فيلم واجب يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس
آخر تحديث GMT 15:12:47
 فلسطين اليوم -

فيلم "واجب" يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "واجب" يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس

فيلم "واجب"
تونس - فلسطين اليوم

قال مدير المهرجان الدولي لفيلم الهواة في تونس أيمن الجليلي، إن الفيلم الفلسطيني (واجب) للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، سيفتتح الدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان بمدينة قليبية الساحلية التونسية.

وأضاف الجليل في ندوة صحفية لإدارة المهرجان، اليوم الأربعاء، في إن فيلم (واجب) من نوع الكوميديا الدرامية من انتاج دولة فلسطين بالشراكة مع فرنسا وألمانيا وكولومبيا والنرويج وقطر والإمارات العربية المتحدة، والممثلان الرئيسيان به المخرج الفلسطيني محمد البكري، وصالح البكري.

وأكد أن اختيار هذا الفيلم الفلسطيني جاء تعبيرا عن مساندة المهرجان للكفاح العادل الذي يخوضه أبناء الشعب الفلسطيني، لتبقى القضية عالقة بأذهان الاجيال، وتماشيا مع سياسة المهرجان بمناصرة الحق والعدل، مشيرا إلى أن المهرجان سيحتفي بقضية فلسطين من خلال تكريم خاص للسينما الفلسطينية، بفيلمين الأول من إخراج دارين سلام وأمجد رشيد بعنوان (الببغاء)، والثاني بعنوان (غزة) للمخرج عبد السلام أبو عسكر.

وأوضح أن فرقة جفرا الفلسطينية ستشارك في ليلة تكريم السينما الفلسطينية بعروض للفلكلور الفلسطيني المتمثل بالدبكة الفلسطينية، والتي ستكون من ضمن أعمال المهرجان للمرة الاولى في مدينة قليبية، حيث سيستمتع الجمهور برقصاتها وكلمات الفلكلور الفلسطيني.

وسيكرم المهرجان سينما المقاومة من خلال فيلم انتفاضة بوركينا فاسو الافريقية من إخراج يارا لي حيث موطن الفنانين والمواطنين الملتزمين، وكموطن للتعيير السياسي باتحاد الناس، ومصدر الهام لإفريقيا والعالم، ويكرس الفيلم الروح الثورية لتوماس سانكارا من خلال الموسيقى والسينما.

يشار إلى أن مهرجان فيلم الهواة هو أقدم تظاهرة سينمائية في تونس تخرج من خلاله غالبية المخرجين والتقنيين في المشهد السمعي البصري التونسي، وهو مكان استثنائي لاكتشاف المواهب والابداع الفني للشباب، وهو أكبر لقاء للسينمائيين الشبان وعشاق السينما وطلبة مدارس السينما من تونس والعالم، وتشارك به الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة ومختلف الجمعيات السينمائية وطلبة مدارس ومعاهد السينما والمهنيين والضيوف المختصين في المجال السمعي البصري.

اختارت ادارة المهرجان من خلال 2700 فيلم تقدمت للمشاركة، 60 فيلما للمسابقة الرسمية من أكثر من 105 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وأميركية، ويبدأ المهرجان في الـ12 من الجاري لمدة أسبوع، في ختامه تقدم الجوائز وتعقد على هامشه ندوات ودورات سينمائية وإعلامية، إضافة إلى ورش سينمائية منها متخصصة للأطفال، والمسابقة الدولية والوطنية الخاصة بالأفلام القصيرة، ومسابقة الصور الفوتوغرافية، ومسابقة السيناريوهات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم واجب يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس فيلم واجب يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس



 فلسطين اليوم -

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 02:12 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 18:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعلّمي طريقة تطبيق صبغة الشعر الأشقر الرمادي بخطوات سهلة

GMT 09:52 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "دودج" تُطلق نماذج معدلة من سيارات "Ram" الجبارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday