حملة التلقيح في سورية ضد شلل الأطفال مستمرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حملة التلقيح في سورية ضد شلل الأطفال مستمرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة التلقيح في سورية ضد شلل الأطفال مستمرة

حملة التلقيح ضد شلل الأطفال
دمشق _ سانا

تستمر حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال لليوم الثاني في المراكز الصحية بمختلف المحافظات وعبر النقاط الطبية والفرق الجوالة وتستهدف الأطفال دون سن خمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وتشهد المراكز الصحية والفرق الجوالة اقبالا ملحوظا من قبل الأهالي لتلقيح أطفالهم وضمان مستقبل صحي وآمن لهم مع تأكيدات وزارة الصحة المستمرة أن اللقاح مجاني وآمن ومستورد من أفضل الشركات العالمية.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير الرعاية الصحية بوزارة الصحة الدكتور أحمد العبود أن الوزارة تعمل على تنفيذ حملات لقاح متتالية لتعزيز مناعة الأطفال حيث يتم استجرار اللقاحات من شركات عالمية كبرى ذات وثوقية عالية وآمنة وتتمتع بجودة وكفاءة عاليتين.

وبين العبود أن قرار اجراء الحملات جاء بعد ظهور حالات شلل الاطفال مع بداية الأزمة في سورية نتيجة انخفاض التغطية في المناطق الشمالية الشرقية بسبب منع التنظيمات الارهابية المسلحة حملات التلقيح الوطنية من الوصول الى بعض المناطق مبينا أن الفيروس دخل الى البلاد عبر ارهابيين قادمين من باكستان فعاد المرض مجددا بـ/35/ حالة موزعة في محافظات دير الزور وحلب وادلب والحسكة وسجلت آخر حالة في الشهر الاول من عام 2014 في بادية سلمية بمحافظة حماة.

واتبعت وزارة الصحة حسب العبود سياسة صارمة للتصدي لمرض شلل الاطفال حيث تم اجراء أكثر من حملة لقاح وطنية خلال أعوام 2013 و2014 و 2015 هدفها قطع سراية الفيروس نهائيا من سورية ورفع مستوى مناعة الاطفال حيث بلغت نسب التغطية في معظم الحملات أكثر من /95/ بالمئة حسب تقديرات وبيانات جهات غير حكومية.

وفي السياق ذاته رصدت سانا عددا من المراكز الصحية في المحافظات وسير الحملة فيها حيث أشارت سمر التي اصطحبت طفلتها إلى مركز ناصر كنعان الصحي بكفرسوسة في دمشق إلى أنها تحرص على منح طفلتها لقاح شلل الأطفال في كل حملة لتضمن سلامتها وصحتها بينما ذكرت الممرضة أمل أن المركز مستعد لاستقبال جميع الاهالي وتوفير اللقاح لأطفالهم دون الحاجة لإبراز الهوية الشخصية أو البطاقة العائلية أو بطاقة اللقاح الخاصة بالطفل في حال عدم وجودها نتيجة الظروف الحالية.

وفي السويداء بينت رئيس دائرة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة ناهدة نصر “أن الحملة التي تستهدف54 ألف طفل من خلال 88 مركزا صحيا و31 فرقة جوالة تسير بشكل جيد وإقبال لافت” حيث تم في اليوم الاول لها تلقيح 18 ألف طفل وطفلة.

وأكدت نصر أنه بعد انتهاء كل حملة يتم تقييمها بإشراف 22 مقيما متدربا من المدرسين والمدرسات بالتنسيق مع مديرية التربية لمعرفة نتائج كل حملة ومعالجة التقصير ومعاينة أسبابه.

وأشارت الممرضات العاملات ضمن فريق التلقيح بالمركز الصحي الأول بمدينة السويداء الهام مرشد ورفيف أبو فخر وهيام دوارة الى ان المركز يستقبل منذ الصباح الأهالي لتلقيح أطفالهم دون وجود أي معوقات منوهات بوعي أهالي المحافظة لأهمية اعطاء اطفالهم اللقاحات في مواعيدها المحددة وذلك يظهر من خلال اقبالهم على المركز وسؤالهم المتواصل عن مواعيد الحملات التي لعبت وسائل الاعلام والرسائل النصية دورا كبيرا في تعريفهم بأهميتها ومواعيدها علما أن المركز يستهدف في كل حملة نحو 2500 طفل وتم تلقيح نحو500 طفل في اليوم الأول.

ولفتت غرام العصفور ورشا مرشد الى حرصهما على تلقيح أطفالهما في كل حملة للحفاظ على سلامتهم منوهتين بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الحملة لإنجاحها والحد من انتشار مرض شلل الأطفال.

وفي الحسكة أشار مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف إلى أن الحملة التي تستهدف 240ألف طفل وطفلة تتم عبر60 مركزا صحيا في جميع أنحاء المحافظة إلى جانب 35من الفرق الصحية الجوالة التي تعمل في ريف المحافظة وعدد من الأحياء السكنية ضمن المدن .

وأوضح مدير المركز الصحي التدريبي في مدينة الحسكة الدكتور حمد الفتاح أنه تم خلال اليوم الأول من الحملة تلقيح 407 أطفال في المركز مع توفر جميع المستلزمات الضرورية حيث يتم نقل الكميات اللازمة من الأدوية واللقاحات بشكل يومي من مركز اللقاح إلى المركز الصحي إضافة إلى توزيع عدد من الكوادر التمريضية والفنية العاملة في المركز على الفرق الصحية الجوالة في الأحياء السكنية بمدينة الحسكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة التلقيح في سورية ضد شلل الأطفال مستمرة حملة التلقيح في سورية ضد شلل الأطفال مستمرة



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday