فيلم دارالسَّلام لا يُثير الغرائز رغم أنَّه للكبار فقط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

راندا البحيريّ في حديث إلى "العرب اليوم":

فيلم "دارالسَّلام" لا يُثير الغرائز رغم أنَّه "للكبار فقط"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "دارالسَّلام" لا يُثير الغرائز رغم أنَّه "للكبار فقط"

الممثلة المصرية راندا البحيري
القاهرة - فاطمة علي/خالد فرج

أكّدَت الممثلة المصرية، راندا البحيري، أن "هناك كيمياء تجمعني مع الفنان رمضان"، موضحة أنها "لا تنافس نفسها، وإنما تُقدِّم أدوارًا مختلفة في كل عمل". وكشفت البحيري، أن "اشتراكها في "عشق النساء" سببه المخرج فيليب أسمر"، مشيرة إلى أنها "لا تعرف سبب الهجوم على فيلم "دار السلام
والتقى "العرب اليوم" الفنانة راندا البحيري، في حديث خاص؛ للتعرف منها على تفاصيل أكثر عن أعمالها، وبشكل خاص عن مشاركتها في فيلم "دارالسلام"، الذي تعرَّض لهجومٍ شديدٍ قبل عرضه في السينما.
* ما رأيك في الهجوم الذي تعرَّض له فيلم "بنت من دار السلام" قبل عرضه؟
لا أعرف سبب الهجوم، وكيف يُهاجّم فيلم لمجرد عرض "البرومو" الترويجي الخاص به، وفكرة "البرومو" في الأساس هي خاصة بالمنتج، وليس للفنان أي دخل فيها، والفيلم اجتماعي له هدف ورسالة، ويحترم عقلية المشاهد، وأنا لا أُسأل عن الفيلم أو عن أي شيء يخصه إلا بعد عرضه في السينما.
والفيلم ليس مُثيرًا للغرائز رغم أنه مُخصص للكبار فقط، حيث يناقش قضيّة اجتماعيّة مهمة تخص الفتيات في المناطق الشعبيّة، ويرصد المعاناة التي تتعرض لها الفتيات اللاتي تعشن في المناطق الشعبيّة، نظرًا للظروف والضغوط التي تقع عليهن، ما يدفعهن للموافقة على الزواج مثلًا من أشخاص شاذة، نظرًا إلى احتياجهن الشديد للمال.
* وما هو دورك في الفيلم؟
أُقدِّم دور فتاة من منطقة شعبية تُسمَّى "دارالسلام"، تخرجت في مدرسة السادات الثانوية، وهي كانت آخر دفعة في تلك المدرسة، وتتزوج من رجل غني يكبرها في العمر، ولكنها تحبه، والهدف من الفيلم هو أن الفقراء أصبح لا مكان لهم في هذا البلد، في محاولة من المخرج لإظهار ذلك من خلال "غيَّة" حمام، يحاول أن يطير ليصل إلى أبراج المعادي، لكنه لا يستطيع لارتفاع الأبراج.
*هل يعتبر هذا الفيلم ثاني بطولاتك في السينما؟
هو ثاني بطولة بعد فيلم "بوسي كات"، ولكن لا يشغلني فكرة البطولة المطلقة، بقدر اهتمامي بطبيعة الدور الذي أُقدِّمه، وسبب موافقتي على المشاركة على فيلم "دارالسلام" هو المخرج طوني نبيه، لأنه خريج مدرسة يوسف شاهين، وخالد يوسف، بجانب أنه مخرج مبدع قدَّم مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة، منها فيلم "صندوق خشب"، وحصل على 36 جائزة على مستوى العالم.
*هل صحيح أن الفيلم كان روائيًّا قصيرًا وتم تعديله لفيلم طويل؟
بالفعل كان هذا الفيلم روائيًّا قصيرًا، وتصويره كان لمدة 4 أيام، ولكنّ القائمين عليه وجدوا أنه فيلم يستحق أن يكون طويلًا، لاسيما وأن له رسالة وهدفًا، وبالفعل تم تعديله ليصبح فيلمًا طويلًا، وهذا الفيلم كعمل متميز جدًّا، ويستحق أن يحصل على جوائز، وأن يشارك في مهرجانات، ومن المقرر عرضه في منتصف نيسان/أبريل الجاري.
*ما رأيك في عرض مسلسل "سلسال الدم" خارج الموسم الرمضاني؟
أنا أُوجِّه من خلالكم تحية كبيرة إلى المنتج لؤي عبدالله، لأنه استطاع أن يُسوِّق المسلسل في هذا التوقيت، وفكرة العرض بعيدًا عن رمضان مناسبة جدًّا للمسلسل؛ لأنه دراما صعيدية تُقدِّم واقعًا نعيشه، ولو عُرض في رمضان كان سيتعرّض للظلم بسبب كم الأعمال التي تُعرَض في هذا الشهر، وحتى ردود الفعل التي وصلتني كبيرة جدًّا عن هذا العمل، ومن أكثر الأعمال التي أتلقى عنها ردود فعل، ولاسيما مع بداية عرضه، بجانب أنني أقدم فيه دور فتاة صعيدية طموحة جدًّا تخرجت في كلية الحقوق، وتقابل في حياتها اثنين من الشباب يقعان في حبها، لتتوالى المشاكل التي تقلب حياتها رأسًا على عقب.
*ما رأيك في فكرة خلق موسم درامي بعيدًا عن رمضان؟
فكرة جيدة جدًّا، وأصبحت أرى أن الأعمال التي تُعرض خارج رمضان تتمتع بنسبة عالية من المشاهدة، ولاسيما بعد تراجع الفضائيات عن شراء الدراما التركية، التي مَلّ منها الجمهور، ومشاهدة الأعمال المصرية التي تُعرض خارج رمضان، يعني أن الدراما المصرية ما زالت في الصدارة.
*فيلم "واحد صعيدي" هو التعاون الرابع بينك وبين الفنان محمد رمضان هل هذا يعني أنكما ثنائي جديد في السينما؟
أنا ورمضان صديقان من زمان، وهناك كيمياء تجمعنا معًا، وهذا يظهر في الأعمال التي نشارك فيها معًا، وعندما أقف أمام رمضان أشعر أنني أُقدِّم أفضل ما لديّ من طاقات فنية إيجابية، وأحيانًا يرشحني رمضان للمشاركة في أعماله، وأحيانًا يكون اشتراكنا في عمل واحد بترشيح من المنتج أو المخرج، وأُقدِّم في الفيلم دور فتاة أرستقراطية تترك خطيبها وتهرب، لتقع في غرام شاب صعيدي يقوم بدوره الفنان محمد رمضان.
*ما سبب اشتراكك في المسلسل اللبناني "عشق النساء"؟
السبب هو تعاوني مع المخرج المتميز فيليب أسمر، والكاتبة المبدعة منى طايع، وكلها كانت أسبابًا تدعو إلى الموافقة على الاشتراك في المسلسل، ولاسيما أنني الفنانة المصرية الوحيدة التي تشارك في المسلسل مع الفنان الشاب محمد عامر، بجانب أنني فضّلت المشاركة في عمل أدخلني السوق الدرامي اللبناني، واستفدت من التجربة رغم أنني في البداية كنت أشعر بغربة لكني علمت كيف كانت تُعاني الفنانات غير المصريات عند اشتراكهن في عمل مصري، بالإضافة إلى أنني استفدت من خبرات مختلفة.
*وما هو دورك في المسلسل؟
أُقدِّم دور ممرضة تقع في حب الطبيب الذي تعمل معه، فهي ممرضة مغتربة تعيش في لبنان، ويقوم بدور الطبيب الفنان المصري الشاب محمد عامر، والمسلسل عدد حلقاته 40 حلقة.
*وماذا عن مسلسل "عد تنازلي"؟
هذا المسلسل جذبني من أول مشهد قرأته، عندما عُرض عليَّ، ولم أبدأ دوري فيه حتى الآن، لكنني أرى أنه كعمل، مميز سيَجذِب المشاهد لمتابعته بشكل كبير في رمضان.
*تشاركين أيضًا في مسلسل "ست كوم" بعنوان "نهارك سعيد"؟
اشتركت من قبل في عدد من مسلسلات "الست كوم"، لكن هذا العمل دروي فيه مختلف وفكرته جديدة على الجمهور، وأُقدِّم دور بنت أخي الفنان حجاج عبدالعظيم.
*اشتراكك في أكثر من عمل درامي معناه أنك تنافسين نفسك؟
رغم اشتراكي في أكثر من مسلسل إلا أن كل دور أُقدِّمه مختلف عن الآخر، والمسلسل الوحيد الذي سيُعرض في رمضان هو "عد تنازلي"، أما "الست كوم" "نهارك سعيد"، فسيُعرض خارج رمضان، ومسلسل "عشق النساء"، لن يعرض في رمضان، ولاسيما وأن عدد حلقاته أكثر من 30 حلقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم دارالسَّلام لا يُثير الغرائز رغم أنَّه للكبار فقط فيلم دارالسَّلام لا يُثير الغرائز رغم أنَّه للكبار فقط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday