الجالية الفلسطينية في النمسا تحيي الذكرى الـ43 لـيوم الأرض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجالية الفلسطينية في النمسا تحيي الذكرى الـ43 لـ"يوم الأرض"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجالية الفلسطينية في النمسا تحيي الذكرى الـ43 لـ"يوم الأرض"

سفير دولة فلسطين صلاح عبد الشافي
فينا - فلسطين اليوم

أحيت الجالية الفلسطينية في النمسا، الاثنين، الذكرى 43 ليوم الأرض الخالد.

وشارك في الاحتفال الذي نظم تحت رعاية السفارة الفلسطينية في النمسا، حشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية وشخصيات فلسطينية وأوروبية، وبحضور سفير دوله فلسطين صلاح عبد الشافي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، وعضو المجلس الثوري للحركة بسام زكارنة، ورئيس اتحاد الأطباء د.شادي ابو ظاهر، ورئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا علي القادي، وممثل دائرة المغتربين بمنظمه التحرير حسين عبد الخالق.

وتخلل الاحتفال القاء العديد من الكلمات التي افتتحها رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا منذر مرعي ابو زيد، الذي اكد على تمسك الجالية الفلسطينية بإحياء هذه المناسبات الوطنية التي تؤكد على حق شعبنا التمسك بأرضه والثبات على النهج الفلسطيني الراسخ بتعزيز مفهوم المواطنة والانتماء للكل الفلسطيني في المهجر، وتواصل الذاكرة الفلسطينية عبر الاجيال المتعاقبة. وأضاف اننا كجاليات فلسطينية اصحاب رساله وطنيه لا تعترف ببعد المسافات بيننا وبين وطننا الام فلسطين، وأن هذه الذكرى تعيد لوعى أجيالنا المتعاقبة قدسيه الأرض وقدرة الفلسطيني في كل المراحل والمنعطفات لأن يقدم روحه رخيصة على طريق التحرير والانعتاق من الاحتلال .

ونقل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، في كلمته بالمناسبة، تحيات الرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية لجماهير شعبنا في الشتات، وقال إن العامل الأساسي في مواجهه المشروع التصفوي الأمريكي الصهيوني وما يسمى بصفقه القرن هو الوحدة الوطنية والتمسك بشرعيه منظمه التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني. واكد على أن القيادة الفلسطينية متمسكة بإنجاز ملف المصالحة لأنها السبيل الوحيد لمواجهه كل المشاريع المشبوهة للنيل من حقوق شعبنا بالتحرر والانعتاق من الاحتلال .

وشدد صلاح عبد الشافي، على أهميه دور الجاليات الفلسطينية في أوروبا وما تلعبه من أدوار هامه على الصعيدين السياسي والاجتماعي. وقال إن الجاليات الفلسطينية في أوروبا اليوم تلعب دورا هاما ومحوريا في استقطاب الرأي  العام الأوروبي، وأن تعزيزها وتعزيز مكانتها يسهم لحد بعيد في مسانده شعبنا وقضاياه العادلة. وأضاف أن الاحزاب السياسية في أوروبا بدأت تأخذ دورها المساند للقضية الفلسطينية وهى بالتأكيد تؤثر ايجابا على صناع القرار في دول الاتحاد الأوروبي.

وشدد عبد الشافي على ضرورة تكاتف كل مكونات الشعب الفلسطيني في الشتات لمواجهه المشاريع التي تهدف للنيل من مشروعنا الوطني التحرري، وعلى أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها الضمانة الحقيقية لحماية مشروعنا الوطني واقامه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف  .

وكان قد تخلل الاحتفال بذكرى يوم الأرض الخالد، فقرات فنية أحيتها فرقه العاشقين للفنون الشعبية .

قد يهمك ايضا: 

الجالية الفلسطينية في أميركا تنظم لقاء تثقيفيًا حول النكبة

 

فلسطين تشارك في اجتماع تحضيري لمؤتمر حول الأسلحة النووية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجالية الفلسطينية في النمسا تحيي الذكرى الـ43 لـيوم الأرض الجالية الفلسطينية في النمسا تحيي الذكرى الـ43 لـيوم الأرض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday