إسماعيل هنية يدعو البرلمان الدولي إلى دعم انتفاضة القدس
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

إسماعيل هنية يدعو "البرلمان الدولي" إلى دعم انتفاضة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسماعيل هنية يدعو "البرلمان الدولي" إلى دعم انتفاضة القدس

ائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية
غزة - محمد حبيب

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إلى تشكيل حاضنة برلمانية لمواصلة دعم انتفاضة القدس وأكد هنية خلال كلمة له في الملتقى البرلماني الدولي لدعم "القضية الفلسطينية" في غزة، الأحد، على ضرورة عقد المجلس التشريعي في ظل التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية وانتفاضة القدس، بمشاركة برلمانية واسعة من "فتح" والفصائل والمجتمع الدولي.

وأوضح إلى أن الاحتلال يريد تمرير مخططاته الإسرائيلية في القدس والضفة وتصفية القضية في ظل انشغال المنطقة وقال هنية: "إن الاحتلال حاصر غزة براً وبحراً وجواً ولكنهم فشلوا في محاصرة فعلها وقراراتها بحيث أصبحت نموذجا في حماية المؤسسات التشريعية"، مشيراً إلى أن الحصار سياسة فاشلة ولم يستطع كسر إرادة الصمود لدى شعب غزة.

وفي سياق آخر، أوضح أن قرار "حماس" هو المضي قدماً في إنهاء الانقسام وإظهار المرونة اللازمة لتحقيق المصالحة وفق الاتفاقات السابقة الموقعة وأكد هنية أن الوحدة وتحقيق المصالحة تتطلب أن ينحصر الشعب في بوتقة واحدة وعلى قاعدة الشراكة وقانون مراحل التحرير الوطني دون إقصاء الآخر.

وشدد على أن حماس ماضية في الخطوات التي تعيد العافية للعلاقة المحيط العربي، وتنظيم العلاقة مع دول الجوار العربي، لافتاً إلى الانفتاح على الدول العربية ودول الجوار العربي، منطلق من سياسة وإستراتيجية لأن فلسطين في حاجة إلى عمق عربي وإسلامي هذا وانطلقت، صباح الأحد، في مدينة غزة أعمال الملتقى البرلماني الدولي لدعم القضية الفلسطينية بمشاركة برلمانية محلية وعربية ودولية.وشارك في الملتقى برلمانيين من 12 دولة إسلامية وعربية ودولية، وممثلي اتحادات برلمانية عربية وأوروبية.

ودعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر في كلمة له خلال الملتقى، برلمانات العالم كافة لزيارة المجلس التشريعي الفلسطيني كخطوة أولى لكسر الحصار وطالب بحر، برلمانات العالم بـالضغط على عباس لإلغاء إنشاء المحكمة الدستورية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، فيما طالب أيضا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز باتخاذ قرارات نصرة للقضية الفلسطينية.

بدوره، دعا عضو المجلس التشريعي خليل الحية في كلمته، إلى تفعيل المجلس التشريعي والمجلس الوطني من خلال انتخابات حرة، مؤكداً أن انتفاضة القدس هي بوابة الوحدة الفلسطينية وقالت النائبة الأولى لرئيس البرلمان العربي سامية أحمد  في كلمة مسجلة، إن القضية الفلسطينية محل نقاش دائم في البرلمان العربي.

وذكرت أحمد أن البرلمان العربي يتحرك لتطبيقالقرارات الأممية والدولية والعربية المناصرة للقضية الفلسطينية، مطالبةً بفتح معابر قطاع غزة البرية والبحرية والجوية ومن جهته، قال رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين ناصر الصانع في كلمة مسجلة، إن عقد الملتقى الدولي في غزة المحاصرة يؤكد على التحدي وصمود الشعب الفلسطيني.

وطالب الصانع البرلمانيين كافة في العالم لنصرة القضية الفلسطينية وإعادة تفعيلها في المحافل الدولية أما نائبة رئيس مجلس الشورى الاندونيسي هداية نور وحيد، فقالت: "الحصار على غزة واختطاف النواب مخالف للقانون الدولي والتشريعات الدولية وحقوق الإنسان.

وطالب وحيد المجتمع الدولي لتطبيق قرارات الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفك الحصار عن قطاع غزة فيما شدد عدد من الأعضاء في البرلمان الأوروبي في كلمات مسجلة، على ضرورة وقف احتلال الأرض الفلسطينية، قائلين إنهم يمارسون ضغوطا على الحكومة الإسرائيلية من خلال الأحزاب السياسية ومجلس الوزراء الأوروبي نصرةً للقضية الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل هنية يدعو البرلمان الدولي إلى دعم انتفاضة القدس إسماعيل هنية يدعو البرلمان الدولي إلى دعم انتفاضة القدس



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday