وفاة مواطن وإصابة 7 بـأنفلونزا الخنازير في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفاة مواطن وإصابة 7 بـ"أنفلونزا الخنازير" في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة مواطن وإصابة 7 بـ"أنفلونزا الخنازير" في غزة

أنفلونزا الخنازير
غزة – محمد حبيب

كشفت مصادر طبية فلسطينية الثلاثاء بإصابة عدد من المواطنين بفايروس انفلونزا الخنازير بقطاع غزة حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في أسامة النجار اعلن عن ظهور عدة حالات مصابة بفايروس انفلونزا الخنازير في غزة.حيث فين حين رجحت بعض المصادر الطبية ان انتشار الفايروس بالاراضى الفلسطينية ان يكون من المسافرين من فلسطين الى دول اخرى ، واختلاط المواطنين مع بعضهم البعض ، الامر الذى يسبب بانتقال العدوى من خلال التنفس والهواء وغيره ، لاسيما ان غزة والضفة سجلت حالات عديدة احدهم توفى بسبب ذلك .
وقال النجار أن سبع حالات حتى اللحظة تأكد إصابتها بالمرض وهناك حالة وفاة لمواطن من مدينة خانيونس على إثر اصابته بالمرض".
وأكد أن الصحة تتابع عن كثب الوضع الصحي في القطاع لاسيما انها أرسلت مجموعة من الأدوية الخاصة بالمرض كذلك ستقوم خلال الساعات القادمة بإرسال مجموعة أخرى من الادوية مشيرا أن عدة حالات تم تحويلها الى مستشفيات الضفة الغربية.
وقد سجل في قطاع غزة عدة حالات مختلفة للإصابة بهذا المرض ومن بينها حالة وفاه لشاب في الثلاثين من عمرة وهو أحمد الفرا 37 عاما أب لثلاث أطفال وزوجته حامل, من جنوب القطاع عاني من الإصابة بأعراض هذا المرض ودخل مستشفيي ناصر الطبي لتلقي العلاج, وتحمل عائلة المتوفي نقص النظافة في القطاع بسبب الاضراب الحاصل من عمال النظافة السبب في حدوث هذه العدوى وانتقالها .
من ناحيته كشف مدير مستشفى الأوربي سمير أبو دراز بوجود حالات ظهرت في جنوب القطاع تعاني من فايروس انفلونزا الخنازير ولكن لا يمكن ان نعتبر هذه الحالات كوباء منتشر في القطاع رغم تسجيل عدة حالات تحمل أعراض هذا المرض .
ويعتبر إنفلونزا الخنازير هو نوع من أنواع الإنفلونزا ويمكن أن تكون بأي مكان في العالم, حتي لو اعتبر أنه مرض ينتشر عن طريق الحيوانات, رغم ان غزة مخلاه من الخنازير إلا أنه من الممكن أن يصاب به حيوانات أخرى, أو أنه أنتقل إلى المريض عن طريق عدوى من خارج القطاع ".
وبين أبو دراز أن المشكلة الحقيقية تكمن بعدم امتلاك القطاع لعلاج لهذا المرض بسبب الحصار المفروض على القطاع وعدم وصول علاج لهذا الفايروس لوزارة الصحة منذ فترة طويلة, منوها إلى شفاء أغلب الحالات التي وصلت المستشفى وتعاني من هذا المرض .
ومن جانبه أكد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ظهير وجود حالات مختلفة في قطاع غزة والضفة الغربية بل العالم أجمع مصابة بهذا المرض, فقد اعتبرته منظمة الصحة العالمي أن وجود هذا المرض شيء طبيعي وهي موسمية عادية ويزداد انتشارها في فصل الشتاء وتقل في فصل الصيف .
وبين أن الحالات المكتشفة لا تشكل خطر على الصحة العامة ومن طبيعي حدوث حالات وفيات بنسبة 4% من جميع الحالات المصابة بهذا المرض إذا تضاعفت أعراض المرض وأصابه إفراد معينين من بينهم كبار السن والأطفال والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة في الجهاز التنفسي  حسب تعبيره.
وذكر ظهير أنه لا يوجد علاج حقيقي لهذا المرض ولكن يوجد مضادات حيوية منها التاميفلو تساعد في تخفيف الأعراض, منوها أنه لا يوجد في قطاع غزة وبشكل خاص في مخازن الوزارة هذا المضاد الحيوي وتم التواصل مع الادارة العامة في وزارة الصحة لتوفيره عن طريق الإدارة العامة للصيادلة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة مواطن وإصابة 7 بـأنفلونزا الخنازير في غزة وفاة مواطن وإصابة 7 بـأنفلونزا الخنازير في غزة



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday