المالكي يطلع وزيرة الشؤون السويدية على آخر التطورات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي يطلع وزيرة الشؤون السويدية على آخر التطورات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يطلع وزيرة الشؤون السويدية على آخر التطورات

وزير الخارجيَّة والمغربين رياض المالكي
رام الله - فلسطين اليوم

استقبل وزير الخارجيَّة والمغربين د. رياض المالكي، الاثنين، في مقر الوزارة في رام الله، وزيرة الدولة للشؤون الخارجيَّة السويديَّة "أنيكا سودير".
جاء ذلك بحضور القنصل السويدي العام في القدس "آن سوفي نيلسون" ومبعوث السويد الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط وعدد آخر من مسؤولي وزارة الخارجية السويدية، ومن الجانب الفلسطيني حضر وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير د. تيسير جرادات و مساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو وعدد آخر من المسؤولين لوزارة الخارجية والمغتربين.

وقد أطلع المالكي الوزيرة "سودير" على آخر التطورات على الساحة الفلسطينيَّة، مستعرضا الوضع السياسي، خاصة بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس لما في ذلك من انعكاس واضح على عمليَّة السلام، إضافة إلى وقف الدعم المالي المقدَّم الى مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونوروا، معبراً على ان هذه الاجراءات تؤدي الى التوتر في المنطقة.

وشكر المالكي مملكة السويد على مواقفها الأخيرة في كافة الجلسات والنقاشات الخاصة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فمنذ تصويتهم لصالح قرار الجمعية العمومية المناهض لقرار الرئيس الأمريكي نقل السفارة في ديسمبر الماضي ومن ثم حراكها لدعم وكالة الأونروا و مشاركتها في تنسيق مؤتمر حشد التمويل اللازم للوكالة في روما في 15/3/2018، يؤكد مبعوث السويد دوماً على وقوف بلاده ضد العنف والاضطهاد الذي يمارسه الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ووقوف السويد مع حقوق الشعب بالحرية وإقامة دولته وتعزيز صموده.

وشكر المالكي سودير على مواقف بلادها الداعمة لفلسطين، وفي مقدمتها إعتراف مملكة السويد بدولة فلسطين، داعياً بقية الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين أنْ تحذو حذوها وخاصةً تلك الدول التي أوصت برلماناتها بالاقتداء بمملكة السويد ومواقفها تجاه الاعتراف بفلسطين.
وأكدت سودير على مواقف بلادها الداعمة للحل السلمي ورؤية حل الدولتين لشعبين يعيشان جنباً الى جنب بأمن وسلام، إضافةً إلى ذلك ناقش الجانبان ترشيح اسرائيل لعضويتها في مجلس الأمن إلى جانب كل من بلجيكا والمانيا.
وأشار الوزير المالكي للجهود التي تبذلها دولة فلسطين خاصة من خلال وزارة الخارجية والمغتربين بكافة سفاراتها وبعثاتها حول العالم لعرقلة عضوية إسرائيل إن كان من خلال اللجنة المشتركة التي تم إقامتها في جامعة الدول العربية التي أعتمدت بقراراً واضحاً بخصوص حشد الجهود لمنع حصول اسرائيل على عضوية في مجلس الأمن، وكذلك قرار منظمة التعاون الإسلامي المشترك بهذا الخصوص.

من جانب آخر، أشارت الوزيرة السويديَّة أنَّ السويد ستستخدم كل طاقاتها من أجل دعم الحراك الدبلوماسي الفلسطيني لمنع أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي نقل سفارتها إلى القدس خاصة تلك التي تتعرض لضغوطات اسرائيلية لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.
وبيّن المالكي أن مواقف الدول الأوروبية ثابتة من نقل اي من سفاراتها بوصفه امراً مخالفاً لموقف الاتحاد الأوروبي الرسمي المتعلق بحل القضية الفلسطينية وهذا يستدعي وجود موقف رادع تجاه أي دوله تنوي نقل سفارتها.

وفي مداخلة لها طالبت السفيرة أمل جادو بإستمرار المشاورات السياسيَّة بين البلدين بشكل منتظم وتنمية العلاقات في كافة المجالات والنواحي من جهة، وضرورة دعم السويد لاعادة تفعيل الحوار السياسي بين فلسطين والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى مشيرة إلى الاتفاقية المشتركة التي وقعها رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض لبدء الحوار الرسمي والتي تبعها زيارات متبادلة رفيعة المستوى بين الرئاسة الفلسطينية بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة السويدية.

أما سودير فقد أبدت إستجابة لكل ما من شأنه تحقيق النفع والفائدة للفلسطينيين. داعيةً المالكي لزيارة مملكة السويد، ومناقشة كافة القضايا مع وزيرة الخارجيَّة السويدية، وإطلاعها على تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في فلسطين.

وفي نهاية اللقاء شكر المالكي الوزيرة والوفد المرافق على هذا اللقاء المثمر، وأكد على أن الشعب سيبقى مصراً دائماً على بذل كافة الجهود لبناء مستقبل واعد لفلسطين وشعبها مؤكدا على ضرورة الاستمرار في التواصل والمشاركة مع مملكة السويد وبقية مكونات المجتمع الدولي لتحقيق السلام في المنطقة والعالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يطلع وزيرة الشؤون السويدية على آخر التطورات المالكي يطلع وزيرة الشؤون السويدية على آخر التطورات



GMT 01:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

نصب كاميرا مراقبة خفية أمام منزل رئيس "شاباك" الإسرائيلي

GMT 00:10 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عون يؤكد أن قرار عودة اللاجئين "حبر على ورق"

GMT 00:13 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إسرائيل تنشر "قططها الصحراوية" على حدودها مع مصر

GMT 20:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دعم بريطاني من خلال "أونروا" لنازحين فلسطينيين في الأردن
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday