أولاد التهامي يختلف عن الإخوة الأعداء
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

نور الشريف في حديث إلى "العرب اليوم":

"أولاد التهامي" يختلف عن "الإخوة الأعداء"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أولاد التهامي" يختلف عن "الإخوة الأعداء"

الفنان نور الشريف
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الفنان نور الشريف في حديث خاص إلى "العرب اليوم" أن مسلسل "أولاد التهامي" الذي يستعد لتقديمه يختلف عن مسلسل "الإخوة الأعداء"، على الرغم من أنهما مأخوذان عن رواية واحدة، وهي رواية "الإخوة كارمازوف"، مؤكِّدًا أنه لا يجد أي إسفاف أو عيب في تقديم عمل مأخوذ عن الرواية ذاتها مرتين، فقد تكرر هذا الامر مسبقًا في العديد من الافلام، ومشيرًا إلى أن كثرة الأعمال الرمضانية أمر مؤسف وفي غاية الخطورة، فمن الممكن أن تُظلم أعمال وتنجح أعمال على الرغم من أن تلك الأعمال التي تُظلم تكون ناجحة جدًا.
وأكد الشريف: "فمسلسل "أولاد التهامي" يحاكي الأب الفاسد الظالم المتعدد الزيجات والإنجاب من دون أن يتحمل مسؤولية أي من أبنائه، مما ينتج كره الابناء للاب ويجعلهم يتمردون عليه، ولكن في هذا العمل يكون الأب مجرد رمز، رمز للظلم الموجود في مجتمعنا، فالأب لا يُقصد به الأب في حدّ ذاته، ولكن يُقصد به كل شخص مسؤول عن شيء ويستهتر به، بما في ذلك الحاكم ورئيس الدولة والوزير وغيره.
وأوضح: "القصة والسيناريو الخاص بـ"أولاد التهامي" مختلف تمامًا عن "الإخوة الأعداء" وانا لا اجد اي إسفاف او عيب في تقديم عمل مأخوذ عن الرواية ذاتها مرتين، فقد تكرر هذا الامر مسبقًا في العديد من الافلام، وهذا الامر شائع حدوثه ولكن لا بد من ان يكون التناول مختلفًا والقصة مختلفة.
وعن آخر أعماله مسلسل "خلف الله" يكشف "سعيد لردود الفعل الايجابية عن العمل، ولكنني حزين لانه تعرض للظلم بسبب العرض الحصري، ورغم ان هذا شأن المنتج لانه يريد ان يحصل على أكبر عائد مادي من عرض العمل، والعرض الحصري يحقق أكبر عائد مادي لكن العمل يُظلم في العرض بسبب كثرة الاعمال الرمضانية التي تعرض على الشاشة في شهر رمضان، وبالطبع كان من الافضل ان يتم تسويقه على العديد من القنوات حتى يستطيع المشاهد ان يشاهده في الوقت الذي يتناسب معه".
أما عن رأيه في كثرة الاعمال الرمضانية فأعلن: "للاسف كثرة الاعمال الرمضانية امر مؤسف وفي غاية الخطورة، فمن الممكن ان تُظلم اعمال وتنجح اعمال على الرغم من ان تلك الاعمال التي تظلم تكون ناجحة جدا، وللاسف ايضا ان الاعمال الرمضانية في تزايد مستمر، لذا افكر في تقديم عمل خارج المنافسة الرمضانية، وحتى يتم خلق موسم درامي آخر بجانب الموسم الرمضاني".
وعن سبب قلة الأعمال الدرامية التاريخية أكد نور: "في الحقيقة نحن نعاني من قلة الاعمال التاريخية والاعمال الدينية، والسبب هو العملية الانتاجية في المقام الاول لان معظم تلك الاعمال تحتاج الى انتاج ضخم وهذا غير متوافر حاليًا، كما انه لا يوجد اهتمام من كتاب السيناريو لهذه الاعمال على الرغم من اهميتها الشديدة، لذا نجد ان معظم الاعمال التاريخية والدينية اعمال قديمة للغاية، واتمنى اعادة الاهتمام بتلك الاعمال التي تؤرخ لحقبة من التاريخ، وتعرف الجيل الجديد بأهمية التاريخ السياسي والديني".
وأما عن سبب ابتعاده عن السينما فأكد: "لم ابتعد عن السينما ولكن السينما الان اصبحت في حالة يُرثَى لها، وفي انحدار شديد، فنحن الآن نعيش ازمة سينمائية بكل ما تحويه الكلمة من معنى، لان "افلام المقاولات" عادت لتنتشر مرة أخرى، وانتشار مثل تلك النوعية من الافلام اكبر دليل على سقوط السينما".
وعن ابنته سارة ومرضها أوضح: "الحمد لله هي افضل الآن، واتمنى ان تظل هكذا دائما، وان يمتعها الله بالصحة".
وأما ابنته الفنانة مي نور الشريف فأكد: "اتنبأ لها بمستقبل مبهر فنيًا، وأعتقد انها ستكون في الصفوف الاولى في المستقبل، فهي تسعى جاهده لذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولاد التهامي يختلف عن الإخوة الأعداء أولاد التهامي يختلف عن الإخوة الأعداء



GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 08:03 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فيفي عبده تؤكّد أن "حب الجمهور" هو من ساندها في أزمة مرضها

GMT 08:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما "متعمد"
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday