علماء يتوصلون إلى تقنية مذهلة لعلاج السرطان النقيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علماء يتوصلون إلى تقنية مذهلة لعلاج السرطان النقيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يتوصلون إلى تقنية مذهلة لعلاج السرطان النقيلي

تقنية مذهلة لعلاج السرطان النقيلي
لندن - فلسطين اليوم

توصل علماء إلى تقنية جديدة لعلاج السرطان وصفت بالمذهلة، والتي تستطع علاج السرطان النقيلي الذي انتشر إلى أجزاء مختلفة في الجسم، وذلك عبر استخدام تقنية النانو.

والسرطان النقيلي (metastatic cancer) هو سرطان تكوّن في منطقة أخرى منفصلة عن المنطقة الأولى التي نشأ فيها السرطان الأولي، فمثلا قد يبدأ السرطان في الأمعاء، ثم ينتقل إلى الكبد.

ويعتقد العلماء أن التقنية الجديدة تقدم علاجا للسرطان النقيلي في الرئة والكبد، وهما المسببان الرئيسيان للموت لدى المصابين بأنواع متعددة من السرطانات غير القابلة للشفاء والتي انتشرت في أرجاء الجسم.

وتعتمد التقنية على حقن المريض بمادة من السيليكون المسامي تم امتصاصها مع عقار مضاد للسرطان، وبعد حقنها في مجرى الدم فإن المادة تذهب إلى مكان السرطان حيث يتفكك السيليكون مطلقا المادة النانوية القاتلة للسرطان.

وأجريت الدراسة على فئران مصابة بسرطان ثدي غير قابل للعلاج انتشر إلى الرئة، وتبين أن نصف الفئران قد شفيت من المرض بعد ثمانية أشهر من المتابعة، وهو ما يعادل 24 عاما، وفقا للدراسات البشرية.

وقال قائد الفريق البحثي في معهد هيوستن الميثودي في 'تكساس' مارو فيراري إن التجارب السريرية على مرضى بشر قد تبدأ العام القادم باستخدام 'مولد جسيمات نانوية' لتحسين فاعلية الأدوية المضادة للسرطان، مؤكدا أن نتائج التجارب على الفئران غير مسبوقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يتوصلون إلى تقنية مذهلة لعلاج السرطان النقيلي علماء يتوصلون إلى تقنية مذهلة لعلاج السرطان النقيلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday