المرأة العربية رقم صعب في كل الميادين
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الفنانة صفاء سلطان لـ"العرب اليوم":

المرأة العربية رقم صعب في كل الميادين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرأة العربية رقم صعب في كل الميادين

الفنانة الأردنية صفاء سلطان

بيروت ـ نيكولا عازار   كشفت في حديث خاص إلى "العرب اليوم" إنها تقوم حالياً بتأدية دور البطولة في مسلسل خليجي، بينما فضلت التكتم عن تفاصيله خاصة أن الشركة المنتجة للعمل تستعد في الأيام المقبلة لعقد مؤتمر صحافي ستعلن من خلاله عن أسماء المشاركين في العمل، كما ستفسح المجال لأهل الإعلام والصحافة للغوص في تفاصيل العمل. إلا أن صفاء، أكدت أنها المرة الأولى التي تتحدث في هذا العمل باللهجة الخليجية، الأمر الذي دفعها إلى التحضير إلى ذلك العمل، أسابيع عديدة قبل تصويره، خاصة أن اللهجة صعبة، وهي ترفض أن تؤدي أمراً ما إذا لم تكن متأكدة من كل عناصره وأدواته.
من ناحية أخرى، ورداً على الشائعات التي تناولت ارتباطها بأحد رجال الأعمال، لفتت صفاء إلى أن هذا الأمر غير وارد حالياً، مؤكدة أنها لا تحب التحدث كثيراً عن حياتها الشخصيّة، إنما هي امرأة مثل سائر النساء، تحب وتعشق، كما تتمنّى أن يحبّها الشريك الذي تختاره وفق معايير معيّنة... وقالت "أنا امرأة صعبة جداً، وحين أختار رجلاً ما فهو بنظري كامل الأوصاف".
وبما أننا نحتفل بيوم المرأة، رأت النجمة أن المرأة العربية أصبحت رقماً صعباً في كل الميادين والمجتمعات، متسلحة بشخصيتها القوية والفذة، من أجل الوصول إلى أماكن مرموقة، وهذا الأمر مرتبط بالمنافسة الشديدة التي تشهدها المرأة العربية أمام الرجل العربي الذي بنظر البعض هو متفوق عليها. لذا فهي تحاول قدر المستطاع أن تكسر ذلك الحاجر، علماً بأن كثيرات من النساء يتفوقن اليوم على بعض الرجال.
وفي سياق متصل، واحتفالاً بعيد الأم الذي يصادف في 21 آذار/مارس الجاري، اعتبرت صفاء أن هذا العيد لم يعد كالسابق، فكثيرات من النساء يؤجلن موضوع الأمومة حتى فوات الآوان، كما أن العديد من المتزوجات يرفضن إنجاب عدد كبير من الأطفال ويرضين بطفل واحد، ما يضع المجتمعات البشرية  أمام واقع مرير خصوصاً أننا نفتقد إلى حياة اجتماعية مستقرة، مع زيادة حالات الطلاق. وأضافت "إن ثمة تفكك أسري مخيف يحيط بمجتمعاتنا ولا بدّ أن نمنع هذا الأمر في أقرب وقت وإلا وصلنا الى حائط مسدود عنوانه العريض "انقراض الحياة على الأرض".
لفتت صفاء  إلى أنها تزوجت في عمر صغير، ونتج عن هذا الرابط، طفلة جميلة، أطلقت عليها اسم "أملي"، وهي اليوم أصبحت شابة واعية ومثقفة، ورغم أن الزواج لم يكتب له النجاح، إلا أنها فخورة بابنتها، التي أصبحت اليوم صديقة مقربة لها، فهما تتشاوران في كل الأمور الحياتية، ما خلق رابطاً مميزاً بينهما.
وعن إمكانية إطلاق أغنية في المستقبل القريب، خصوصاً أن النجمة تتمتع بصوت جميل وهي سبق ووضعت صوتها على بعض تيترات المسلسلات التي شاركت فيها، كشفت صفاء أن عالم الغناء مختلف كثيراً عن عالم التمثيل، وهي لم تصل لما هي عليه اليوم بسهولة، عانت كثيراً خاصة أنّها قامت بكل شيء بمفردها، لم يكن هناك مدير أعمال أو شركة إنتاج أو كاتب تبنّى موهبتها، معتبرة أن مساحة عالم الغناء أكبر بكثير من مساحة التمثيل، كما أنّ من تمتلك الشكل الجميل تراها تغنّي، أما هي فتملك فعلاً الصوت الجميل وليست مؤدّية.
وأشارت أنها فكّرت كثيراً في هذا الأمر، وسيتملك أغنيات كثيرة، من كلامات ولحن وتوزيع، ومن أهم العاملين في هذا المجال، إنما اتضح لها أنّ المحطات التي تعرض الأعمال التصويريّة تتعامل مع موزّعين معيّنين، وهذه المحطات لديها شروط معيّنة وهي لا تملك مفاتيحها... وقالت "هي فعلاً المرة الأولى التي أتكلّم فيها عن سبب تأخير هذه الخطوة، ربما هي مشيئة رب العالمين، إنما أنا على يقين أنّ عالم الغناء، عالم غريب وهو يحتاج إلى دراسة معمّقة، وخطواته يجب ألا تكون عشوائيّة، وأنا كممثّلة، لا أستطيع أن أخسر جمهوري أو أن يعاتبني".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة العربية رقم صعب في كل الميادين المرأة العربية رقم صعب في كل الميادين



GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 08:03 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فيفي عبده تؤكّد أن "حب الجمهور" هو من ساندها في أزمة مرضها

GMT 08:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما "متعمد"
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday