شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق باب المغاربة أمام المستوطنين
آخر تحديث GMT 03:28:03
 فلسطين اليوم -

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق باب المغاربة أمام المستوطنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق باب المغاربة أمام المستوطنين

المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ،صباح الثلاثاء، باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب للمسجد الأقصى، الذي يستمر حتى انتهاء عيد الفطر السعيد.

وشهدت باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر تواجدًا كبيرًا للمعتكفين والمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين انتشروا في حلقات العلم لقراءة القرآن وتلقي دروس العلم.

وقررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين، إغلاق باب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ابتداءً من صباح الثلاثاء وحتى انتهاء عيد الفطر السعيد، دون السماح للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد.

وذكرت مصادر محلية أن إغلاق باب المغاربة يأتي بسبب تواجد أعداد كبيرة من المرابطين والمصلين في المسجد الأقصى، ولاعتكاف المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان داخل المسجد، مشيرة إلى أنه لن يسمح للمستوطنين والسياح الأجانب باقتحام المسجد خلال تلك الفترة المذكورة.

وأوضحت أن الأعداد الكبيرة للمصلين في المسجد الأقصى طيلة الشهر الكريم، ومن يتوقع اعتكافهم في العشر الأواخر أرغمت الاحتلال على الموافقة على إغلاق باب المغاربة، ومنع اقتحامات المستوطنين.

وكان مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني دعا عموم الفلسطينيين من أهل الداخل والقدس والضفة الغربية، ومن يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى للاعتكاف فيه طيلة العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأشار إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية طالبت منذ بداية شهر رمضان بإغلاق باب المغاربة، ومنع المستوطنين من اقتحام المسجد، بهدف توفير الأمن والأمان والأجواء الإيمانية للمصلين الوافدين إلى الأقصى، إلا أن الاحتلال رفض توجه الأوقاف وأصر على استمرارية الاقتحامات بالقوة، مستفزًا مشاعر المسلمين في كل أرجاء المعمورة.

ويشهد المسجد الأقصى منذ بداية الشهر الفضيل انتشارا يوميًا مكثفًا للمصلين والمعتكفين من القدس والداخل والضفة، في حين تقدم مؤسسات خيرية ومتبرعين وجبات الإفطار والسحور للصائمين فيه بإشراف دائرة الأوقاف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق باب المغاربة أمام المستوطنين شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق باب المغاربة أمام المستوطنين



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday