المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين

المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين
القاهرة - فلسطين اليوم

حذرت دراسة طبية من أن النساء اللاتى يولدن قبل الأوان قد يصبحن الأكثر عرضة لولادة أطفال مبتسرين، وفقا لدراسة جديدة أجريت فى هذا الصدد.

فقد توصل فريق من الباحثين الكنديين الى أن احتمالات ولادة أطفال مبتسرين، أى يولدون قبل اتمام الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل، ارتفعت إلى أكثر من 40% بالنسبة للنساء اللاتى ولدن أنفسهن مابين 32 إلى 36 أسبوعا، بغض النظر عن عوامل الخطر الأخرى.

وماهو أكثر من ذلك، كانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت فى وقت سابق إلى أن السيدات اللاتي ولدن مبكرا ارتفعت بينهن مخاطر إنجاب أطفال مبتسرين أيضا.

وقالت الدكتورة آن مونيك رئيس قسم حديثى الولادة فى مركز البحوث فى مونتريال التابع لمستشفى جامعة سانت جوستن فى كندا:" نحن لا نعرف ما إذا كان هناك سبب وراثي وراء هذه الظاهرة بشكل مختلف بين النساء اللاتى يولدن قبل الأوان، مشيرة إلى أن النتائج المتوصل إليها تساعد بشكل كبير فى تحديد النساء المعرضات لخطر الولادة المبكرة، محذرة في من أن الدراسة لا ينبغى أن تثير ذعر وخوف النساء من الولادة قبل الآوان.

وتهدف الدراسة الحالية، المنشورة في عدد مايو القادم من مجلة "أمراض النساء والولادة" على الإنترنت، إلى إيجاد إرتباط بين الولادات المبتسرة بين الأم وطفلها، وليس لإثبات علاقة السبب النتيجة.

وتشير البيانات إلى أن حوالى 12% من الولادات فى الولايات المتحدة، ونحو 9% فى المناطق المتقدمة تحدث قبل الأوان، وفقا للمعلومات أساسية فى الدراسة، فالغالبية العظمى من الأطفال المبتسرين يظلون على قيد الحياة حتى سن البلوغ، ولكن هذه الظاهرة هى السبب الرئيسى للوفاة والمضاعفات الصحية للرضع فى البلدان الصناعية.
يأتى ذلك في الوقت الذى تم فيه تحديد عوامل الخطر المختلفة للولادة المبكرة، والكثير من هذه الولادات ليس لها سبب معروف، إلا أن الدراسة الحديثة أشارت إلى أن النساء المولدات منخفضات الوزن سواء بسبب الإبتسار أو لأسباب أخرى، كان لديهن أيضا مخاطر أعلى من اللاتى يعانين من ارتفاع ضغط الدم أو السكر أثناء الحمل.

وفى هذه الدراسة، كان الباحثون قد أجروا تحليلا للبيانات الصحية المسجلة لحوالى 900,000 سيدة فى مقاطعة "كيبيك" الكندية، حيث تم تقسيم النساء المشاركات فى الدراسة إلى مجموعات: الاولى ممن ولدن قبل 32 أسبوعا من الحمل، والثانية بين 32 إلى 36 أسبوعا، والثالثة ومايقرب من 40 أسبوعا.

وقد لاحظ الباحثون أن مايزيد قليلا على 14% من النساء اللاتى ولدن قبل 32 أسبوعا من الحمل أنجبن أطفالا مبتسرين، كما بلغت النسبة نحو 13% بين النساء اللاتى ولدن مابين 32 إلى 36 أسبوعا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين المرأة التي تولد مبكرًا ترتفع لديها مخاطر ولادة أطفال مبتسرين



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday