فيلم واجب يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس
آخر تحديث GMT 01:58:54
 فلسطين اليوم -

فيلم "واجب" يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "واجب" يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس

فيلم "واجب"
تونس - فلسطين اليوم

قال مدير المهرجان الدولي لفيلم الهواة في تونس أيمن الجليلي، إن الفيلم الفلسطيني (واجب) للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، سيفتتح الدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان بمدينة قليبية الساحلية التونسية.

وأضاف الجليل في ندوة صحفية لإدارة المهرجان، اليوم الأربعاء، في إن فيلم (واجب) من نوع الكوميديا الدرامية من انتاج دولة فلسطين بالشراكة مع فرنسا وألمانيا وكولومبيا والنرويج وقطر والإمارات العربية المتحدة، والممثلان الرئيسيان به المخرج الفلسطيني محمد البكري، وصالح البكري.

وأكد أن اختيار هذا الفيلم الفلسطيني جاء تعبيرا عن مساندة المهرجان للكفاح العادل الذي يخوضه أبناء الشعب الفلسطيني، لتبقى القضية عالقة بأذهان الاجيال، وتماشيا مع سياسة المهرجان بمناصرة الحق والعدل، مشيرا إلى أن المهرجان سيحتفي بقضية فلسطين من خلال تكريم خاص للسينما الفلسطينية، بفيلمين الأول من إخراج دارين سلام وأمجد رشيد بعنوان (الببغاء)، والثاني بعنوان (غزة) للمخرج عبد السلام أبو عسكر.

وأوضح أن فرقة جفرا الفلسطينية ستشارك في ليلة تكريم السينما الفلسطينية بعروض للفلكلور الفلسطيني المتمثل بالدبكة الفلسطينية، والتي ستكون من ضمن أعمال المهرجان للمرة الاولى في مدينة قليبية، حيث سيستمتع الجمهور برقصاتها وكلمات الفلكلور الفلسطيني.

وسيكرم المهرجان سينما المقاومة من خلال فيلم انتفاضة بوركينا فاسو الافريقية من إخراج يارا لي حيث موطن الفنانين والمواطنين الملتزمين، وكموطن للتعيير السياسي باتحاد الناس، ومصدر الهام لإفريقيا والعالم، ويكرس الفيلم الروح الثورية لتوماس سانكارا من خلال الموسيقى والسينما.

يشار إلى أن مهرجان فيلم الهواة هو أقدم تظاهرة سينمائية في تونس تخرج من خلاله غالبية المخرجين والتقنيين في المشهد السمعي البصري التونسي، وهو مكان استثنائي لاكتشاف المواهب والابداع الفني للشباب، وهو أكبر لقاء للسينمائيين الشبان وعشاق السينما وطلبة مدارس السينما من تونس والعالم، وتشارك به الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة ومختلف الجمعيات السينمائية وطلبة مدارس ومعاهد السينما والمهنيين والضيوف المختصين في المجال السمعي البصري.

اختارت ادارة المهرجان من خلال 2700 فيلم تقدمت للمشاركة، 60 فيلما للمسابقة الرسمية من أكثر من 105 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وأميركية، ويبدأ المهرجان في الـ12 من الجاري لمدة أسبوع، في ختامه تقدم الجوائز وتعقد على هامشه ندوات ودورات سينمائية وإعلامية، إضافة إلى ورش سينمائية منها متخصصة للأطفال، والمسابقة الدولية والوطنية الخاصة بالأفلام القصيرة، ومسابقة الصور الفوتوغرافية، ومسابقة السيناريوهات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم واجب يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس فيلم واجب يفتتح مهرجان فيلم الهواة في تونس



 فلسطين اليوم -

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - فلسطين اليوم
تألقت درة بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة وكانت درة من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف.  الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا. وقد يهمك أيضًا: إيلي صعب يُضيف بعض التعديلات البسيطة على أزياء ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي

GMT 22:00 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

شباب خان يونس يعاقب جباليا على إهدار الفرص

GMT 00:54 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

جبهة النضال الشعبي تدين محاولة إغتيال توفيق أبو نعيم

GMT 00:26 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كاريس بشار تظهر بفستان زفاف أبيض مع باسم ياخور
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday