب أيضا إلى المدارس والجامعات ويحصل الطلاب على منح سنوية لمدة تصل إلى 7 سنوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدنمارك الأسعد عالميًا والإمارات الأولى عربيًا الدنمارك الأسعد عالميًا والإمارات الأولى عربيًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday