يحيى الفخراني يؤكد أن الأعمال الخاصة بالأطفال لها مواصفات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنه لا يهتم بالحوارات المفبركة

يحيى الفخراني يؤكد أن الأعمال الخاصة بالأطفال لها مواصفات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يحيى الفخراني يؤكد أن الأعمال الخاصة بالأطفال لها مواصفات

الفنان يحيى الفخراني
القاهرة _ محمد عمار

أكد الفنان يحيى الفخراني أنه لا يمتلك حسابًا مطلقًا على حساب "تويتر" ، قائلًا "هناك من ينتحل شخصيتي ويقوم بالهجوم على قادة مصر بإسمي ، وكثيرًا ما نفى هذا الأمر".

وأوضح الفخراني أنه لا يهتم دائمًا بالحوارات المفبركة والتي تلقي الضوء على حياته الفنية ، ولكنه إضطر لنفي هذه التويتات التي تشكك في وطنيته لمصر وحبه لها ، مشيرًا إلى أن مصر تحارب التطرف ، وتحارب المتربصين بها ، لمهاجمة القوات المسلحة فيها .

وقال الفخراني إنه يثق تمامًا في قواته المسلحة وفي قراراتها ، معربًا عن طمأنته الداخلية في أن جزيرتي تيران وصنافير سعودية ، كما أثبتت الدراسات الجيولوجية ولا يرى أي مشكلة في أن يعود الحق إلى أصحابة.

وعن أعماله الفنية المقبلة أضاف أنه يقرأ عدد من الأعمال ليكون لديه أكثر من خيار سيعلن عنه في الفترة المقبلة ، موضحًا أنه يركز الأن في المسرح ، خاصة بعد نجاح "ليلة من ألف ليلة" ، ويركز على أعمال الأطفال والقيام بالدبلجة الخاصة بها ، حيث أن الأعمال الموجهه للأطفال تتطلب مواصفات خاصة ، ومنها أن تخاطب عقولهم لأن الأطفال الأن نسبة ذكائهم عالية كثيرًا ، خاصةً بعد تعارفهم على وسائل التكنولوجيا المتنوعة .

وأضاف الفخراني "أنا مشغول حاليًا بعمل دبلجة حكاية لعبة وهو فيلم من إنتاج والت ديزني وهو يشارك في دبلجة النسخة العربية مع الفنان أحمد بدير ، وهو عمل يلقي الضوء على معنى  التعاون من خلال شخصيات أسطورية لمجموعة من ألعاب الأطفال".

وتابع الفخراني "قديمًا كانت مصر تقدم أعمال الأطفال بأسلوب ساذج ومباشر في صور نصائح وتوجيهات أما الأن فأعمال الأطفال تخاطب عقولهم فالفن دائمًا الغير مباشر به إبداع أما الفن المباشر فهو مجموعة من الدروس التوعوية وأطفالنا ترفض ذلك وعن رؤيته للمسرح".

وأشار الفخراني إلى أن الجمهور متعطشًا للأعمال المسرحية الجيدة ، موضحًا أنه يطالب القائمين على الحركة المسرحية في مصر أن ينتجوا الكثير من الأعمال فمازال جمهور المسرح موجود ومتعطش للأعمال الجيدة التي تبعد عن الابتذال.

وأعرب الفخراني عن سعادته عن وجود شباب كثيرين من جمهور المسرح يستمتعون بالأعمال الجيدة ، وحول مسلسل قصص القرآن ، حيث أن الفكرة بدأها الكاتب الكبير الراحل أحمد بهجت ، ونجح العمل وبعدها استمر العمل لأاعوام وأصبح له أجزاء من خلال الكاتب الصحافي والشاعر محمد بهجت ، وناقش العمل قصص "الجماد" وقصص "الحيوان في القرآن"  ، والمسلسل يخص الأسرة فهو يعرف الأطفال والناس البسطاء بالقرآن الكريم والقصص التي وردت فيه من خلال صياغة أدبية جيدة.

ولفت الفخراني عن رؤيته للحركة الدرامية في مصر إلى أنه سعيد بعدد من الأعمال الجيدة منها "كفر دلهاب" ليوسف الشريف الذي دائمًا يتسم بالجراءة في اختيار موضوعاته ، وهو عمل متكامل تمامًا ، موضحًا أن سعيد بنجاح ياسر جلال في مسلسل "ظل الرئيس" ، والذي ألقى الضوء لأول مرة عن حياة الضباط الذين يتولون حراسة رئيس الدولة ، والأفكار الدرامية الأن أصبحت أفكارًا مهمة وجديدة وجمهورنا أصبح أكثر وعيًا والعمل المتكامل يجذب الجمهور ، مهما كان وقت عرضه .

وعن أهم اللحظات في حياته أشار الفخراني إلى أن هناك لحظات مهمة في حياته وهي لحظات النجاح لأبناءه وعن قضاء الأجازة أشار أنه دائمًا يسافر إلى الساحل الشمالي وقضاء وقت ممتع مع أسرته وعن الفنانيين الذي يرى أنهم أمناء على الدراما .

ورأى الفخراني أن هناك مجموعة جيدة لديهم خبرة كبيرة من خلال تعاملهم مع كبار المخرجين في بدايتهم فهناك ياسر جلال وطارق لطفي وأحمد عزمي ويوسف الشريف وريهام عبد الغفور ومروة عبد المنعم ودنيا سمير غانم وحسن الرداد ، وكلهم  شباب واعِ ومجتهد وناجح. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى الفخراني يؤكد أن الأعمال الخاصة بالأطفال لها مواصفات يحيى الفخراني يؤكد أن الأعمال الخاصة بالأطفال لها مواصفات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء

GMT 18:00 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

الطراز الريفي في ملكية ريز ويذرسبون المباعة

GMT 07:12 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

ملاحظات حول مستقبل انتشار فيروس كورونا!!

GMT 22:05 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن تعلن عن موعد إطلاق Tiguan الجديدة

GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday