منة شلبي من طفلة يتنمر عليها الجميع إلى فتاة أحلام الشباب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تسبح في منطقة مختلفة ولا تهتم بالكم وتراهن على الكيف

منة شلبي من طفلة يتنمر عليها الجميع إلى فتاة أحلام الشباب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منة شلبي من طفلة يتنمر عليها الجميع إلى فتاة أحلام الشباب

الفنانة منة شلبي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تسبح الفنانة المصرية منة شلبي في منطقة مختلفة عن الآخرين، فهي لا تهتم بالكم وتراهن فقط على الكيف، لذا يضم سجلها الفني الكثير من الأعمال والشخصيات المتنوعة.وفي ذكرى ميلاد الفنانة منة شلبي الـ38 ترصد "العين الإخبارية" معلومات لا يعملها الكثير عنها.

دموعها أجبرت والدتها على اعتزال الرقص

ولدت منة شلبي في 24 يوليو/تموز 1982، وسط أسرة تحاصرها أضواء الشهرة من كل جانب، فوالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، أما الأم فهي الفنانة الاستعراضية زيزي مصطفى، كما أن عمتها هي الإعلامية الشهيرة بوسي شلبي.

عانت منة شلبي في مرحلة الطفولة من عمل والدتها كراقصة شرقية، إذ كانت بعض زميلاتها بالمدرسة يتعمدن السخرية منها.وعن هذه المرحلة تحدثت والدتها زيزي مصطفى في لقاء سابق على قناة "دريم" مع الإعلامية نادية حسني قائلة: "دموع منة أجبرتني على الاعتزال، ففي أحد الأيام عادت من المدرسة باكية، وعندما سألتها عن السبب قالت لي إن زميلتها قالت لها (يا بنت الراقصة)".وعن هذا الموقف قالت زيزى مصطفي: "أخذتها في حضني وسألتها: (هل لو اعتزلت الرقص ستكونين سعيدة) فأجابت طبعا، فقررت بعد هذا الحديث الاعتزال لأن ابنتي أغلى شيء في حياتي".

محمود عبدالعزيز صانع نجوميتها

أحبت منة شلبي التمثيل من سن الطفولة وشاركت في العديد من برامج الأطفال والفوازير، تحمست لها في البداية الفنانة الكبيرة سميحة أيوب ورشحتها لدور صغير في مسلسل "سلمى يا سلامة" إنتاج عام 2000، كما ظهرت في مشهد واحد في فيلم "العاصفة" للمخرج خالد يوسف.لم تستطع "منة" لفت الأنظار إليها من خلال هذه التجارب المحدودة؛ لكن الحظ ابتسم لها عندما اختارها المخرج الكبير رضوان الكاشف من بين 200 وجه جديد، للوقوف أمام محمود عبدالعزيز في فيلم "الساحر".

قدمت منة دورا جريئا إلى حد كبير ونجحت في استثمار الفرصة بشكل جيد، واستفادت كثيرا من الظهور بجانب محمود عبدالعزيز الذي يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة.توالت العروض على منة شلبي في السينما والتليفزيون بعد نجاحها مع محمود عبدالعزيز، وأهلتها موهبتها البكر للعبور إلى قلب الجمهور بسهولة.من أبرز الأعمال التي شاركت فيها في التليفزيون "حديث الصباح والمساء، نيران صديقة، حارة اليهود، واحة الغروب"، أما في السينما "هى فوضى، نوارة، خيال مآتة".

أزمة الحجاب

شاركت منة شلبي في بطولة فيلم "ويجا" واكتسب هذا العمل شهرة كبيرة لمشاركة عدد كبير من النجوم في بطولته مثل هاني سلامة، وهند صبري.تعرضت "منة" لهجوم عنيف بسبب ظهورها بالحجاب في أحد المشاهد، إذ ارتدت الحجاب لتخفي ملامحها أثناء ذهابها لمقابلة حبيبها في حارة شعبية، ووصل الأمر إلى اتهامها بالإساءة للدين والمطالبة بمنع عرض الفيلم.

الجوائز

في عام 2006 حصلت منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن دورها في فيلم "بنات وسط البلد".كما حصلت عام 2007 على جائزة أفضل دور نسائي ثان عن دورها في فيلم "عن العشق والهوى" أمام أحمد السقا، وفازت بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي في 2019.

قد يهمك أيضًا: 

 نجوم الفن ينعون الراحل محمود رضا ورسائل مؤثرة من شريهان ومحمد صبحي ومنة شلبي

أفلام مصرية تتخطَّى أزمة "كوفيد-19" وتعود إلى الاستوديوهات لبَدء التصوير

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منة شلبي من طفلة يتنمر عليها الجميع إلى فتاة أحلام الشباب منة شلبي من طفلة يتنمر عليها الجميع إلى فتاة أحلام الشباب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday