إليسا تقتبس إعلان ألبومها التشويقي مِن لوحة للفنان رينيه ماغريت
آخر تحديث GMT 12:01:19
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

اختارت أن تُؤخَذ الصورة مِن الظهر وبشعر قصير

إليسا تقتبس إعلان ألبومها التشويقي مِن لوحة للفنان رينيه ماغريت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إليسا تقتبس إعلان ألبومها التشويقي مِن لوحة للفنان رينيه ماغريت

الفنانة اللبنانية إليسا
بيروت ـ فلسطين اليوم

أطلّت الفنانة إليسا في الإعلان التشويقي لألبومها الغنائي المُنتظر، بصورةٍ فاجأت الجميع، إذ خرجت فيها عن المألوف، واختارت أن تؤخذ الصورة من الظهر وبشعر قصير، فيما يعلو كتفها الأيسر "تاتو" الفراشة، وتنظر إلى نفس الصورة لكنها تبدو كلوحة سريالية. ويبدو أنَّ النجمة اللبنانية اقتبست إعلانها من لوحة تُدعى "الانعكاس المستحيل" للفنان السريالي رينيه ماغريت، وهي لوحةٌ يظهر فيها رجل يقف في المرآة بينما تظهر في المرآة صورة لظهره وليس لوجهه، وهو أمرٌ غير مألوف، إذ إن من المفترض أن يظهر انعكاس وجهه لا ظهره.

وحسب الآراء الكثيرة فإنَّ هذه اللوحة تحمل أكثر من تفسير، إذ ربما ربّما كان ماغريت يتساءل من خلالها عمّا إذا كان بإمكاننا أن نعرف الشخص لو رأينا وجهه أكثر من أن نراه من الخلف، أو ربما أراد أن ينقل من خلالها الإحساس بضياع الهويّة وفقدان الذات، دون أن يغفل عن إضافة تفصيل آخر وهو أن يرسم إلى جانب المرآة كتابًا للأديب إدغار الآن بو والذي يروي فيه الأخير أحداث رحلة خيالية، ولكن انعكاس هذا الكتاب جاء صحيحاً وهو ما يلفت الانتباه.

وأشار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها لوحات رينيه ماغريت في الأغاني، فسبق وأن ظهرت لوحة "ابن الإنسان: في كليب "شي غريب" لجوليا بطرس، والتي قام مارغريت برسمها على أنها بورتريه شخصي وتصور رجلا يرتدي معطفا أسود وقبعة بولر سوداء مستديرة وربطة عنق حمراء، ويقف أمام سور حجري قصير يظهر خلفه البحر وسماء ملبدة بالسحب.

وهي اللوحة التي فسرها مارغريت على أن هناك فضولا ما وراء ما هو مخفي وما هو جلي غير ظاهر لنا، وهذا الفضول قد يصبح غامرا للغاية، وهو شكل من أشكال الصراع، كما يمكن أن يوصف، بين الظاهر المخفي والظاهر الجلي، وبالعودة إلى البوستر الدعائي الخاص بألبوم الفنانة إليسا، فقد تعاونت النجمة فيه مع المخرج إيلي رزق الله، والذي بدوره علق عليه بالقول "متحمس لرؤية ألبوم إليسا 2020 إليكم الإعلان التشويقي، وهو احتفال بلوحات سريالية، لا يمكنني الانتظار لمشاركة الباقي".

يُذكر أنَّ الألبوم الذي سيصدر في عيد الأضحى، سيتضمن أغنية "بايو جرافي" التي اختارتها إليسا عنواناً لألبومها، وتعد بمثابة سيرة ذاتية تكشف وتسرد قصة حياة الفنانة اللبنانية، كما يضم الألبوم أغنية باسم "عظيمة" تناقش قصة مشتركة لجميع النساء، وأغنية بعنوان "ذكريات"، وأخرى بعنوان "أنا شبه نسيتك".

قد يهمك أيضًا:  

  إليسا تكشف عن موعد طرح ألبومها الجديد بعد تأجيله عدة مرات

كيف أبطّل أشتاق له.. إليسا توجه رسالة لوالدها الراحل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليسا تقتبس إعلان ألبومها التشويقي مِن لوحة للفنان رينيه ماغريت إليسا تقتبس إعلان ألبومها التشويقي مِن لوحة للفنان رينيه ماغريت



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة

GMT 13:24 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

أشرف عبدالباقي ينعى والدة مصطفى خاطر

GMT 20:17 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي طريقة تحضير كعك بودنع الشكولاتة والقهوة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday