الملك عبدالله يؤكّد أنَّ الأردن لن يغير مواقفه أبدًا من القضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الملك عبدالله يؤكّد أنَّ الأردن لن يغير مواقفه أبدًا من القضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملك عبدالله يؤكّد أنَّ الأردن لن يغير مواقفه أبدًا من القضية الفلسطينية

الملك الأردني عبدالله الثاني بن الحسين
عمان - فلسطين اليوم

أكَّد الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين،أمس الأحد، أنَّ موقف بلاده ثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددًا على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا لحل الدولتين.
وقال الملك عبد الله خلال لقائه بوجهاء وممثلين عن البادية الشمالية والوسطى والجنوبية في المملكة، وفقًا لما ورد بوكالة الأنباء الأردنية "بترا"،" نحن الأردنيين، عندما نكون مقتنعين بشيء، لا نغير مواقفنا أبدا".
حماية القدس
وأضاف الملك قائلًا "بالنسبة لحماية القدس ومستقبل فلسطين، أسمع إشاعات ولا أعرف من أين يأتون بها، لكن نحن كأردنيين نعرف ما هو المطلوب، وبالنسبة لنا مستقبل الأردن أهم شيء، وأيضًا كيف نساعد أخواننا في الضفة والقدس".
وتابع الملك قوله "إنَّ موقف المملكة من القضية الفلسطينية يستند إلى ضرورة تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين".
حق الدفاع
ويذكر أنًّ العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني محمود عباس وقعا في آذار/ مارس 2013، اتفاقية تعطي الأردن حق "الوصاية والدفاع عن القدس والمقدسات" في فلسطين، بما فيها مدينة القدس.
وتطرق الملك عبد الله إلى الأوضاع في جنوبي سورية المجاور للمملكة، وقال" إنَّ الأردن على تنسيق مع الأطراف المعنية لتحقيق التهدئة والاستقرار في جنوبي سورية".
وتجدر الإشارة إلى أن الأردن أغلق معبر نصيب ـ جابر الحدودي مع الجانب السوري في العام 2015، عندما سيطرت الجماعات المسلحة على المعبر.
وفي منتصف حزيران/ يونيو الماضي، بدأ الجيش العربي السوري عملية تطهير للمنطقة الجنوبية السورية من الجماعات المسلحة، كما تمكن من استعادة معبر نصيب.
 قدرة الأجهزة الأمنية 
وجدد العاهل الأردني ثقته في قدرة الأجهزة الأمنية في التصدي للإرهاب، مشيدًا بـ"كفاءة ومهنية الأجهزة الأمنية وبسرعة الإنجاز في كشف الخلية الإرهابية المتورطة في العمل الإرهابي في مدينة الفحيص خلال ساعات"، لافتًا إلى أنَّ هذه الإجراءات السريعة يعجز عنها الكثير من الدول.
وخلال عملية المداهمة التي نفذتها القوات الأردنية يوم 12 آب/ أغسطس الجاري، لموقع خلية إرهابية مشتبه في تورطها بتنفيذ هجوم على دورية أمنية، في مدينة الفحيص الأردنية، ألقت القوات القبض على 5 مسلحين، وقٌتل أربعة من رجال الأمن.
ويذكر أن الهجوم على الدورية الأمنية أدى لمقتل فرد وإصابة 6 من أفراد الدورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك عبدالله يؤكّد أنَّ الأردن لن يغير مواقفه أبدًا من القضية الفلسطينية الملك عبدالله يؤكّد أنَّ الأردن لن يغير مواقفه أبدًا من القضية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday