منحة سعودية بـ 43 مليون دولار لإصلاح 7 آلاف منزل متضرر في غزة
آخر تحديث GMT 14:31:52
 فلسطين اليوم -

منحة سعودية بـ 43 مليون دولار لإصلاح 7 آلاف منزل متضرر في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منحة سعودية بـ 43 مليون دولار لإصلاح 7 آلاف منزل متضرر في غزة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
غزة – محمد حبيب

قدمت المملكة العربية السعودية 43,5 مليون دولار لدعم المشاريع الجارية في غزة، بما في ذلك إصلاح أكثر من 7,500 مسكن للفلسطينيين الذين تعرضت منازلهم للضرر خلال عدوان عام 2014، إلى جانب صيانة ثلاث مدارس تابعة للأونروا.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في بيان وصل "فلسطين اليوم"، إن المملكة العربية السعودية ومن خلال الصندوق السعودي للتنمية، تبرعت بقيمة 59 مليون دولار من أجل المشاريع في غزة والضفة الغربية ومخيمات اللجوء في الأردن.

ووفق "أونروا"، فقد تم تأكيد هذا التبرع من خلال ثلاث اتفاقيات تم توقيعها في لندن اليوم من قبل نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، المدير الإداري لها يوسف البسام، والمفوض العام للأونروا بيير كرينبول.

وأكد البسام، أن "الأونروا" تلعب دورا حيويا في توفير الحاجات الأساسية والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين"، وبأن المملكة العربية السعودية، من خلال الصندوق السعودي للتنمية، ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني في المجالات كافة.

وأشار إلى الاتفاقية الثانية والتي تبلغ قيمتها 8 ملايين دولار ستذهب لتمويل أعمال الصيانة الملحة لتسع مدارس تابعة للأونروا وعشرة مراكز صحية في الأردن، أما الاتفاقية الثالثة، والتي تبلغ قيمتها 7,5 مليون دولار، فستوفر المال من أجل إعادة إعمار وتجهيز وتأثيث ثلاثة مراكز صحية في الضفة الغربية.

بدوره، أعرب المفوض العام لـ "أونروا"، بيير كرينبول، عن تقديره لهذا التبرع السخي الذي يأتي في وقته المناسب، مضيفا: "إنني ممتن للغاية لحكومة وشعب المملكة العربية المملكة العربية السعودية على الدعم المستمر الذي دأبت المملكة العربية المملكة العربية السعودية على تقديمه للأونروا على مر السنين.

وذكر أن تبرعات المملكة العربية السعودية عملت على إحداث فرق هائل في حياة الآلاف من لاجئي فلسطين، مشيدا بالدور الذي يلعبه الصندوق السعودي للتنمية في إيصال المساعدات المملكة العربية السعودية للاجئين.

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد تبرعت بأكثر من 500 مليون دولار للأونروا حتى الآن، وأنه وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، أصبحت المملكة ثالث أكبر مانح للوكالة؛ كما أنها دأبت على أن تكون منذ العام 2005 عضوا هاما في اللجنة الاستشارية للأونروا التي تقدم النصح والمساعدة للمفوض العام في قيامه بتنفيذ مهام الولاية الممنوحة للوكالة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منحة سعودية بـ 43 مليون دولار لإصلاح 7 آلاف منزل متضرر في غزة منحة سعودية بـ 43 مليون دولار لإصلاح 7 آلاف منزل متضرر في غزة



بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بأناقتها الساحرة في الإمارات

واشنطن - فلسطين اليوم
تألقت إيفانكا ترامب خلال زيارتها إلى الإمارات بعدد من الإطلالات الساحرة، إذ نجحت بخطف الأنظار على هامش مشاركتها في المنتدى العالمي للمرأة للعام 2020، وبدت إيفانكا ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة، في أحدث صورة نشرتها على صفحتها على إنستقرام. وقد إختارت للمناسبة التي وصفتها "بالليلة الساحرة" فستان ميدي من قماش الموسلين الدرابيه مع الكاب بألوان البنفسجي والوردي والكريمي والأخضر والأزرق. وقد حدّدت خصرها بحزام ذهبيّ، ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الرفعة الأنيقة، مع ماكياج سموكي ركّز على العيون والرموش الكثيفة. وكان لإيفانكا سلسلة من الإطلالات التي تميّزت بالرقيّ والأناقة، فلدى زيارتها جامع الشيخ زايد الأثري الكبير، أطلت بفستان طويل من علامة Layeur الإماراتية ويبلغ سعره 1000 دولار أميركي، تميّز باللونين الكح...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 14:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 19:08 2016 الأربعاء ,20 إبريل / نيسان

عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي

GMT 00:56 2017 الأربعاء ,24 أيار / مايو

روعة المناظر الطبيعية تجذب السياح إلى غوتلاند
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday